بنكيران يؤكّد أنّ الحكومة تؤدي في ظرف دقيق دون مراعاة مصالح أحزاب الأغلبيَّة في قراراتها
آخر تحديث GMT 22:41:28
المغرب اليوم -

خلال عرضه لحصيلة العمل الحكومة على مدار 3 أعوام ونصف أمام البرلمان

بنكيران يؤكّد أنّ الحكومة تؤدي في ظرف دقيق دون مراعاة مصالح أحزاب الأغلبيَّة في قراراتها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بنكيران يؤكّد أنّ الحكومة تؤدي في ظرف دقيق دون مراعاة مصالح أحزاب الأغلبيَّة في قراراتها

رئيس الحكومة المغربيَّة عبدالإله بنكيران
الدارالبيضاء - أسماء عمري/الرباط - جمال محمد

أوضح رئيس الحكومة المغربيَّة عبدالإله بنكيران، مساء الثلاثاء، أنّ حكومته أتت في ظرف دقيق، عرف توجسًا كبيرًا من المستقبل وشك في المؤسسات المنتخبة وفي هيبة الحكومة. مشددًا على أن حكومته لم تتصرف بمنطق عدم القيام بإجراء واتخاذ قرار لأن نتائجه ستكون وخيمة في الانتخابات، وأردف أن حكومته ستقوم بأي إجراء حتى ولو على حساب مصالح الأحزاب المكونة لها.
وأكّد بنكيران، خلال تقديمه لحصيلة عمل الحكومة على مدار 3 أعوام ونصف في جلسة مشتركة لمجلسي النواب والمستشارين، أنّ الحكومة أتت في الوقت الذي كان فيه المغرب يعيش ظروفًا صعبة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي، وفي الوقت الذي كان أعداء المملكة يستغلون ورقة حقوق الإنسان من أجل الإساءة للوحدة الترابية.
وذكر أن هناك إجراءات صعبة تمثلت في إرساء تجربة سياسية جديدة رافضة للتحكم والإقصاء وتقوم على التعاون بين لمؤسسات عوض التنازع بينها.
وكشف أن هذه المرحلة عرفت ازدياد اهتمام المواطن المغربي بالتدبير العام معترفا بان حكومته لم تتمكن من الإيفاء بكل الوعود التي التزمت بها، خصوصا فيما يتعلق بتقديم الدعم للفقراء موضحًا أن البعض يريد من هذه الحكومة أن تصلح اختلالات 60 عامًا من تراكمت منذ الاستقلال، وهو الأمر الذي لا يمكن تحقيقه كما سرد مجموعة من الإصلاحات، خصوصًا في الجانب الاقتصادي، والتي لم تلق الإجماع، لكن اعتبر أنها ضرورية من أجل تقدم البلاد.
وأبرز أنّ حكومته تحقق خطوات مهمة في مجال حماية حقوق الإنسان، وتتقدم بخطوات حثيثة في هذا المجال، مؤكّدًا أن الإصلاحات التي تعرفها هذه المجالات تجعل من المملكة بمثابة "ورش إصلاح كبير". وأشاد بـ"الخطوات المهمة" التي خطها المغرب في المجالات الحقوقية، وذلك بإحراز تقدم في مجال احترام حقوق الإنسان ومحاربة التمييز.
وتابع أن المغرب لم يعد يخشى من زيارات "المتفقدين لوضعية حقوق الإنسان بالمملكة"، وكشف عن "تحميل أصحاب الشكايات الكاذبة عواقب هذا الأمر"، حيث تمت أخيرًا متابعة شخصين في حالة اعتقال بسبب شكوى كاذبة.
وبخصوص ملف الانتخابات الجماعية، أوضح أنّ الأخبار التي تفيد إلى كون وزارة الداخلية تسيطر على أجندة الانتخابات غير صحيحة، مؤكّدًا أنه "لأول مرة يبدأ الاستعداد للانتخابات قبل ذلك بسنة وبإشراف مباشر لرئيس الحكومة"، قبل أن يعلن تقديم تفويض الاشتغال عليها لوزير الداخلية محمد حصاد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنكيران يؤكّد أنّ الحكومة تؤدي في ظرف دقيق دون مراعاة مصالح أحزاب الأغلبيَّة في قراراتها بنكيران يؤكّد أنّ الحكومة تؤدي في ظرف دقيق دون مراعاة مصالح أحزاب الأغلبيَّة في قراراتها



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib