الوحدات الكردية تسيطر على قريتين في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة كوباني
آخر تحديث GMT 15:22:57
المغرب اليوم -

القوات الحكومية تفتح نيران رشاشاتها الثقيلة على بلدة الحراك

الوحدات الكردية تسيطر على قريتين في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة كوباني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الوحدات الكردية تسيطر على قريتين في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة كوباني

الاشتباكات العنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي
دمشق - نور خوام

تتواصل الاشتباكات العنيفة بين وحدات حماية الشعب الكردي، مدعمة بكتائب مقاتلة من طرف، وتنظيم "داعش" من طرف آخر، السبت، في ريف مدينة عين العرب "كوباني"، حيث تمكنت الوحدات الكردية والكتائب من التقدم في الريف الجنوبي الشرقي للمدينة والسيطرة على قريتين.

بينما دارت اشتباكات بين الطرفين بالقرب من الطريق الدولي حلب- الحسكة المعروف بطريق "رودكو"؛ إثر هجوم للتنظيم على قريتي عرنة وقلعة حديد في الريف الجنوبي لعين العرب؛ حيث قضى خلال الهجوم 3 مقاتلين من الوحدات الكردية، بينما لقي عنصران على الأقل من التنظيم حتفهما في الاشتباكات، جثتاهما لدى وحدات الحماية.

وسمع دوي انفجار في منطقة على الطريق الواصلة بين محافظتي حلب- دمشق، ناجم عن انفجار بحافلة نقل وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى، أيضًا تدور اشتباكات بين الكتائب المقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف، والقوات السورية الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية سيفات بريف حلب الشمالي، ما أدى إلى مقتل عنصرين اثنين من الكتائب.

كما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني وعناصر من حزب الله اللبناني ومقاتلين من الشيعة من جنسيات إيرانية وأفغانية من طرف، والكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة أنصار الدين من طرف آخر، في منطقة البريج في مدخل حلب الشمالي الشرقي.

في حين دارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف، والكتائب المقاتلة من طرف آخر، بالقرب من الكراجات في حي الليرمون شمال حلب.

كذلك سقطت قذائف عدة أطلقتها كتائب مقاتلة على مناطق في حي الأشرفية في مدينة حلب، مما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بجراح، وأنباء عن قتلى، بينما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث وقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، و الكتائب المقاتلة وجيش المهاجرين والأنصار، التابع إلى جبهة أنصار الدين من جهة أخرى، في محيط مسجد الرسول الأعظم وفي محيط مبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غرب حلب دون إصابات.

سقطت صواريخ عدة أطلقتها القوات الحكومية ويُعتقد أنَّها من نوع أرض - أرض على مناطق في أحياء المشهد والأنصاري الشرقي وتل الزرازير جنوب حلب، دون معلومات عن إصابات، بينما ألقى الطيران المروحي برميلًا متفجرًا على منطقة في بلدة الزربة في ريف حلب الغربي.

وفتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على أماكن في بلدة المنصورة ومحيط منطقتي فافين وحندرات غي ريف حلب الشمالي، وأماكن أخرى في حي بني زيد شمال حلب، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

قصف الطيران الحربي أماكن في أطراف مدينة الباب والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش" بريف حلب الشمالي الشرقي، كذلك لا تزال الاشتباكات مستمرة في محيط مطار كويرس العسكري بين القوات الحكومية من جهة، وتنظيم "داعش" الذي يحاصر المطار في ريف حلب الشرقي من جهة أخرى، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على تمركزات مقاتلي التنظيم في محيط المطار، ما أدى لقتل عدد من عناصر التنظيم.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في حي الحجر الأسود، ومناطق أخرى في مخيم اليرموك، دون معلومات عن إصابات، فيما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب المقاتلة والمتشددة من جهة أخرى، في محيط حي القابون.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني و"حزب الله" اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب المتشددة وجبهة "النصرة" (تنظيم القاعدة في بلاد الشام ) من طرف آخر، في حي جوبر، دون معلومات عن خسائر بشرية، في حين وردت معلومات عن توقيف جبهة "النصرة" لمواطن في مخيم اليرموك واقتياده إلى جهة مجهولة.

وقتل مقاتل من الكتائب متأثرًا بجراح أصيب بها إثر اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، كما نفذ الطيران الحربي غارات عدة جديدة على مناطق في جرود القلمون.

بينما قصفت القوات الحكومية مناطق قرب مدينة معضمية الشام في الغوطة الغربية، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن خسائر بشرية، بينما قتل ضابط برتبة عقيد في القوات الحكومية جراء إصابته بانفجار طائرة في مطار بلي العسكري، والذي أسفر عن مقتل ضابط برتبة لواء، وهو قائد المطار.

وسقطت قذائف عدة على أماكن في ضاحية الأسد قرب حرستا، ما أدى لقتل رجل وطفله وسقوط عدد من الجرحى، بينما جددت القوات الحكومية قصفها على أماكن في مدينة الزبداني، بالتزامن مع إطلاق نار من قبل القوات الحكومية على مناطق في المدينة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية. واستمرت الاشتباكات بين "حزب الله" اللبناني مدعمًا بالقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من طرف، ومقاتلي الفصائل المتشددة وجبهة "النصرة" من طرف آخر في منطقة القلمون.

وتعرضت مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في الريف الجنوبي لمدينة رأس العين (سري كانيه) لقصف جوي لطائرات، يعتقد أنها تابعة للتحالف العربي– الدولي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

بينما ارتفع إلى 6 أشخاص عدد مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، الذين قضوا خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في ريفي رأس العين وتل تمر، واللذان يشهدان اشتباكات بين الطرفين.

وتدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين من جهة وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في الريف الغربي لمدينة الحسكة، ترافق مع قصف جوي من طائرات النظام على تمركزات للتنظيم في المنطقة، وسط تقدم للقوات الحكومية وسيطرتها على مناطق بريف الحسكة الغربي.

وتستمر الاشتباكات في ريف بلدة تل تمر بين وحدات "حماية الشعب" الكردية مدعمة بقوات حرس الخابور والمجلس العسكري السرياني من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، وسط تقدم للوحدات في المنطقة، كما تدور اشتباكات بين وحدات الحماية والتنظيم في محيط منطقة عالية بالريف الشمالي الغربي لتل تمر وسط تمكن الوحدات من تحقيق تقدم جديد في المنطقة، بالتزامن مع تنفيذ طائرات التحالف العربي-الدولي عدة ضربات استهدفت مواقع للتنظيم وتمركزاته في ريف تل تمر، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف التنظيم.

وقتل 3 عناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها متأثرين بجراح أصيبوا بها إثر اشتباكات مع الكتائب المقاتلة في محيط منطقة النبي يونس في ريف اللاذقية الشمالي.

وفتحت القوات الحكومية نيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في بلدة الحراك في ريف درعا، دون معلومات عن إصابات، بينما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، ومقاتلي الكتائب المتشددة والمقاتلة من جهة أخرى في أطراف اللواء 52 بالقرب من بلدة لحراك بالتزامن مع قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في البلدة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة مسحرة في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، وسط فتحها لنيران رشاشاتها الثقيلة على أماكن في البلدة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في قرية زيزون في الريف الغربي لحماة، كما استهدفت الكتائب بعدة قذائف مدفعًا للقوات الحكومية في ريف حماة الغربي مما أدى إلى إعطابه، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وفتحت الكتائب المتشددة نيران قناصاتها على تمركزات للقوات الحكومية في محيط منطقة السطحيات في ريف حماة، دون أنباء عن إصابات، بينما استهدفت الفصائل المتشددة بعدة قذائف تمركزات للقوات الحكومية في قرية جورين بسهل الغاب، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرى قسطون والحويجة والحواش والعنكاوي بسهل الغاب بريف حماه الشمالي الغربي، فيما ألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة كفرزيتا بالريف الشمالي لحماه، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

ولقي عنصران من تنظيم "داعش" من مدينة موحسن في الريف الشرقي لدير الزور حتفهما، متأثرين بجراح أصيبا بها إثر اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في ريف الحسكة.

ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في أطراف بلدة الخشام وغارتين على مناطق في مدينة موحسن في ريف دير الزور الشرقي، فيما تستمر الاشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم داعش" من جهة أخرى، في حي الصناعة بمدينة دير الزور ومنطقة حويجة صكر عند أطراف المدينة، ما أدى لقتل 3 عناصر من التنظيم ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية.

تستمر الاشتباكات العنيفة بين تنظيم "داعش" من جهة، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى في محيط مطار دير الزور العسكري، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على أماكن في محيط المطار.

وتستمر الاشتباكات بالقرب من قرية المشيرفة على الاتستراد الدولي بين مدينتي جسر الشغور وأريحا، وفي محيط تلة خطاب بين مقاتلي فصائل من جهة، والقوات الحكومية المدعمة بلواء الفاطميين الافغاني ومقاتلون من كتائب عراقية من الشيعة وقوات الدفاع الوطني وضباط إيرانيين وحزب الله اللبناني من جهة أخرى، في استماتة من الأخير لفك الحصار عن نحو 250 من عناصر القوات الحكومية، من بينهم ضباط وعوائلهم ومدنيين موالين للقوات الحكومية المحاصرين في المستشفى الوطني عند الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة جسر الشغور، وأنباء عن تقدم الأخير في المنطقة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وقصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في قرية فيلون جنوب إدلب ومناطق أخرى في قرية الرامي بجبل الزاوية، بينما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على أماكن في قرى بشلامون وبزيت والمشيرفة بريف جسر الشغور، في حين تعرضت مناطق في أطراف ناحية التمانعة بالريف الجنوبي للمحافظة لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على أماكن في مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، دون معلومات عن إصابات، كذلك قصفت القوات الحكومية مناطق في قريتي تل سلمو وأم جرين بريف أبو الظهور، في حين استمرت الاشتباكات في محيط حاجز العلاوين وتلال محيطة بقرية فريكة في ريف جسر الشغور، بين مقاتلي فصائل متشددة من جهة، ولواء الفاطميين الأفغاني ومقاتلين عراقيين من الطائفة الشيعية وضباط إيرانيين وحزب الله اللبناني والقوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى.

وترافق ذلك مع تنفيذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على مناطق الاشتباك، ليرتفع إلى 24، وسط تقدم للقوات الحكومية وسيطرتها على ثلاث نقاط جديدة في المنطقة.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، وعناصر تنظيم "داعش" من جهة أخرى في محيط منطقة جزل في الريف الشرقي لحمص، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

وقصفت القوات الحكومية مناطق في جنوب مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي، دون معلومات عن إصابات، حيث يشهد الريف قصفًا جويًا ومن قبل القوات الحكومية منذ عدة أشهر سقط خلاله العديد من القتلى والجرحى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الوحدات الكردية تسيطر على قريتين في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة كوباني الوحدات الكردية تسيطر على قريتين في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة كوباني



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib