عشرات القتلى في درعا واشتباكات في دمشق واللاذقيَّة وقصف ببراميل مُتفجرة على حلب
آخر تحديث GMT 17:51:59
المغرب اليوم -

"جبهة النصرة" تُنفذ حملة مداهمات لمنازل في دير الزور وتعتقل 5 أشخاص

عشرات القتلى في درعا واشتباكات في دمشق واللاذقيَّة وقصف ببراميل مُتفجرة على حلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - عشرات القتلى في درعا واشتباكات في دمشق واللاذقيَّة وقصف ببراميل مُتفجرة على حلب

استمرار الاشتباكات في سورية
دمشق - جورج الشامي

أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" في سوريَّة، بأن مناطق في مخيم درعا تتعرض لقصف من قبل قوات الحكومة، دون معلومات عن خسائر بشريَّة إلى الآن، وتستمر الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلاميَّة من طرف وقوات الحكومة من طرف آخر في درعا المحطة، وارتفع عدد القتلى الذين قضوا، الخميس، في محافظة درعا إلى 30 قتيلاً، بينهم 13 مقاتلاً من الكتائب الإسلاميَّة، سقطوا خلال قصف واشتباكات مع قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها في مدينة درعا والريف الغربي، و16 مواطناً هم 5 أطفال ومواطنة ورجل وفتى و4 من الكادر الطبي، أحدهم طبيب سقط جراء قصف للطيران الحربي على مناطق في مدينة جاسم، ورجلان ومواطنة جراء استهدافهم بقذيفة من قبل قوات الحكومة في منطقة المزيرعة، بحسب نشطاء من المنطقة، ورجل سقط جراء إصابته بطلق ناري بالقرب من الحدود السوريَّة الأردنيَّة، واتهم نشطاء حرس الحدود الأردني بإطلاق النار عليه وقتله، ولقي مقاتل من "جبهة النصرة" حتفه خلال اشتباكات مع قوات الحكومة في مدينة درعا.
وفي دير الزور، ذكر المرصد أنّ اشتباكاتًا بين مقاتلي الكتائب الإسلاميَّة تدور من طرف، وقوات الحكومة من طرف آخر في حي العمال في مدينة دير الزور، وعلم المرصد أنّ "جبهة النصرة" نفذت حملة مداهمات لمنازل مواطنين في بلدة البصيرة، واعتقلت 5 أشخاص، واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
وفي حماه، استهدف مقاتلو الكتائب الإسلامية تمركزات القوات الحكوميَّة في قرية تل ملح وحاجز الجديدة في الريف الغربي لحماه، بقذائف الـ"هاون" والرشاشات الثقيلة، ولا معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف قوات الحكومة، وتشهد مناطق في بلدة مورك في ريف حماه الشمالي إطلاق رصاص وقصف من قبل قوات الحكومة، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة, وتدور اشتباكات عنيفة بين  مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف و"الدولة الإسلاميَّة في العراق والشام" من طرف آخر في ناحية عقيربات وجبل شاعر في ريف حماة، ومعلومات عن تقدم للطرف الأول.
وفي ريف دمشق، قصفت القوات الحكوميَّة مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى اللحظة، ونفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في جرد فليطة، دون إصابات حتى الآن، ودارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية من طرف وقوات الحكومة من طرف آخر في حرستا، وسقط مقاتل من الكتائب الإسلاميَّة خلال اشتباكات مع قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها في بلدة المليحة ومحيطها.
وفي اللاذقيَّة ارتفع عدد مقاتلي الكتائب الإسلاميَّة الذين قتلوا خلال اشتباكات مع قوات الحكومة في محيط جبل تشالما في الريف الشمالي، إلى 4 أحدهم مقدم منشق عن قوات الحكومة، وجدد القوات الحكوميَّة قصفها على مناطق في بلدة كسب، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، وتتعرض أماكن في منطقة نبع المر لقصف من القوات الحكوميَّة، ولا معلومات عن إصابات حتى اللحظة.
وفي إدلب، تستمر الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية من طرف، وقوات الحكومة من طرف آخر في محيط خان شيخون، وأنباء عن سيطرة مقاتلي المعارضة على حاجزين في المنطقة، وسط قصف لقوات الحكومة بصاروخين يعتقد أنهما من نوع "أرض – أرض" على مناطق في خان شيخون.
وفي محافظة حلب، قصف الطيران المروحي ببراميل متفجرة مناطق في أحياء الصاخور وحندرات وبعيدين والإنذارات، دون معلومات عن خسائر بشريَّة إلى اللحظة، وقتل رجل جراء إصابته برصاص قناص في حي صلاح الدين.
وفي دمشق، تشهد مناطق في حي جوبر اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلاميَّة من طرف، وقوات الحكومة من طرف آخر، وسمع دوي انفجارين في منطقة العدوي وسط العاصمة، يعتقد أنهما ناجمين عن سقوط قذيفتي "هاون" على أماكن في المنطقة.
وفي حمص، دارت اشتباكات بين الكتائب الإسلاميَّة من طرف، وقوات الحكومة من طرف آخر في الجزيرة السابعة في حي الوعر، وسط إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة على مناطق في الحي، وأنباء عن سقوط عدد من الجرحى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشرات القتلى في درعا واشتباكات في دمشق واللاذقيَّة وقصف ببراميل مُتفجرة على حلب عشرات القتلى في درعا واشتباكات في دمشق واللاذقيَّة وقصف ببراميل مُتفجرة على حلب



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib