القوّات الحكومية السوريّة تقصف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ
آخر تحديث GMT 01:10:59
المغرب اليوم -

اشتبكت في محافظة درعا والفصائل تطلق معركة جديدة

القوّات الحكومية السوريّة تقصف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوّات الحكومية السوريّة تقصف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ

الدمشقيّ بالصواريخ
دمشق ـ نور خوّام

سقط في العاصمة السورية دمشق صاروخ، صباح الثلاثاء، يعتقد أنه من نوع أرض- أرض، على منطقة في حي جوبر. كما نفذ الطيران الحربي الحكومي غارات على محافظة ريف دمشق، في مدينة دوما. وسقطت ثلاثة صواريخ، يعتقد أنها من نوع أرض- أرض على مناطق في مدينة داريا. وقصفت القوّات الحكوميّة، فجر الثلاثاء، مناطق في المزارع المحيطة باتستراد السلام، قرب مخيم خان الشيح، في الغوطة الغربية. وتمكنت من التقدم في ريف دمشق الغربي والسيطرة على قرية الدناجي القريبة من دير ماكر، وسط استمرار الاشتباكات.
واندلعت في محافظة درعا اشتباكات عنيفة، في محيط بلدتي الفقيع ودير العدس، ترافقت مع قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة، وقصف حكومي لمناطق في بلدة الفقيع. ونفذ الطيران الحربي 3 غارات على مناطق في محيط بلدة قرفا، ترافقت مع قصف جوي. كما قصفت القوات الحكومية مناطق في مدينة بصرى الشام والسهول الشمالية لبلدة كفرشمس.
ونفذ الطيران الحربي غارتين على مناطق في بلدة ابطع، فيما استشهد رجل من مدينة بصرى الشام داخل السجون الحكومية، ومقاتل من الكتائب المتشددة، من مدينة انخل.
وفي السياق نفسه، أعلنت فصائل متشددة عدة، في محافظة درعا (جنوب سورية)، في بيان لها، عن بدء معركة "(وأخرجوهم من حيث أخرجوكم)"، التي تهدف إلى السيطرة على بلدتي نامر وقرفا – مسقط رأس رستم غزالي، أحد أبرز الرموز الأمنية للنظام السوري، وضرب حاجز أبو كاسر، وخربة غزالة، وتل الخضر، ومهجورة الخضر، وتل عرار، والملعب البلدي، وكتيبة المدفعية.
وأضاف البيان "نعلن أن الاتستراد الدولي منطقة عسكرية، لذلك نهيب بإخوتنا الشرفاء في الجيش الحكومي، الذين حالت الظروف دون التحاقهم بصفوف الثورة، أن يسلموا أنفسهم، ولهم الأمان، ونتعهد بالحفاظ على دمائهم وأرواحهم".
ومن الشرق السوري، في محافظة دير الزور، نفذ الطيران الحربي، صباح الثلاثاء، غارة على مناطق في ريف دير الزور الغربي، ما أدى إلى استشهاد مواطنة وسقوط جرحى.
وقام مسلحون مجهولون، باستهداف دورية لتنظيم "داعش"، في شارع الاتستراد، بين دوار البلعوم ودوار النادي، في مدينة الميادين. وأسفر الهجوم عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم. وأكّدت مصادر مطلعة "منع التنظيم للمواطنين من الاقتراب من مكان الاستهداف في المدينة".
وفي محافظة إدلب (شمال البلاد)، ل يزال مجهولاً مصير رجل من قرية سيجر القريبة من بلدة عرب سعيد على طريق سلقين، أقدم على ذبح زوجته وثلاثة من أطفاله الخمسة، وتضاربت الأنباء ما بين إلقاء القبض عليه من طرف إحدى الفصائل المقاتلة، أم أنه لا يزال متواريًا عن الأنظار.
أما في محافظة حلب فسقطت قذائف عدة، على مناطق في حي الحمدانية والقصر البلدي وقرب قيادة المنطقة الشمالية الخاضعة للسيطرة الحكومية. كذلك ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حي مساكن هنانو، شرق حلب. كما دارت اشتباكات متقطعة، في حيي بستان القصر وصلاح الدين جنوب حلب، وفي حي الراموسة غرب حلب.
وطال القصف الحكومي مناطق في بلدة عندان ومناطق أخرى من قرية ماير في ريف حلب الشمالي، ومناطق في محيط قرية سيفات، بالتزامن مع اشتباكات في محيط مخيم حندرات شمال حلب.
ودارت اشتباكات في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غرب حلب.
ومن الغرب السوري، في محافظة حماة، ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في الأراضي الزراعية المحيطة ببلدة كفرزيتا، ومناطق أخرى في قرية الأربعين، في الريف الشمالي. بينما جدد الطيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة على مناطق في بلدة اللطامنة.
واستهدف القصف الحكومي في محافظة حمص، الجهة الجنوبية لمدينة تلبيسة. بينما تعرضت مناطق في حي الوعر في مدينة حمص للقصف، كما فتحت القوات، صباح الثلاثاء، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوّات الحكومية السوريّة تقصف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ القوّات الحكومية السوريّة تقصف حي جوبر الدمشقيّ بالصواريخ



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية وكاجوال في باريس

باريس-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib