البنتاغون يخطّط لنشر جواسيس أميركيين في المغرب
آخر تحديث GMT 03:14:11
المغرب اليوم -

"داعش" يحذر مناصريه من المراقبة الأمنيّة

"البنتاغون" يخطّط لنشر جواسيس أميركيين في المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

مقاتلي تنظيم "داعش"
الدار البيضاء ـ عثمان الرضواني

كشف البنتاغون عن خطة جديدة لإرسال مئات الجواسيس إلى مجموعة من البلدان، ومنها المغرب، التي ينحدر منها مقاتلو تنظيم "داعش"، من جامعي المعلومات الاستخباراتية، المنضوين تحت وكالة استخبارات الدفاع، وهي الخطة التي تم التراجع عنها في الماضي، لكن المستجدات الأخيرة دفعت المسؤولين الأميركيين إلى تحيينها وإدخال تعديل عليها.

وتقتضي الخطة الأميركية الجديدة إرسال مئات من الجواسيس إلى كل بلدان شمال أفريقيا والشرق الأوسط، حيث يحظى تنظيما "القاعدة" و"داعش" ببعض الأتباع.

يذكر أنَّ المكتب الإعلامي لما يسمى بتنظيم "داعش" يرسل، سرًا، رسائل تحذير إلى مناصريه في المغرب، للاحتياط من المراقبة الأمنية، وقدم لهم برنامجًا خاصًا للتخفي الإلكتروني، حتى يفلتوا من مراقبة الأجهزة الأمنية.

وأرسل "داعش" رسالة مصورة إلى مناصريه، تحت عنوان "شرح تثبيت برنامج تخفي لمنع تجسس الحكومات عليك، هام للإخوة خصوصًا في المغرب وتونس والجزائر".

وتضمّنت المراسلة شرحًا وافيًا لتنصيب برنامج "التور"، والتعديل عليه، حتى يعمل مع مواقع "فيسبوك"، و"تويتر"، و"غوغل"، وغيرها من المواقع الاجتماعية، وهو يحمل اسم "torproject.org"، وينصح مسؤولو التواصل والإعلام في "دولة البغدادي" الموالين لهم في المغرب بتغيير جسور الاتصال يوميًا.

وتمّ إرفاق الرسالة بفيديو لعملية مفصلة لطريقة تحويل "الآي بي" (IP)، وهو المعرف الرقمي للجهاز، والذي يدل على مكان تواجد المبحر وتغييره إلى دولة أخرى.

ويذكر أنَّ برنامج "TOR" عبارة عن متصفح، عندما تدخل إليه يعطيك إمكان الاتصال من جهاز آخر يوجد في منطقة أخرى غير التي يوجد بها المبحر الحقيقي، وهو بتعبير آخر، متصفح لتمويه اتصالك عبر الإنترنت، فيظهر المتصل من المغرب، وكأنه يتواصل من الولايات المتحدة مثلاً أو فرنسا.

ووجه المكتب الإعلامي لـ"داعش"، رسالة عممت على مناصريه في المغرب، لاسيما بعدما تفاعل عدد من المبحرين المغاربة مع رسالة البرنامج، جاء فيها "لا تفتحوا في (التور) عناوين بريدكم الإلكتروني، وكلمات السر الخاصة بحسابكم، وضعوا ملفه دائمًا في مكان بالمتناول، حتى إذا ما تمت مداهمة بيتكم تسارعون بحذفه، فيحذف البرنامج بكل ما فيه، ولا يترك لهم عليكم دليلاً، واستعملوا لتفعيل حسابات الفيسبوك وتوتير وغوغل التي تنشؤونها بـ(التور) أرقامًا وهمية أميركية، ولا تستعملوا أرقامًا من بلدانكم لتفعيلها، مثلاً 00212 بالنسبة للمغاربة، والحساب الذي تدخلونه على الحاسوب بـ (التور) لا تدخلوه على الجوال إلا بـ(التور)، يكفي خطأ وحيد ليرصدوا عنوان (آي بي) لهاتفكم القار أو الجوال، فيتم اعتقالك، ولا تنسونا من صالح دعائكم".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البنتاغون يخطّط لنشر جواسيس أميركيين في المغرب البنتاغون يخطّط لنشر جواسيس أميركيين في المغرب



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib