المنتخبُ الفرنسي يفوز على  نظيّره السويسري بخماسيّة ساحقة مقابل هدفيّن
آخر تحديث GMT 01:45:26
المغرب اليوم -

بنزيمة يلحق بصدارة ترتيّب هدافي "مونديال" البرازيّل بهدفه الثالث

المنتخبُ الفرنسي يفوز على نظيّره السويسري بخماسيّة ساحقة مقابل هدفيّن

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - المنتخبُ الفرنسي يفوز على  نظيّره السويسري بخماسيّة ساحقة مقابل هدفيّن

بنزيما يسيطر علي الكرة
الدار البيضاء - محمد خالد

فاز المنتخب الفرنسي لكرة القدم على نظيره السويسري بخماسية ساحقة مقابل  هدفين، حيث استعرض المنتخب الفرنسي عضلاته خلال  المباراة التي جمعت بينهما، مساء الجمعة، في  الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من مونديال البرازيل، فيما وحصد المنتخب الفرنسي بعد هذا الفوز6 نقاط من فوزين وبات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الثاني، بينما تجمد رصيد سويسرا في 3 نقاط من فوز وخسارة.
وانطلقت المباراة بإيقاع بطيء في الدقائق الأولى، مع تسجيل إصابة خطيرة لمدافع المنتخب السويسري فون بيرغن بعد اصطدام مع مهاجم المنتخب الفرنسي جيرو، ما اضطرهمغادرة الملعب في الدقيقة العاشرة وتغييره بزميليه سانديروس.
بعدها أمسك المنتخب الفرنسي بزمام الأمور، وبدأ يزحف تدريجيا نحو مرمى المنتخب السويسريأن تمكن من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 17 عن طريق ضربة رأسية عكسية مركزة، بعد تلقيه تمريرة من ضربة ركنية من رجل فالبوينا.
وحصل غيرو على شرف تسجيل الهدف رقم 100 للمنتخب الفرنسي في تاريخ مشاركاته المونديالية.
و تمكن المنتخب الفرنسي بعد دقيقة واحدة بعد هذا الهدف من تسجيل الهدف الثاني عن طريق لاعب خط الوسط ماتويدي من تسديدة أرضية مركزة، بعد تلقيه تمريرة متقنة من رجل بنزيمة.
وشهدت الدقيقة 26 هجمة خطيرة للمنتخب الفرنسي الذي كان قريبا من تعزيز تقدمه عن طريق بنزيمة الذي استغل فراغات في دفاع المنتخب السويسري وسدد كرة تصدى لها الحارس السويسري بيناغليو.
وفي الدقيقة 30 أنقذ الحارس هوغو لوريس منتخب فرنسا من تلقي هدف محقق بعدما أخرج كرة برأس أصابعه من تسديد لشاكيري كانت موجهة للشباك الصغيرة.
وخلال  الدقيقة 32 حصل المنتخب الفرنسي على ضربة جزاء بعد إسقاط كريم بنزيمة في مربع العمليات، انبرى لها هذا الأخير لكنه لم ينجح في تسجيلها.
 و استطاع  المنتخب الفرنسي من إضافة الهدف الثالث في الدقيقة من هجمة مرتدة سريعة قادها جيرو الذي مرر كرة عرضية تلقاها فالبوينا ووضعها في الشباك.
وسدد المنتخب الفرنسي خلال هذه الجولة 11 تسديدة 7 منها كانت مؤطرة ، بينما سدد المنتخب السويسري 5 تسديدات واحدة منها فقط كانت خطيرة.
وانطلقت الجولة الثانية على إيقاع أداء متباطئ للمنتخب الفرنسي الذي يمكن القول إنه حسم الأمور في الجولة الأولى، بينما حاول المنتخب السويسري تقليص الفارق عن طريق مناورات شاكيري.
وكانت أول فرصة في هذا الشوط للاعب خط وسط منتخب سويسرا دزيمايلي من خلال تسديدة بعيدة المدى مرت فوق مرمى الحارس هوغو لوريس، في الدقيقة 56.
أما في الدقيقة 64 أضاع المهاجم محمدي فرصة تقليص الفارق لمنتخب سويسرا بعد أن ضيع كرة أمام المرمى بعد تلقيه تمرير محكمة من شاكيري لم يحسن التعامل معها.
وشرع مدرب منتخب الديكة في إجراء تغييرات لإراحة بعض اللاعبين مع انتصاف هذا الشوط، من خلال إشراك كل من بوغبا وكوسيلني مكان جيرو ساكو.
وتمكن كريم بنزيمة من تسجيل الهدف الرابع للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 66، بعد كسره لمصيدة التسلل، حيث تلقى تمريرة محكمة من بوغبا وسدد كرة نصف هوائية مرت من بين أقدام الحارس السويسري، مسجلا بالمناسبة هدفه الثالث في البطولة.
وواصل المنتخب الفرنسي مهرجان الأهداف بتسجيل لهدف الخامس في الدقيقة 72 عن طريق موسى سيسوكو من تسديدة أرضية زاحفة بعد تلقيه تمريرة محكمة من بنزيمة.
وقلص المنتخب السويسري النتيجة بتسجيل هدف الشرف في الدقيقة 80 عن طريق لاعب خط الوسط دزيمايلي من ضربة خطأ بعيدة المدى سددها من على بعد 35 متر تقريبا، مرت من تحت الحائط الفرنسي لتستقر في شباك الحارس لوريس، وأضاف المنتخب السويسري هدفا ثانيا في الدقيقة 87 عن طريق اللاعب شاكا أمام تهاون الدفاع الفرنسي.
وانتهت المباراة على وقع هدف مرفوض لبنزيمة في الثانية الأخيرة من المباراة، حيث تزامنت تسديدته مع صفارة الحكم، قبل أن تدخل المرمى، ما حدا بالأخيررفض الهدف.
ورفع المنتخب الفرنسي بعد هذا الفوز6 نقاط من فوزين وبات قاب قوسين أو أدنى من بلوغ الدور الثاني، بينما تجمد رصيد سويسرا في 3 نقاط من فوز وخسارة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخبُ الفرنسي يفوز على  نظيّره السويسري بخماسيّة ساحقة مقابل هدفيّن المنتخبُ الفرنسي يفوز على  نظيّره السويسري بخماسيّة ساحقة مقابل هدفيّن



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية وكاجوال في باريس

باريس-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib