حركة نزوح لساكني القرى المحيطة بمدرسة المشاة في حلب جراء القصف الحكومي الشديد
آخر تحديث GMT 08:34:39
المغرب اليوم -

المعاضة تدمر دبابة على الطريق الدولي للمدينة ومقتل سيدة وأطفالها في دير الزور

حركة نزوح لساكني القرى المحيطة بمدرسة المشاة في حلب جراء القصف الحكومي الشديد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - حركة نزوح لساكني القرى المحيطة بمدرسة المشاة في حلب جراء القصف الحكومي الشديد

قصف عنيف من قبل القوات الحكومية في حلب
دمشق ـ ريم الجمال

شهدت القرى المحيطة بمدرسة المشاة في حلب، شمال سوريَّة، حركة نزوح كبيرة من أهالي القرى جراء القصف العنيف من قبل القوات الحكومية، حيث ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مخيم حندرات، فيما تعرضت مناطق في قرية تل شعير لقصف عنيف، وألقى الطيران المروحي براميلاً متفجرة على مناطق في بلدة فافين، مما أدى لسقوط جرحى بعضهم في حالة خطرة. ووردت معلومات عن عمليات سرقة ونهب للممتلكات يقوم بها مقاتلو "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في قرية الزيارة في ريف مدينة عين العرب(كوباني)، والذي سيطرت عليها "الدولة الإسلامية"، صباح الجمعة، فيما وردت معلومات مؤكدة عن قتل مقاتلي "الدولة الإسلامية" رجلاً كرديًا من قرية البياضة(ريف حلب الشمالي)، كما وقصفت "الدولة الإسلامية" مناطق في قرية الجبنة الواقعة شرقي بلدة زور مغار بريف مدينة عين العرب(كوباني)، في حين  تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والكتائب المقاتلة في محيط اللواء 80 شرق حلب بالقرب من مطار النيرب العسكري وألقى الطيران المروحي برميلاً متفجرًا على منطقة في حي مساكن هنانو، ما أدى لأضرار مادية أيضًا وفتحت طائرة حربية نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في الحي في مدينة حلب.
وقتلت سيدة وأطفالها الثلاثة جراء سقوط قذيفة "هاون" مجهولة المصدر على حي البغيلية الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة دير الزور في حين فشلت المفاوضات بين وجهاء بلدة خشام و"الدولة الإسلامية" من أجل عودة الأهالي التي هجرتهم "الدولة الإسلامية" من البلدة وعلى أثرها قام مقاتلين من تجمع كتائب "عبد الله بن الزبير" بالدخول إلى بلدة خشام وقتل 3 عناصر لـ"الدولة الإسلامية" وإحراق منزل أحد مقاتلي البلدة الذين بايعوا الدولة الإسلامية عقبها تعزيز "الدولة الإسلامية" حواجزها على أطراف البلدة وأقامت متاريس جديدة.
وشنّ الطيران الحربيّ أربع غارات بالبراميل المتفجّرة على مدينة كفر زيتا، في ريف حماة الشماليّ، ما خلّف مزيدًا من الدمار. فيما تمكنت "جبهة النصرة"، من السيطرة على حاجز برج التغطية، قرب قرية أثريا، بريف حماة الشرقيّ، بعد معارك عنيفة مع القوات الحكومية، واغتنم مقاتلي "النصرة" خلال العمليّة أسلحة وذخائر منوعة.
وفي ريف دمشق، قتل طفل وسقط جرحى، جراء استهداف القوات الحكومية بلدة بيت سحم  بقذائف الـ"هاون"، كما الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة على مدينة الزبداني ومزارع خان الشيح، وشن أكثر من 10 غارات جوية على منطقة جرود القلمون الحدودية، واندلعت اشتباكات عنيفة في مدينة داريا وفي بلدة الطيبة وسط قصف مدفعي عنيف كما شن مقاتلو "الاتحاد الإسلامي" لأجناد الشام، هجومًا بقذائف الـ"هاون" على مبنى الأمن العسكري وفرع سعسع 220 محققين إصابات.
ودارت اشتباكات على أطراف حي جوبر، بالتزامن مع قصف بقذائف الـ"هاون" على المتحلق الجنوبي من جهة الحي.
وفي حمص، تمكن المعارضة، من التصدي لمحاولة القوات الحكومية اقتحام  قرية أم شرشوح، في ريف حمص الشماليّ، رغم القصف العنيف بالصواريخ، والمدفعية الثقيلة على القرية.
وفي ادلب، سقط العديد من القتلى والجرحى في مدينتي سرمين ومعصران في ادلب جراء غارات من الطيران الحربي، وقصف مدفعي على بلدة كورين، كما شن الطيران الحربي غارات على قرية بسليا. ودمّرت الفرقة 101 مشاة، دبّابة "T62" تابعة للقوات الحكومية بصاروخ "تاو"، على الطريق الدوليّ "حلب - اللاذقية".
وألقى الطيران المروحي براميلاً متفجرة على كل من بلدات ومدن اليادودة وجاسم وإنخل وداعل ونوى ودرعا البلد ومدينة الحراك في ريف درعا (جنوب سوريا) وقصف مدفعي على تل الجموع المحرر. ودكت عناصر لواء "توحيد كتائب حوران" تجمعات للقوات الحكومية في الحاجز الشمالي لبلدة الكتيبة في ريف درعا بقذائف الـ"هاون" 120مم، وحققوا إصابات مباشرة. ودمّر لواء عمود حوران، مدفع 57 داخل كتيبة الرادار في تل خاروف، في ريف درعا، بعد استهدافه بصاروخ "تاو".
فيما ألقى الطيران المروحي براميلاً متفجرة على بلدة عين الغزال في منطقة سلمى وعلى جبل التركمان في اللاذقية، واستهدفت المعارضة القوات الحكومية في منطقتي مشقيتا وقسمين بصواريخ الـ"غراد".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حركة نزوح لساكني القرى المحيطة بمدرسة المشاة في حلب جراء القصف الحكومي الشديد حركة نزوح لساكني القرى المحيطة بمدرسة المشاة في حلب جراء القصف الحكومي الشديد



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 11:18 2014 الأحد ,21 أيلول / سبتمبر

الوراقون ينشرون العلم الشرعي في نجد قبل 500 عام

GMT 02:58 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

خواتم ذهب "لازوردي" من موضة 2018 تناسب كل الأذواق

GMT 05:48 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

علماء بريطانيون يكشفون سبب غزارة الدم أثناء الحيض

GMT 13:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

Falcon Films تروّج لفيلمها اللبناني "بالغلط"

GMT 16:50 2013 الإثنين ,13 أيار / مايو

أطفال القمر مرضى صغار تقتلهم الشمس
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib