قائد الأمن الجزائري يُؤكِّد على ضرورة توفير إمكانات مكافحة الجريمة وتقليص الإجرام
آخر تحديث GMT 21:31:37
المغرب اليوم -

أكَّد على إطلاق فرقة التَّدخل السَّريع في تموز المقبل في عنابة

قائد الأمن الجزائري يُؤكِّد على ضرورة توفير إمكانات مكافحة الجريمة وتقليص الإجرام

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قائد الأمن الجزائري يُؤكِّد على ضرورة توفير إمكانات مكافحة الجريمة وتقليص الإجرام

قائد الأمن الوطني الجزائري اللواء أحمد بوسطيلة
الجزائر - سميرة عوام

أشرف قائد الأمن الوطني الجزائري، الثلاثاء، اللواء أحمد بوسطيلة، على افتتاح الأبواب المفتوحة على الأمن الوطني في الجزائر، حيث قدمت استعراضات خاصة لفرق التدخل السريع مع تعريف الجمهور بالوسائل المتطورة في مكافحة الجريمة بمختلف أنواعها، مع تعزيز الأمن الجواري، والقضاء على ملفات الإجرام، والتي تتصدر مختلف القضايا الأخرى في الجزائر، كما كان لفرق عناصر الأمن استعراض خاص بطريقة مواجهة المشتبه فيهم، والمتورطين في ترويج المخدرات، وسرقة السيارات، وكيفية الإطاحة بهم.
وفي سياق آخر، شدَّد اللواء بوسطيلة، على "ضرورة تعزيز الأمن الجواري، وتوفير كل الإمكانات لمكافحة الجريمة المنظمة، والتقليص من مُعدَّل الإجرام، ولاسيما في الأحياء الشعبية والنقاط السوداء التي تعرف الاستعمال غير الشرعي للأسلحة البيضاء والخناجر"، جاء ذلك خلال تدشينه لوحدة التدخل السريع، والتي سيتم إطلاق أعمالها في منطقة البوني، في عنابة، بداية من تموز/يوليو المقبل، والتي تحتل 15 مساحة هكتار، وسيتم تسليمها بعد 24 شهرًا من الإنجاز، ورصد لها نحو مليار سنتيم.
وأعطى اللواء، "تعليماته للمقاولات التي تشرف على متابعة تلك المشاريع على ضرورة الانتهاء من إنجازها في الوقت المحدد من أجل  توفير الاستقرار والأمن وضمان تغطية شاملة لمختلف محافظات الوطن، ولاسيما منها المدن الكبرى"، موضحًا أن "ذلك يدخل في إطار تعريف المواطن بأهمية الاستنجاد بعناصر الأمن الوطني لتدارك المخاطر".
وتابع بوسطيلة، "حصيلة المجموعة الولائية للأمن الوطني، والمتعلقة بأقسام عدة، منها؛ أمن الطرقات، حيث سجل على مستوى إقليم القيادة الجهوية الخامسة للأمن الوطني في شرق الجزائر87% من الحوادث، التي نتجت عن عدم احترام قانون المرور، والسرعة المفرطة، والقيادة في حالة سكر".
وعن الجريمة المنظمة، سجلت الوحدات ذاتها خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من السنة الجارية نحو 5128 جريمة، منها 3 جنايات، مع توقيف أكثر من 3310 أشخاص، ودع منهم الحبس المؤقت نحو 206 أشخاص، أما فيما يخص قضايا الاعتداء على الأشخاص تم  تسجيل نحو 2301 قضية خلال العام 2014، وقُدِّر عدد الموقوفين 919، وتم إيداع نحو 402 شخص، الحبس المؤقت، بينما تم الإفراج عن 517 شخص.
وبشأن سرقة المركبات، تمكنت قوات الأمن الوطني في الجزائر، من توقيف 99 شخص، تم إيداع منهم 22 شخص الحبس المؤقت، بينما تم الإفراج عن 77 آخر تورطوا في سرقة المركبات.
وفي ما يخص سرقة المواشي تم خلال الأربعة الأشهر الأخيرة من العام الجاري سرقة نحو 4015 رأس ماشية، في الوقت الذي تم فيه استرجاع نحو 1136 رأس مع توقيف نحو 134 متورط في سرقة المواشي.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قائد الأمن الجزائري يُؤكِّد على ضرورة توفير إمكانات مكافحة الجريمة وتقليص الإجرام قائد الأمن الجزائري يُؤكِّد على ضرورة توفير إمكانات مكافحة الجريمة وتقليص الإجرام



اعتمدت لوك الكاجوال في الشورت الجينز والألوان المُنعشة

تصميمات صيفية لـ"جيجي حديد" تكشف عن علاقة عاطفية

نيويورك - المغرب اليوم

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib