الإمارات العربية المتحدة تقترح عقد اجتماع طارئ عربي لبحث التطورات الفلسطينية
آخر تحديث GMT 00:03:28
المغرب اليوم -

يتناول وضع حدٍ للأعمال الاستفزازية الإسرائيلية ومحاسبة قياداتها

الإمارات العربية المتحدة تقترح عقد اجتماع طارئ عربي لبحث التطورات الفلسطينية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الإمارات العربية المتحدة تقترح عقد اجتماع طارئ عربي لبحث التطورات الفلسطينية

جامعة الدول العربية
أبوظبي - سعيد المهيري

قدمت دولة الإمارات الاثنين مقترحاً بعقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية في الرابع أو الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وذكر مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية أحمد عبد الرحمن الجرمن في مؤتمر صحافي عقده في ختام الاجتماعات إنه "سيجري التشاور حول هذا الموعد الذي تقدمت به الإمارات اليوم"، وجاء ذلك خلال ترؤس الإمارات اليوم أعمال الاجتماع التشاوري لمجلس الجامعة العربية الذي عقد في مقر الأمانة العامة على مستوى المندوبين الدائمين في القاهرة.

وأضاف الجرمن أن "المجلس استمع اليوم إلى إحاطة من الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي حول جولته الأخيرة في نيويورك، والاطلاع على ما تم في اجتماعات مجلس الأمن الدولي حول القضية الفلسطينية والقدس"، مشيرًا إلى أنه "تم تأكيد ضرورة عقد اجتماع طارئ الأسبوع المقبل لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة الإمارات لمناقشة القضية الفلسطينية، ووضع آلية للتحرك المستقبلي سواء كان عن طريق مجلس الأمن أو الجمعية العامة للأمم المتحدة".

وأكد أهمية وضع حد للأعمال الإستفزازية التي تقوم بها إسرائيل في الأراضي المحتلة، ومحاسبة القيادة الإسرائيلية على انتهاكاتها.

وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي، أن "الأمين العام للجامعة نبيل العربي سيجري مشاورات مع وزراء الخارجية العرب للاتفاق على الموعد النهائي للاجتماع الطارئ للوزراء، في ضوء مقترح الامارات رئيس مجلس الجامعة، ليكون الرابع أو الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل"، مضيفًا أن "موعد الوزاري الطارئ سيتم تحديده خلال
اليومين المقبلين في ضوء مشاورات الأمين العام للجامعة"، ومشيرًا إلى أن "الاجتماع الوزاري سيكون مخصصًا لمناقشة تطورات الأوضاع في فلسطين".

وبحث المندوبون التحضيرات الجارية للإعداد لعقد القمة الرابعة للدول العربية مع دول أميركا الجنوبية المزمعة في الرياض يومي العاشر و 11 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، وكذلك التحضير للمنتدى الرابع لرجال الأعمال للدول العربية ودول أميركا الجنوبية المقرر عقده في الرياض أيضًا على هامش القمة.

وناقش المجلس مشروع برنامج العمل الخاص بإطلاق الحوار الاستراتيجي المشترك بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي، والاجتماع الرابع للمندوبين الدائمين مع نظرائهم في اللجنة السياسية والأمنية للاتحاد الأوروبي المقرر عقده في بروكسل يوم 25 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل .

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات العربية المتحدة تقترح عقد اجتماع طارئ عربي لبحث التطورات الفلسطينية الإمارات العربية المتحدة تقترح عقد اجتماع طارئ عربي لبحث التطورات الفلسطينية



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib