46 قتيّلًا وجريحًا بتفجيّر الصدر وتشديّدات أمنيّة للمراكز الانتخابيّة في بغداد
آخر تحديث GMT 06:39:36
المغرب اليوم -

مقتلُ قاضٍ في كركوك و 4 عناصر من "داعش" في الأنبار

46 قتيّلًا وجريحًا بتفجيّر الصدر وتشديّدات أمنيّة للمراكز الانتخابيّة في بغداد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 46 قتيّلًا وجريحًا بتفجيّر الصدر وتشديّدات أمنيّة للمراكز الانتخابيّة في بغداد

مقتل وإصابة 46 شخصًا بانفجار السيارة المفخخة في مدينة الصدر
بغداد - نجلاء الطائي

كشفَّت عمليات بغداد عن مقتل وإصابة 46 شخصًا بانفجار السيارة المفخخة في مدينة الصدر، في حين أصيب 5 من الشرطة بحادثين أمنيين منفصلين (شمال وغرب الموصل)،بينما نجا مراسل ومصور قناة "الشرقية" الفضائية من انفجار عبوة ناسفة (شمال الموصل)، فيما أعلنت قيادة العمليات المشتركة، عن مقتل 4 مسلحين من تنظيم "داعش" بينهم تونسي الجنسية، وإصابة 4 آخرين في محافظة الأنبار، في حين اتخذت القوات الأمنية إجراءات أمنية مُشددة قرب المراكز الانتخابية، فيما نسقت هذه القوات مع امانة بغداد لرفع النفايات قرب المراكز الانتخابية تحسبا من استغلالها من قبل المسلحين لاستهداف الناخبين والقوات الامنية بعبوات ناسفة.
وأكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،إن "إجراءات أمنية مشددة اتخذتها القوات الامنية قرب المراكز الانتخابية مع انتشار مكثف للقوى الامنية قرب هذه المراكز في بغداد".
أعلنت قيادة عمليات بغداد في بيان لها، إن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت، مساء اليوم، في سوق شعبي بمدينة الصدر شرقي بغداد، ما اسفر عن استشهاد 10 اشخاص وإصابة 36 اخرين بجروح مختلفة".
 وشهدت بغداد الأحد، إصابة 3من عناصر الشرطة بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في ناحية الرضوانية، جنوب غرب بغداد، بينما عثرت قوة امنية على جثتين لرجلين مجهولي الهوية قضيا رميا بالرصاص، بمدينة الصدر، شرقي بغداد. كما قتل مدنيا بهجوم مسلح نفذه مجهولون، جنوبي بغداد ،و أصيب ضابط برتبة ملازم أول في وزارة الدفاع بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته، شمال شرق بغداد.
وفي نينوى ،أكد مصدر أمني ، أنّ "مسلحا القى رمانة يدوية  على دورية للشرطة في منطقة رأس الجادة غرب الموصل، ما أسفر عن إصابة 3 من عناصر الدورية".
وأضاف المصدر إن "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في حي السكر شمالي الموصل، مما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة".
وتابع المصدر ،إنّ "عبوة ناسفة انفجرت، مساء الاحد، لدى مرور سيارة تقل مراسل ومصور قناة الشرقية في نينوى على الطريق العام في حي المهندسين شمالي الموصل مساء الاحد، مما أسفر عن إلحاق أضرار بالسيارة التي كانا يستقلانها ، من دون وقوع اصابات".
أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، في بيان لها ، إن "فرقة التدخل السريع الاولى في قيادة عمليات الانبار تمكنت من قتل أربعة مسلحين من تنظيم "داعش" الارهابي بينهم تونسي الجنسية وإصابة أربعة آخرين خلال عملية امنية نفذتها في الانبار".
وأضاف البيان أن "القوات الامنية دمرت ايضاً كدسين للعتاد في الكرمة والصقلاوية جنوب مدينة الرمادي".
وفي كركوك ،أكد مصدر طبي في مستشفى آزادي العام في المحافظة ،إنّ "نائب رئيس محكمة استئناف كركوك القاضي عيدان حسن خلف الجبوري توفي، مساء اليوم، في مستشفى آزادي متأثراً بجروح أصيب بها جراء هجوم على منزله في قرية شميط التابعة لناحية الزاب (70 كيلو مترًا جنوب غربي كركوك)"، مبيناً أن "جروحه كانت بليغة وخصوصا في منطقة الصدر، ما ادى إلى وفاته".
وأضاف المصدر ، إن "جثة القاضي نقلت إلى دائرة الطب العدلي، وسيتم تسليمها لذويه".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

46 قتيّلًا وجريحًا بتفجيّر الصدر وتشديّدات أمنيّة للمراكز الانتخابيّة في بغداد 46 قتيّلًا وجريحًا بتفجيّر الصدر وتشديّدات أمنيّة للمراكز الانتخابيّة في بغداد



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib