فلسطيني يقتل جنديًا إسرائيليًا ويدهس عددًا من المستوطنين في القدس
آخر تحديث GMT 07:37:53
المغرب اليوم -

اقتحم موقف القطار الخفيف في شارع "شمعون" في الشيخ جراح

فلسطيني يقتل جنديًا "إسرائيليًا" ويدهس عددًا من المستوطنين في القدس

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - فلسطيني يقتل جنديًا

حرس الحدود الإسرائيلي
القدس المُحتلّة ـ وليد أبوسرحان

قتل جندي من حرس الحدود الإسرائيلي دهسًا، ظهر الأربعاء، على يد السائق إبراهيم محمد داود العكاري (48 عامًا)، والذي داهم مجموعة من المستوطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي بسيارته التجارية.

وأوضحت مصادر إسرائيلية بأنَّ العكاري الذي استشهد برصاص الاحتلال، دهس في البداية 3 جنود إسرائيليين كانوا يعبرون الشارع الرئيسي في القدس، مما أدى إلى مقتل أحدهم، ووصفت جراح آخر بالميؤوس منها والثالث بالخطيرة جدًا، فيما واصل السائق سيره ليصطدم بمجموعة أخرى من المستوطنين قبل أنَّ يترجّل من السيارة وينهمر عليه رصاص شرطة الاحتلال في المكان، مما أدى إلى استشهاده على الفور.

وفي رواية ثانية، نقل موقع 0404 الإسرائيلي إنَّ اثنين من المستوطنين قتلا وأصيب عدد أخر في عملية دهس وهجوم مُركّب في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، فيما استشهد المنفِّذ برصاص شرطة الاحتلال.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أنَّ سيارة تجارية دهست عدد من الإسرائيليين في المكان، وبعدها اصطدمت بعدّة مركبات وخرج السائق بعدها وبيده قضيب معدني وبدأ في مهاجمة المارة قبل أنَّ تطلق الشرطة عليه النار وتتسبّب في مقتله.

وذكر موقع "والا " الإسرائيلي إنَّ 13 إسرائيليًا أصيبوا بجراح في عملية الدهس في القدس؛ منهم واحد بجراح حرِجة و2 خطرة و5 متوسطة و5 طفيفة.

وأشارت مواقع إسلرائيلية أخرى أنَّ إسرائيليًا قتل وأصيب 13 آخرون في العملية وصفت جراح أربعة منهم بالخطيرة.

وجرى نقل بعض المصابين إلى مستشفيات "شعاري تصديق" وهداسا عين كارم، في حين تحاول طواقم الإسعاف إنقاذ حياة من وصفت جراحه بالميؤوس منها.

وفي تفاصيل العملية، ذكرت أنَّ السائق الفلسطيني الذي كان يستقل سيارة تجارية من نوع "فورد ترانزيت" بيضاء اللون اقتحم موقف القطار الخفيف في شارع "شمعون" في الشيخ جراح، مما تسبّب في وقوع عدة إصابات في صفوف الإسرائيليين، وبعد ذلك ترجَّل من السيارة وأخذ يضرب عدد من المارة بقضيب حديد، قبل أنَّ يطلق عليه النار جنود "حرس الحدود" ما تسبّب في استشهاده على الفور.

وقد وصل إلى موقع العملية وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي يتسحاق أهرونوفيتش والقائد العام للشرطة الإسرائيلية ورئيس بلدية الاحتلال في القدس نير بركات.

وأكد نائب وزير الإسكان تسيبي حتطبولي إنَّ "التطرُّف يرفع رأسه في القدس بسبب فقدان الحكومة الإسرائيلية للأمن في المسجد الأقصى، وبسبب ذلك تظهر هذه العمليات، وقد حان الوقت كي تعمل الحكومة بقوة على فرض الأمن في القدس، كوننا نتعرض لهجمات متوالية من قِبل الفلسطينيين في القدس".

وذكرت مصادر محلية أنَّ الشهيد العكاري هو شقيق الأسير المقدسي المُحرَّر موسى محمد عكاري، الذي تحرَّر ضمن صفقة وفاء الأحرار قبل ثلاث سنوات بعد أنَّ أمضى 19 عامًا داخل سجون الاحتلال؛ حيث كان يمضى حكمًا بالسجن المؤبد بعد أنَّ أدين بعضويته في كتائب الشهيد عزالدين القسّام وأسر الجندي نسيم طوليدانو، وقد أبعد موسى إلى تركيا بعد تحرُّره مباشرة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فلسطيني يقتل جنديًا إسرائيليًا ويدهس عددًا من المستوطنين في القدس فلسطيني يقتل جنديًا إسرائيليًا ويدهس عددًا من المستوطنين في القدس



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق كجزء من تشكيلتها خلال 2019

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار

لندن ـ المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib