الطيران الحربي يشن غارات على قرية قسطون في ريف حماة الشمالي الغربي
آخر تحديث GMT 20:17:56
المغرب اليوم -

إصابة شخصين أثناء محاولتهما عبور الحدود نحو الأراضي التركية

الطيران الحربي يشن غارات على قرية قسطون في ريف حماة الشمالي الغربي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الطيران الحربي يشن غارات على قرية قسطون في ريف حماة الشمالي الغربي

غارات الطيران الحربي
دمشق - نور خوام

سقطت قذائف عدة أطلقتها القوات السورية الحكومية، السبت، على مناطق في بلدة دير جمال في ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

كما قتل مواطن على الأقل وأصيب آخرون بجراح جراء سقوط قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في حي الأشرفية في مدينة حلب.

في حين أصيب مواطنان اثنان بطلق ناري أثناء محاولتهما عبور الحدود نحو الأراضي التركية، واتهم نشطاء حرس الحدود التركي بإطلاق النار عليهما.

كذلك سقطت قذائف أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في بلدة نبل التي يقطنها مواطنون من الشيعة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

بينما انتشلت جثة مواطنة من تحت الأنقاض جراء قصف ببرميل متفجر من قِبل الطيران المروحي على مناطق في الحي.

وسقطت قذيفة أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في حي الشعار في مدينة حلب، ولم ترد أنباء عن إصابات، في حين قتل طفلان من عائلة واحدة في عين العرب (كوباني) جراء إصابتهما بانفجار لغم، كان قد زرعه تنظيم "داعش" قبل طرده من قبل الوحدات الكردية من المنطقة، نهاية شهر كانون الثاني/ يناير من العام الجاري.

كما قتل مقاتل من الكتائب إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في حي الإذاعة في مدينة حلب، بينما استهدفت كتائب مقاتلة بعدد من القذائف محلية الصنع، مناطق سيطرة القوات الحكومية في أطراف حي كرم الطراب قرب مطار النيرب العسكري شرق حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الكتائب المقاتلة من جهة أخرى في محيط حي القابون، ترافق مع فتح القوات الحكومية نيران قناصاتها على أماكن الاشتباك، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقصفت القوات الحكومية بعدة قذائف مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، كما سقطت قذائف هاون أطلقتها القوات الحكومية على أماكن قرب منطقة تل كردي في الغوطة الشرقية دون إصابات.

بينما تعرضت مناطق في مدينة الزبداني، ومناطق أخرى في محيط بلدة عين ترما في الغوطة الشرقية، لقصف من قِبل القوات الحكومية، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وقتلت سيدة برصاص قناص في مدينة الزبداني في ريف دمشق، كما فتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الطريق الواصلة بين بلدتي زاكية وخان الشيح في الغوطة الغربية.

بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي، في حين قصفت أماكن في محيط بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية، كذلك جددت قصفها مناطق في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في الأراضي الزراعية المحيطة بقرية زيرون في سهل الغاب في ريف حماة الغربي، ما أدى لمقتل سيدة ومواطن بالإضافة إلى سقوط عدد من الجرحى.

كما قصف الطيران المروحي ببرميلين متفجرين مناطق في قرية الصياد في ريف حماة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقتل ممرض جراء تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في قرية قسطون بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية جب سليمان في جبل شحشبو في ريف حماة الغربي، كذلك ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على قرية الحويجة في سهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

واستمرت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه)، وسط تقدم الوحدات الكردية في المنطقة وسيطرتها على قريتين على الأقل، دون معلومات عن الخسائر البشرية حتى الآن.

كما دارت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بالمجلس العسكري السرياني وجيش الصناديد التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي وقوات حرس الخابور من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في الريف الممتد بين بلدة تل تمر منطقة جبل عبد العزيز، ومعلومات مؤكدة عن مقتل عنصرين على الأقل من التنظيم، وأسر آخرين من قِبل الوحدات الكردية والمقاتلين الداعمين لها.

وعثر على جثمان طالب جامعي في منطقة السياحي في مدينة القامشلي في الريف الشمالي لمحافظة الحسكة، وعليه آثار تعذيب.

كما نفذ الطيران الحربي غارة على أماكن في منطقة الميلبية في ريف الحسكة والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

في حين دارت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي من جهة، ومقاتلي تنظيم "داعش" من جهة أخرى، في الريف الجنوبي الغربي لمدينة رأس العين (سري كانيه) وأنباء عن تقدم لمقاتلي الوحدات في المنطقة وخسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في منطقة الدوة على طريق تدمر- دمشق.

ويشهد ريف حمص الشرقي هجومًا عنيفًا من قِبل التنظيم منذ 13 أيار/ مايو الجاري، وتمكن التنظيم خلاله من توسيع رقعة سيطرته داخل في محافظة حمص تحديدًا، فقد سيطر خلال هذا الهجوم على مدينة السخنة وحقلي الأرك والهيل ومحطة التي ثري وحقل جزل ومنطقة الصوانة ومدينة تدمر، وقتل وجرح المئات من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وتمكنت عناصر التنظيم من السيطرة على معبر التنف، الواقع على الحدود السورية– العراقية، في البادية السورية، عقب انسحاب القوات الحكومية من المعبر، لتفقد القوات السورية الحكومية بانسحابها هذا السيطرة على آخر معابرها مع العراق.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في غرب منطقة الحولة وأماكن أخرى في قرية السعن الأسود في ريف حمص الشمالي، ترافق مع قصف من القوات الحكومية على مناطق في القرية.

بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في حي الوعر في مدينة حمص بقذائف المدفعية والهاون، وسط فتحها نيران رشاشاتها الثقيلة.

في حين نفذ الطيران الحربي غارات على أماكن في محيط قرية العامرية في ريف تدمر الشرقي التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"، دون معلومات عن إصابات.

وألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في قرية نحليا شمال مدينة أريحا، كما نفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق في مدينة جسر الشغور وريفها، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

بينما تعرضت أماكن في قرية فيلون ومعسكر المسطومة لقصف جوي، في حين نفذ الطيران الحربي عدة غارات جوية، على أماكن في محيط مطار أبو الظهور العسكري، الذي يحاصره مقاتلو جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وفصائل مقاتلة منذ أكثر من عامين.

بينما قتل رجل من بلدة سراقب متأثرًا بجراح أصيب بها جراء قصف الطيران الحربي منذ عدة أيام على منطقة سوق في البلدة، وكان 17 مواطنًا بينهم طفلان اثنان ومواطنتان، قتلوا جراء استهداف الطيران الحربي منطقة بسوق بلدة سراقب في الريف الجنوبي الشرقي لإدلب، في 16 أيار الجاري بالإضافة إلى رجل آخر قتل متأثرًا بجراحه بعد 4 أيام، كذلك قتل رجل من مدينة بنش تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية.

وقصفت القوات الحكومية أماكن يسيطر عليها تنظيم "داعش" في منطقة القصر في ريف السويداء الشرقي، الذي يوجد فيه التنظيم ويسيطر على أجزاء واسعة من الريف الشمالي الشرقي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطيران الحربي يشن غارات على قرية قسطون في ريف حماة الشمالي الغربي الطيران الحربي يشن غارات على قرية قسطون في ريف حماة الشمالي الغربي



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib