انتخاب البرلمان الليبي أحمد معيتيق رئيساً جديداً للحكومة يثير أزمة دستوريَّة
آخر تحديث GMT 07:32:46
المغرب اليوم -
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في المغرب يُحذر من عملية احتيال تستهدف مُؤمنيه براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد
أخر الأخبار

حكومة الثني تستبعد تسليم صلاحياتها له و نائب رئيس البرلمان يعتبره باطلاً

انتخاب البرلمان الليبي أحمد معيتيق رئيساً جديداً للحكومة يثير أزمة دستوريَّة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انتخاب البرلمان الليبي أحمد معيتيق رئيساً جديداً للحكومة يثير أزمة دستوريَّة

أحمد معيتيق رئيسا جديدا للحكومة الليبية
طرابلس - فاطمة سعداوي

استبعدت الحكومة الليبية المُكلّفة، التي يترأسها عبدالله الثني، تسليم صلاحياتها لرئيس الحكومة الجديد أحمد معيتيق ، الذي انتخبه البرلمان مساء الأحد، وسط جدل وخلافات عميقة.
ونسبت قناة "النبأ" الليبية لمصادر وصفتها بالخاصة، أن حكومة الثني تقول إنها ملتزمة فقط بالتسليم للحكومة المُنتخبة شرعياً ودستورياً.
وأكدت المصادر نفسها أن "حكومة الثني ترى في هذا الشأن أن الفيصل في عملية التسليم والاستلام هو ما يقرّره النائب الثاني لرئيس البرلمان، صالح المحزوم".
وكان معيتيق أدى، مساء الأحد، اليمين القانونية أمام البرلمان رئيساً للحكومة الليبية المؤقتة الجديد، وسط خلافات وانقسامات بين أعضاء البرلمان، رغم حصوله على 121 صوتا، وفق ما تطلبه لائحة انتخاب رئيس الحكومة.
وحدث هرج ومرج بين أعضاء المؤتمر، وتبادل الاتهامات.
من جهته أعلن نائب رئيس البرلمان الليبي عز الدين العوامي في رسالة نشرت على الموقع الالكتروني للحكومة مساء الاحد أن "انتخاب احمد معيتيق رئيساً للوزراء باطل".
وأضاف العوامي في رسالة للحكومة أن "معيتيق لم يحصل على الأغلبية اللازمة من أصوات أعضاء البرلمان في وقت سابق اليوم الأحد". وقال في رسالته إن "حكومة رئيس الوزراء السابق عبد الله الثني الذي استقال منذ ثلاثة اسابيع ستبقى في موقعها الى حين انتخاب خلف له بالطريقة القانونية".
وكان انتخب المجلس الوطني العام الليبي الاحد رجل الاعمال احمد معيتيق المدعوم اساساً من الاسلاميين رئيساً للوزراء، خلال جلسة سادتها الفوضى، كان فشل خلالها للوهلة الاولى في الحصول على الاصوات اللازمة لنيل المنصب. واعلن صالح المخزوم، النائب الثاني لرئيس المجلس ان "معيتيق انتخب بعد ان جمع 121 صوتاً"، وذلك بعد حصوله في تصويت اول على 113 صوتاً، اي دون الاصوات المطلوبة وهي 120.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتخاب البرلمان الليبي أحمد معيتيق رئيساً جديداً للحكومة يثير أزمة دستوريَّة انتخاب البرلمان الليبي أحمد معيتيق رئيساً جديداً للحكومة يثير أزمة دستوريَّة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib