الملك سلمان يبحث مع بوتين تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية في تركيا
آخر تحديث GMT 20:49:19
المغرب اليوم -

على هامش أعمال قمة مجموعة الـ20 التي تحتضنها أنطاليا

الملك سلمان يبحث مع بوتين تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية في تركيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملك سلمان يبحث مع بوتين تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية في تركيا

الرئيس بوتين والملك سلمان
أنقرة ـ جلال فواز

أكد مساعد الرئيس الروسي للشؤون الخارجية، يوري أوشاكوف، أن الرئيس فلاديمير بوتين سيلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، على هامش قمة مجموعة الـ20 التي ستستضيفها مدينة أنطاليا في تركيا، الأحد والاثنين المقبلين.

وأوضح أوشاكوف أن اللقاء بين بوتين والعاهل السعودي في تركيا يأتي نتيجة اتفاق ثنائي خلال محادثات هاتفية عدة أجراها بوتين مع الملك سلمان، وأن لقاء أنطاليا الروسي- السعودي سيبحث العلاقات الثنائية ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

كان العاهل السعودي والرئيس الروسي تحادثا على الهاتف في 26 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وناقشا إمكان تسوية الأزمة السورية وفق الخدمة الإعلامية في مقر الكرملين، كما بحث الزعيمان أوضاع الأراضي الفلسطينية، وتسوية المشاكل بين العرب و"إسرائيل".

من جهة أخرى، أكدت مصادر الرئاسة الفرنسية أن الرئيس فرانسوا هولاند سيلتقي الملك سلمان على هامش قمة مجموعة الـ٢٠ الأحد المقبل.

وكان خادم الحرمين الشريفين وصل، مساء الخميس الماضي، جمهورية تركيا على رأس وفد المملكة؛ للمشاركة في قمة قادة دول مجموعة العشرين، واستقبله في المطار وزير الاقتصاد التركي نهاد زيبك، ووالي أنطاليا معمر توركر، وكبير مستشاري بلدية أنطاليا إبراهيم اوزبي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أنقرة الدكتور عادل بن سراج مرداد، وعدد من المسؤولين في الحكومة التركية وأعضاء السفارة السعودية والمكاتب السعودية في تركيا.

ووصل في معية الملك سلمان كل من الأمير خالد بن فهد بن خالد، والأمير منصور بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير فهد بن عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد، والأمير سطام بن سعود بن عبدالعزيز، والأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، والأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، والأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير سلمان بن سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير نايف بن سلمان بن عبدالعزيز، والأمير راكان بن سلمان بن عبدالعزيز.

ويضم الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين كلًا من ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الاقتصاد والتخطيط المهندس عادل بن محمد فقيه، ووزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي المكلف الأستاذ خالد بن عبدالرحمن العيسى، ومحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور فهد بن عبدالله المبارك.

كما يضم الوفد كلًا من رئيس المراسم الملكية الأستاذ خالد بن صالح العباد، ورئيس الشؤون الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ حازم بن مصطفى زقزوق، ونائب السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين مساعد رئيس الديوان الملكي للشؤون التنفيذية الأستاذ فهد بن عبدالله العسكر، ورئيس الحرس الملكي المكلف الفريق أول حمد بن محمد العوهلي، ومساعد السكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأستاذ تميم بن عبدالعزيز السالم.

وقد توجه خادم الحرمين الشريفين في موكب رسمي إلى المقر المُعَد لإقامته.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملك سلمان يبحث مع بوتين تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية في تركيا الملك سلمان يبحث مع بوتين تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية في تركيا



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib