القوات الحكومية تستعيد السيطرة مجددًا على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب
آخر تحديث GMT 11:31:50
المغرب اليوم -

مقاتلون يعدمون رجلًا في حي الوعر ومجهولون يختطفون آخر في تل أبيض

القوات الحكومية تستعيد السيطرة مجددًا على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات الحكومية تستعيد السيطرة مجددًا على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب

القوات الحكومية السورية
دمشق ـ نور خوام

استعادت القوات الحكومية والمسلحون الموالون لها السيطرة على كتلة الأفغان في أطراف قرية باشكوي في الريف الشمالي لمدينة حلب، بعد نحو يوم من سيطرة مقاتلي الفصائل الإسلامية والفصائل المقاتلة عليه، إثر هجوم عنيف للمقاتلين على المنطقة.

داهمت مجموعة من المسلحين المجهولين يرتدون لباسًا أسود وأقنعة، أماكن في قرية العيساوي، في ريف تل أبيض الشرقي، واختطفوا مواطنًا وسلبوا سيارته وسيارة أخرى.

وأعدم مقاتلون ملثمون، رجلًا في حي الوعر في مدينة حمص، بإطلاق النار عليه أمام مئات المواطنين من ضمنهم أطفال، بتهمة "قتل رجل بشكل متعمد"، حيث تم تنفيذ الحكم أمام مسجد فاطمة في الحي الذي يشهد بشكل يومي قصفًا من قبل القوات الحكومية بالقذائف والأسطوانات المتفجرة والرشاشات الثقيلة.

وقُتِل مقاتل من الفصائل الإسلامية متأثرًا بجراحٍ أصيب بها في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في محيط اللواء 52 المحاذي لبلدة الحراك في ريف درعا الشرقي في وقت سابق، كما قُتِل طفل إثر قصف الطيران المروحي برميل متفجر على مناطق في الغارية الشرقية في ريف درعا الشرقي، وقضى مواطن آخر إثر إصابته بقصف الطيران المروحي ببراميل متفجرة على المخيم في درعا.

ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في محيط بلدة الأتارب في ريف حلب الغربي، كما قصف الطيران الحربي بصاروخ منطقة في حي الراشدين غرب حلب، إلا أنه لم ينفجر، بينما نفذ الطيران الحربي غارة على منطقة في حي الصالحين بمدينة حلب، ما أدى إلى مقتل رجل وسقوط عدد من الجرحى، وارتفع إلى 3 عدد الذين قتلوا جراء القصف الجوي على مناطق في حي القاطرجي شرق حلب صباح الجمعة.

 وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية رتيان في ريف حلب الشمالي، دون أنباء عن إصابات، كذلك استهدفت الكتائب الإسلامية بعدد من القذائف تمركزات لتنظيم "داعش" في قريتي تل مالد وأم قرى في ريف حلب الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم.

ونفذت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي عدة ضربات على الطريق الواصلة بين مدينة الرقة وبلدة سلوك شمال الرقة، ما أدى إلى مقتل مواطن ومعلومات عن آخر وسقوط عدد من الجرحى، كما نفذت عدة ضربات أخرى على مناطق في جنوب الرقة.

ودارت اشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بفصائل مقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في الريف الجنوبي لمنطقة سلوك الواقعة شمال الرقة، وسط تقدم جديد للوحدات في المنطقة وسيطرتهم على قرية على الأقل، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 3 عناصر على الأقل من تنظيم "داعش"، فيما قضى 4 مقاتلين من الوحدات الكردية في الاشتباكات ذاتها.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية أبو الغر في ريف حماة الشرقي، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في قرية الجاكوسية في ريف حماة الشرقي، فيما اندلعت حرائق في مناطق جبلية بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون معلومات عن أسباب الحرائق.

ونفذ الطيران الحربي غارات عدة على أماكن في مدينة أريحا وبلدة محمبل في ريف إدلب، في حين قصفت الطائرات الحربية مناطق في بلدة كفرسجنة ما أدى إلى مقتل أربعة مواطنين والعدد مرشح بالارتفاع بسبب وجود إصابات ومفقودين.

وسقطت قذائف أطلقها مقاتلو تنظيم "داعش" على مناطق في قرية حربل في ريف حلب الشمالي ومعلومات عن سقوط عدة جرحى، كذلك قُتِل مواطن وسقط عدد من الجرحى إثر قصف جوي استهدف مناطق في حي الصالحين في مدينة حلب.

ودارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، و"جبهة النصرة" والفصائل الإسلامية من طرف آخر في القلمون الشرقي، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين قصفت القوات الحكومية أماكن في بلدة بين جن بالغوطة الغربية.

وتستمر الاشتباكات في ريف القنيطرة الشمالي، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، ما أدى لمقتل 3 عناصر من القوات الحكومية بينهم ضابط، خلال الاشتباكات في منطقة التلول الحمر عند الحدود الإدارية لريف دمشق الجنوبي الغربي مع ريف القنيطرة الشمالي، إضافة لتمكن مقاتلي الفصائل من الاستيلاء على كميات من الأسلحة والذخيرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكومية تستعيد السيطرة مجددًا على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب القوات الحكومية تستعيد السيطرة مجددًا على كتلة الأفغان وتتقدم في ريف حلب



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib