طائرات روسيَّة تهدّد المجال البريطاني ومقاتلات التايفون تعترضها
آخر تحديث GMT 04:16:28
المغرب اليوم -

بعد أن تعهد فلاديمير بوتين بتنشيط القوات المسلحة

طائرات روسيَّة تهدّد المجال البريطاني ومقاتلات "التايفون" تعترضها

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طائرات روسيَّة تهدّد المجال البريطاني ومقاتلات

سلاح الجو البريطاني
لندن ـ سليم كرم

نجح سلاح الجو البريطاني، في اعتراض طائرة عسكرية روسية، بعد اقترابها من المجال الجوى للمملكة المتحدة، للمرة الثانية خلال أسبوع، حيث اعترضت مقاتلات "التايفون"، الجمعة مقاتلة روسية من طراز  "توبوليف تو95" تعرف باسم "قاذفة بير"، تحلق في المجال الجوى الدولي ورافقتها أثناء تواجدها في المجال الجوى البريطاني.
وكشف مركز مراقبة السلاح الجوي الملكي في قاعدة "بولمير" في مقاطعة "نورثمبرلاند" عن الطائرة الروسية وأبلغ القاعدة فتوجهت نحوها طائرات "التايفون"، ولم يكن ذلك الحادث الوحيد، فتلى ذلك حادث مماثل، الأربعاء، وذلك بعد اكتشاف وجود مقاتلتين من طراز "بير" فوق بحر الشمال، وبينت أجهزة المراقبة، وجود تشكيلات روسية مشاركة في "مناورات عسكرية مهمة" بين البحر الأسود والمحيط الأطلنطي، ما دعا حلف "الناتو" إلى الإنذار بزيادة غير عادية للطائرات العسكرية الروسية في المجال الجوي الأوروبي.
واعترضت المقاتلات النرويجية من طراز "أف "16 طائرتين "بير"، كانتا جزءًا من تشكيل جوي يضم 8 طائرات روسية، ومنها أربع طائرات تزويد بالوقود من طراز II-78"" في المجال الجوى الدولي فوق بحر النرويج. وعادت 6 طائرات إلى روسيا واستمرت طائرتان في مسيرتهما نحو المملكة المتحدة، قبل اعتراضهما من طرف المقاتلات البرتغالية.
وواصلت القوات الجوية الروسية مسيرة الحوادث المماثلة فوق البحر الأسود وبحر البلطيق حيث اعترضت التشكيلات العسكرية الجوية الروسية المقاتلات التركية والبرتغالية المكلفة بمهمة الحماية الجوية على بحر البلطيق من طرف حلف "الناتو".
ووصفت طائرة "بير" المتميزة والتي بها مروحتان توربينية في كل جناح بأنها مماثلة للطائرة الأميركية "بي-52" وصممت في الأصل كقنبلتين نوويتين، وبعد المتغيرات الأخيرة استخدمت في المراقبة البحرية والحرب المضادة للغواصات.
وتأتي المناورات الجوية على خلفية التوترات المتصاعدة بين موسكو والغرب عقب ضم روسيا للقرم والتوغل العسكري في أوركرانيا.
وبين "الناتو" اعتراض أكثر من 100 مرة طائرة روسية، خلال العام الحالي، ما يعادل ثلاثة أضعاف ما كان في عام 2013 قبل أن يعكر الاختلاف مع موسكو بشأن الثوار الانفصاللين في أوكرانيا صفو العلاقات بين موسكو والغرب.
وتعهد الرئيس فلاديمير بوتن بتنشيط القوات المسلحة الروسية التي تدهورت جراء المشاكل الاقتصادية عقب انهيار الاتحاد السوفيتي. وذكرت المتحدثة الرسمية أنه لم يكن هناك أي سبب محدد للقلق من المقاتلات الروسية التي تحلق في المجال الجوي الدولي ولكن مثل هذه الممارسات تعقبتها طائرات حلف "الناتو" كإجراء احترازي ولحماية الطائرات المدنية.
كما توجهت طائرات "التايفون" التابعة للسلاح الجوي البريطاني، الأربعاء لمرافقة طائرة مدنية أثارت شكوك المراقبيين الجويين، حيث أحدثت الطائرات النفاسة دويًا قويًا فوق مقاطعة كنيت لتحذر آلاف المواطنين.
وصاحبت نفاسات تابعة لقاعدة "كونغسباي" للسلاح الجوي الملكي في مقاطعة "لينكولنشاير" حاملة البضائع "أنتونوف AN-26" روسية الصنع إلى مطار "ستانستد" بعد فقد الاتصال بالطائرة المسجلة في لاتفيان.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات روسيَّة تهدّد المجال البريطاني ومقاتلات التايفون تعترضها طائرات روسيَّة تهدّد المجال البريطاني ومقاتلات التايفون تعترضها



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية وكاجوال في باريس

باريس-المغرب اليوم

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 07:44 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

قواعد استعمال اللون الأصفر في غرفة نومك دون توتر

GMT 01:58 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"أوفر بلو" أول يخت يستخدم للسكن في عرض البحر

GMT 14:09 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الخبيزة لمعالجة ضغط الدم العالي

GMT 00:45 2015 الخميس ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

خبراء التغذية يكشفون أفضل 20 نصيحة لفقدان الوزن

GMT 17:52 2014 الخميس ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الفوائد الصحية لاستعمال زيت خشب الصندل العطري
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib