البرازيل تنهى مغامرة كولومبيا وتبلغ نصف نهائي المونديال
آخر تحديث GMT 01:07:08
المغرب اليوم -

تستعد لمواجهة المنتخب الألماني في مباراة المربع الذهبيّ

البرازيل تنهى مغامرة كولومبيا وتبلغ نصف نهائي المونديال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البرازيل تنهى مغامرة كولومبيا وتبلغ نصف نهائي المونديال

منتخب البرازيل
الدار البيضاء _محمد خالد


نجح منتخب البرازيل في حجز مقعده في نصف نهائي مونديال كأس العالم، عقب فوزه على كولومبيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بين الفريقين الجمعة.
وسيواجه المنتخب البرازيلي في المربع الذهبي منتخب ألمانيا، بينما ودعت كولومبيا النهائيات، ودخل المنتخب البرازيلي المباراة بتشكيلة ضمت تغييرين أساسيين مقارنة مع المباريات السابقة، حيث فاجأ المدرب سكولاري الجميع باختيار مايكون كمدافع أيمن مكان داني ألفيس، في حين عوض بالوينيو زميله كوستافو الموقوف بسبب حصوله على إنذارين، وفي المقابل شهدت تشكيلة كولومبيا تغييرا واحدا، حيث اعتمد بيكرمان على لاعب "إنتر ميلان" غوارين كأساسي منذ البداية للمرة الأولى.
وانطلقت المواجهة دون مقدمات تذكر، وسط اندفاع قوي من لاعبي المنتخبين، خصوصا من لاعبي البرازيل الذين استمدوا الحماس من الجماهير الغفيرة التي حضرت لمساندتهم، وبادر منتخب "السامبا" بالهجوم، وكانت المحاولة الأولى في الدقيقة الرابعة عن طريق ضربة خطأ سددها نيمار خارج إطار المرمى.
وواصل المنتخب البرازيلي سيطرته في الدقائق الأولى، وحصل على ضربة ركنية في الدقيقة 6 نفذها نيمار ووسط غفلة من الدفاع الكولومبي تسلل القائد تياغو سيلفا وخطف الكرة واضعا إياها في المرمى بركبته، معلنا عن افتتاح حصة التسجيل لمنتخب بلاده، وهو الهدف الثالث لسيلفا مع المنتخب البرازيلي طوال مشواره.
وحاول منتخب كولومبيا الهجوم ليحصل على التعادل، ، وأتيحت أمامه فرصة في الدقيقة 11 عن طريق اللاعب غواردادو من تسديدة مركزة من على بعد 20 متر اصطدمت بتياغو سيلفا ومرت إلى جانب مرمى الحارس سيزار بقليل.
ووجد لاعبو المنتخب الكولومبي صعوبة كبيرة في اللعب بطريقتهم المعتادة في ظل الضغط العالي الذي فرضه البرازيليون، الذين كادوا أن يسجلوا هدفا ثانيا في الدقيقة 20 عن طريق فرصة مزدوجة للاعب هالك الذي سدد كرة تصدى لها الحارس أوسبينا، قبل أن تنزل الكرة أمام أوسكار الذي سددها وتصدى لها الحارس الكولومبي مرة أخرى.
وفي الدقيقة 22 تخلص نجم كولومبيا من الحراسة اللصيقة المفروضة عليه ومرر كرة جيدة لزميله غواردادو، إلا أن هذا الأخير لم يحسن التعامل مع الكرة التي قطعها مدافع البرازيل سيلفا.
وعاد الحارس أوسبينا لإنقاذ منتخب كولومبيا من هدف محقق في الدقيقة 28 من تسديدة قوية لعبها هالك الذي كان نشيطا خلال هذه الجولة وناور في الجهة اليسرى كثيرا.
وجاءت في الدقيقة 44 ضربة خطأ للمنتخب البرازيلي انبرى لها نيمار وسددها مركزة لكنها علت المرمى الكولومبي بقليل،  لتنتهي هذه الجولة على إيقاع تقدم البرازيل بهدف دون رد.
واتسمت الدقائق الأولى من الشوط الثاني، باندفاع قوي بين الجانبين وكثرة الإصابات، وتركز الصراع في وسط الميدان، وغابت الفرص الحقيقية، ورفع المنتخب الكولومبي الإيقاع تدريجيا، وفرض على البرازيليين التراجع إلى نصف ملعبهم، لكن دون خطورة كبيرة.
وجاءت الدقيقة 64 لتحمل خبرا سيئا للمنتخب البرازيلي بعد أن تلقى القائد تياغو سيلفا بطاقة صفراء مجانية ستحرمه من المشاركة في اللقاء المقبل أمام ألمانيا، وبدا مدرب البرازيل فيليبو سكولاري متأثرا بهذه البطاقة.
وسجل في الدقيقة 67 المنتخب الكولومبي هدفا عن طريق اللاعب يبيس إلا أن الحكم رفضه بداعي التسلل، فيما حصل المنتخب البرازيلي في الدقيقة 68 على ضربة خطأ من على بعد 30 مترا انبرى لها اللاعب دافيد لويز وسددها على يسار الحارس أوسبينا مسجلا الهدف الثاني
وعاد المنتخب البرازيلي ليشكل خطورة على مرمى المنتخب الكولومبي في الدقيقة 73 عن طريق نيمار، وفي الدقيقة 78 حصل منتخب كولومبيا على ضربة جزاء بعد عرقلة المهاجم باكا من طرف الحارس سيزار، انبرى لها رودريغيز وسجل منها الهدف الأول لمنتخب بلاده، رافعا رصيده في المونديال إلى 6 أهداف، ليتربع على صدارة ترتيب الهدافين، لتنتهي المباراة بتفوق البرازيل بهدفين لهدف.
 

 

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرازيل تنهى مغامرة كولومبيا وتبلغ نصف نهائي المونديال البرازيل تنهى مغامرة كولومبيا وتبلغ نصف نهائي المونديال



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib