الكتائب المقاتلة تسيطر على حردتنين والقوات الحكوميَّة تردُّ بالقصف
آخر تحديث GMT 08:09:38
المغرب اليوم -

تنظيم "داعش" المتشدد يهدّد بتجريف القبور في مدينة البوكمال

الكتائب المقاتلة تسيطر على "حردتنين" والقوات الحكوميَّة تردُّ بالقصف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الكتائب المقاتلة تسيطر على

تنظيم "داعش"
دمشق - نور خوّام

تمكَّنت الكتائب المقاتلة في حلب بينها "جبهة النصرة"، الجمعة، من فرض سيطرتها على قرية "حردتنين" في ريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية، وشنّ الطيران الحربي قصفًا جويًا على مناطق في مدينة الزبداني.وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، في بيان له، أنَّ الكتائب المقاتلة فرضت سيطرتها على القرية، بعد معارك عنيفة، مشيرًا إلى أنَّ القوات الحكومية لاذت بالفرار وتركت عددًا من المنازل التي كانت تتحصن داخلها على أطراف "حردتنين"، وتوجهت إلى قرية "باشكوي" في الريف الشمالي، وأسفرت الاشتباكات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة رتيان، ومناطق أخرى في قرية حردتنين في ريف حلب الشمالي، كما دارت اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والقوات الحكومية في حي سليمان الحلبي وعلى أطراف حي كرم الجبل قرب ثكنة "هنانو" شرق حلب، كذلك قصفت القوات مناطق في بلدة حيان في الريف الشمالي لحلب، ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى بعضهم في حالات خطرة.

ووجه تنظيم "داعش" أهالي مدينة البوكمال في دير الزور إلى "تسوية قبور ذويهم"، ومنحهم "مهلة" لمدة أسبوع، محذرًا من أنه سيقوم بجرف القبور وتسويتها بالأرض في حال عدم إقدامهم على ذلك.
وهدم التنظيم في وقت سابق شواهد القبور في  أحد مقابر المدينة في ريف دير الزور، كذلك دارت اشتباكات بين القوات الحكومية وتنظيم "داعش" في حي الحويقة في مدينة دير الزور، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، بينما قتل شاب متأثراً بإصابته أثر رصاص قناص في شارع الانطلاق.

وشنَّت القوات الحكومية هجومًا بالقذائف على مناطق في السهول الشمالية لبلدة كفرشمس، وقتل رجل من مدينة بصرى الشام جراء إصابته في قصف جوي على مناطق في المدينة في وقت سابق، كذلك قصفت القوات مناطق في بلدة سملين، وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في زمرين، دون معلومات عن إصابات. وتجددت الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي الكتائب المقاتلة و"حزب الله" اللبناني مدعماً بمقاتلين إيرانيين، بالقرب من بلدة كفرناسج، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وفي ريف دمشق، تعرضت مناطق في مدينة الزبداني لقصف من القوات الحكومية، بالتزامن مع إطلاق رصاص من طرف القوات على مناطق في المدينة، وقتل رجل من مدينة عربين متأثراً بجراح أصيب بها في قصف سابق، وتجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية في منطقة تلول فاطمة في الريف الجنوبي الغربي لدمشق، وسط أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والكتائب المقاتلة في أطراف مخيم اليرموك، دون معلومات عن خسائر بشرية.
وفي حمص، قصفت القوات الحكومية أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي، أعقبها فتح القوات لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في المنطقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكتائب المقاتلة تسيطر على حردتنين والقوات الحكوميَّة تردُّ بالقصف الكتائب المقاتلة تسيطر على حردتنين والقوات الحكوميَّة تردُّ بالقصف



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib