رفعوا شعارات تتهم الأنظمة العربية بالمساومة وأحرقوا الأعلام الإسرائيلية
آخر تحديث GMT 18:16:13
المغرب اليوم -

الآلاف من المغاربة يخرجون للشوارع للتنديد بالمجازر الصهيونية في قطاع غزة

رفعوا شعارات تتهم الأنظمة العربية بالمساومة وأحرقوا الأعلام الإسرائيلية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - رفعوا شعارات تتهم الأنظمة العربية بالمساومة وأحرقوا الأعلام الإسرائيلية

مسيرة شعبية تضامنية مع غزة
الدار البيضاء ـ محمد فجري / أسماء عمري

خرج الآلاف من المغاربة صباح الأحد، في مسيرة شعبية ثانية تضامنية مع غزة على طول شارع أبي شعيب الدكالي بمدينة الدار البيضاء دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وتنديدا بالمجاز الصهيونية ومعاناة الفلسطينين عموما وسكان غزة خصوصا في ظل تزايد حدة العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي يعيش على إيقاع القصف الهمجي الذي أسقط ألآلاف الضحايا.
ورفع المشاركون خلال هذه المسيرة التي دعت إليها هيئات سياسية ومدنية وشبابية ودعوية وحقوقية ونقابية ووجوه برلمانية بارزة تحت شعار "غزة تقاوم .. غزة تنتصر"، عدة شعارات كـ"يكفينا يكفينا من الحروب أمريكا أمريكا عدوة الشعوب، وغزة غزة رمز العزة، الموت لإسرائيل عدوة الشعوب مثيرة الحروب، والصهيوني يطلع برا غزة أرضي حرة، الأنظمة تساوم وغزة تقاوم"، إلى جانب عدة لافتات كتب عليها عبارات للتنديد بالمواقف الفرنسية من العدوان على غزة، والتنديد بالمجاز الصهيونية إلى جانب حمل الأعلام الفلسطينية وفي المقابل أحرقوا العلم الإسرائيلي.
وتقدم المسيرة كل من محمد عبد الوهاب رفيقي المعروف بـ"أبي حفص"، عضو الأمانة العامة لحزب النهضة والفضيلة وأحد الوجوه الدعوية البارزة وعبد الصمد حيكر، برلماني عن حزب العدالة والتنمية إلى جانب المقرئ الإدريسي أبو زيد، نائب برلماني عن الحزب نفسه وحنان رحاب، عضو المكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.    
وشارك في مسيرة دعم غزة أنصار كل من جماعة العدل والإحسان، وشبيبة العدل والإحسان، وحركة التوحيد والإصلاح، وحزب العدالة والتنمية، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، ومنظمة التجديد الطلابي، وشبيبة العدالة والتنمية، والمبادرة الطلابية ضد التطبيع والعدوان، والمبادرة المغربية للدعم والنصرة، والحركة من أجل الأمة، والنهضة والفضيلة.
وأدان المشاركون في مسيرة البيضاء الثانية "الجرائم الصهيونية المرتكبة في حق الشعب الفلسطيني وما خلفته من دمار وشهداء وجرحى في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني بهدف اجتثاثه من أرضه ووطنه بقوة السلاح والإرهاب".
وقال عبد الصمد فتحي، رئيس الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وعضو الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، في تصريح خص به "المغرب اليوم"، "إن مسيرة اليوم التي عرفت مشاركة كل مكونات الشعب المغربي تأتي للتعبير عن تضامن ونصرة الشعب الفلسطيني الأعزل ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم في حربه على الأبرياء والذي خلف أزيد من 1750 شهيدا أغلبهم من الأطفال والنساء والمدنين العزل".
وأضاف "تأتي هذه المسيرة كذلك للتنديد بالإرهاب والجرائم التي ترتكب تحت مرأى ومسمع المنتظم الدولي واستنكارا لصمته وتأيده للكيان الصهيوني سواء معنويا أو بالسلاح وعدم تدخله رغم ﺗﺰﺍﻳﺪ ﻭتيرة ﺍﻟﻤﺠﺎﺯﺭ ﺍﻟﺼﻬﻴﻮﻧﻴﺔ كما شكلت دعوى للمنتظم الدولي للخروج والتعبير عن غضبه تضامنا مع إخوتنا في غزة وكذلك لإدانة الموقف المساندة للكيان الصهيوني".
وأردف "إن هذه المسيرة هي أيضا رسالة تنديد بالمواقف المتخاذلة للأنظمة العربية التي سلمت للجزارين شعبا أعزل دون أن تحرك ساكنا لنصرة إخوانهم في العروبة والإنسانية ومناسبة للتنويه بالمجهودات التي تبذلها المقاومة الفلسطينية والتي أثبتت بطولتها منذ انطلاق العدوان وصمودها أمام الصهاينة وكذا صمود الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة خاصة في وجه المحتل".
يذكر أن هذه المسيرة تأتي أياما على مسيرة تضامنية أولى نظمت في الدار البيضاء من طرف نشطاء يساريين وفعاليات حقوقية مغربية رفعت خلالها شعارات تندد بالجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين وطالبت بتدخل المنتظم الدولي لوقف العدوان على غزة.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رفعوا شعارات تتهم الأنظمة العربية بالمساومة وأحرقوا الأعلام الإسرائيلية رفعوا شعارات تتهم الأنظمة العربية بالمساومة وأحرقوا الأعلام الإسرائيلية



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 06:32 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

بيلا حديد تخطف الأنظار بإطلالة جريئة في نيويورك

GMT 12:02 2015 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

فوائد الحمص الوقاية من مرض السكري

GMT 17:22 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

محكمة مراكش ترفض إطلاق سراح نهيلة أملقي مؤقتًا

GMT 03:25 2015 الجمعة ,16 كانون الثاني / يناير

أبرز 5 ألعاب فيديو على "بلاي ستيشن 4" في 2015

GMT 07:14 2012 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

محمد صبحي يهدي مكتبة الإسكندرية صور "إخناتون"

GMT 02:52 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

نانسي عجرم تتألق بإطلالات عصرية في "ذا فويس كيدز"

GMT 20:42 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

الفنانة المغربية "فليفلة" تُنقل إلى "العناية المُركزة"

GMT 00:38 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

نكشف تفاصيل الفضيحة الجنسية لمُضيفة الطيران المغربية
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib