صباح الخالد يعلن مشروع  اعمار خليجي وولد الشيخ يضع الخيار بين الوطن وأرض الموت
آخر تحديث GMT 23:20:09
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

محادثات السلام اليمنية بدأت في الكويت متأخرة 4 أيام

صباح الخالد يعلن مشروع اعمار خليجي وولد الشيخ يضع الخيار بين الوطن وأرض الموت

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - صباح الخالد يعلن مشروع  اعمار خليجي وولد الشيخ يضع الخيار بين الوطن وأرض الموت

وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح يعلن مشروع اعمار خليجي في اليمن
صنعاء- طارق نصر

بدأت مساء  الخميس في الكويت الجولة الثالثة من محادثات السلام اليمنية بين الحكومة الشرعية ووفد الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي صالح برعاية الأمم المتحدة، وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح في كلمة له في الجلسة الافتتاحية أن المشاورات تهدف إلى إحياء عملية السلام لإنهاء الصراع في اليمن.
وأضاف إن هذه المشاورات تشكل فرصة تاريخية سانحة للخروج من الصراع الدامي الذي قال إنه "لن يقود إلا إلى مزيد من الدماء"، محذرا من أن "الشعب اليمني سيدفع تكاليف الحرب إن تأخر السلام"، وقال علينا أن "نستدعي الحكمة اليمنية المعهودة من أجل إرساء السلام في البلاد"، مشيرا إلى أن الكويت ستوفر "كافة مستلزمات نجاح المشاورات التي ينظر إليها أبناء الشعب اليمني بعين الأمل من أجل عودة الاستقرار للبلاد ".
ولفت وزير الخارجية الكويتي في الكلمة التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية للحوار والتي حضرها سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية إلى مرحلة ما بعد الحرب، وقال إن "دول الخليج ستعمل على تمويل مشاريع إعادة إعمار اليمن بالتعاون مع المجتمع الدولي، والدعوه لعقد مؤتمر دولي لإعادة إعمار ما دمرته الحرب".

وأكد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد إن المشاورات اليمنية بداية لمرحلة جديدة "يعول عليها الكثيرون لتكون مرحلة السلم والأمان واحترام حقوق الإنسان"، وأضاف: "نحن أمام خيارين إما وطن آمن يضمن للجميع حياة آمنة وإما بقايا أرض يموت أبناؤها كل يوم". وأعلن المبعوث الدولي إن المشاورات اليمنية ستنطلق من النقاط الخمس التي تضمنها قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216، ومن جدول الأعمال المتفق عليه والمنبثق عن جولة المشاورات الأخيرة التي أجريت في مدينة بييل السويسرية أواخر العام الماضي.
وأضاف ولد الشيخ أحمد إنه سيتم طرح النقاط بشكل "متوازٍ غير متسلسلة التنفيذ"، وعلى المتحاورين العمل بحسن نية للتوصل إلى مخرج نهائي من الأزمة الحالية، وقال إن "الاختلافات موجودة لكن من الممكن التوفيق بينها وخطة العمل ستشكل هيكلية صلبة لمسار سياسي جديد"، داعيا مختلف الأطراف إلى تقديم تنازلات تنبع من حسن النية لتوصل إلى حل.
 وأكد رئيس وفد الحكومة الشرعية للحوار عدم القبول بأي تغيير في أجندة الحوار المتفق عليها، وقال وزير الخارجية اليمني عبدالملك المخلافي إن الموعد جاء متأخرًا أربعة أيام بل أربعة أشهر، فقد تم الاتفاق في بيال على موعد المشاورات تم تجاوزه بسبب تأخر الانقلابيين. وأضاف المخلافي أننا كنا نتمنى من الطرف الآخر ألا يتأخر حتى لا ينقل الناس من الأمل إلى خيبة الأمل، وأوضح أنه على الرغم من كل شيء فقد جئنا حرصًا على السلام وبناءً على النقاط الخمس التي أكد عليها المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ في إحاطاته.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صباح الخالد يعلن مشروع  اعمار خليجي وولد الشيخ يضع الخيار بين الوطن وأرض الموت صباح الخالد يعلن مشروع  اعمار خليجي وولد الشيخ يضع الخيار بين الوطن وأرض الموت



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 11:57 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

ابتكر فكرة وغير حياتك

GMT 16:48 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 17:24 2018 الثلاثاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

أروع ديكورات المسابح الداخلية التي تُناسب منزلك

GMT 07:21 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أبرز وجهات شهر العسل في كانون الأول

GMT 16:42 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

دراسة تُؤكّد أنّ القطط لا تهتمّ كثيرًا بصيد القوارض الكبيرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib