مالي تجدّد ثقتها في الجزائر وتؤكّد تمسكها بمسار المفاوضات للتوصل إلى وقف الاقتتال
آخر تحديث GMT 22:48:41
المغرب اليوم -

لعمامرة يشارك في الدورة السادسة للجنة الثنائية الاستراتيجية

مالي تجدّد ثقتها في الجزائر وتؤكّد تمسكها بمسار المفاوضات للتوصل إلى وقف الاقتتال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مالي تجدّد ثقتها في الجزائر وتؤكّد تمسكها بمسار المفاوضات للتوصل إلى وقف الاقتتال

الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة
الجزائر ـ سميرة عوام

جدّدت مالي ثقتها في الجزائر على مبادراتها في مجال الوساطة وعبّرت عن تقديرها الكبير للجهود التي تبذلها من أجل تحقيق السلم و الاستقرار في البلاد وأوضحت أن "الطرف المالي جدّد ثقته في الجزائر على مبادراتها في مجال الوساطة وفي فريق الوساطة (الأمم المتحدة و الاتحاد الإفريقي و المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا و الاتحاد الأوروبي و منظمة التعاون الإسلامي و بوركينا فاسو و موريتانيا و النيجر و التشاد)  معبرًا عن تقديره الكبير للجهود التي يبذلونها من أجل تحقيق السلم و الاستقرار".   

وجاء الاجتماع الأخير لوزير مالي للشؤون الخارجية والاندماج الإفريقي والتعاون الدولي تطبيقًا لقرار الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة و نظيره المالي إبراهيم بوبكر كايتا، بعد أن وضعا هذه الآلية لتكون بمثابة أداة استراتيجية لمتابعة و تطبيق إجراءات تهدف إلى البحث عن حل سلمي و مستدام للمشكلات القائمة في شمال مالي. وشكّل الاجتماع فرصة للطرفين لبحث الوضع السائد في مناطق شمال مالي منذ آخر لقاء لهما و مواصلة مشاوراتهما تحسبًا للمراحل المقبلة للحوار المالي القائم في إطار مسار الجزائر. و بعد أن ذكّر بتعليمات رئيسه جدد الطرف المالي التأكيد على تمسكه بمسار المفاوضات الذي أطلق في الجزائر و على التزامه بالعمل بصدق من أجل التوصل إلى اتفاق سلام شامل و نهائي في الآجال المتفق عليها في خارطة الطريق المصادق عليها في 24 تموز/ يوليو الماضي في الجزائر العاصمة

وأعرب الطرفان عن "ارتياحهما" للظروف التي جرت فيها المرحلة الأولى من المفاوضات بين الماليين من 16 تموز/ يوليو الماضي إلى 24 منه  في الجزائر، ونوها بالنتائج المشجعة لهذه المرحلة الأولى من المفاوضات  لا سيما المصادقة على خارطة طريق المفاوضات في إطار مسار الجزائر و الاتفاق على وقف الاقتتال. و تضمن البيان الختامي إشادة بردود الفعل الايجابية المسجلة داخل و خارج مالي في شأن النتائج المتمخضة عن هذه المرحلة.  و دان البلدان الأعمال الإجرامية المتكررة المرتكبة في حق موظفي الأمم المتحدة  مجددين التأكيد على الاستمرار "في العمل سوية على رفع هذه التحديات بما يخدم مصلحة البلدين و كل دول المنطقة". وأكدا عزمهما على العمل معًا في هذا الاتجاه طبقًا للشراكة الاستراتيجية التي تم إرساؤها في إطار اللجنة. و نوه الطرفان بالجهود التي تبذلها الجزائر في المجال الإنساني لمصلحة سكان شمال مالي.  و حسب وزارة الشؤون الخارجية فقد "اتفقت الجزائر ومالي أيضًا على العمل سوية على تجنيد المجتمع الدولي من أجل تحسين الوضع الإنساني لهؤلاء السكان". و أوضح البيان الختامي أن تاريخ انعقاد الاجتماع السابع للجنة سيحدده الطرفان سوية. واستغل الطرفان الفرصة لتقديم تعازيهما الخالصة لعائلات و ذوي ضحايا تحطم طائرة الشركة الاسبانية "سويفت اير" التي كانت تستأجرها شركة الخطوط الجوية الجزائرية لضمان رحلات الخط واغادوغو-الجزائر العاصمة. وجرت أعمال الدورة السادسة للجنة الثنائية الاستراتيجية الجزائرية-المالية تحت الرئاسة المشتركة لوزير الشؤون الخارجية رمطان لعمامرة و نظيره المالي عبدو اللاي ديوب  في حضور الوزير المالي للتضامن و العمل الإنساني و إعادة إعمار الشمال حمادو كوناتي.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مالي تجدّد ثقتها في الجزائر وتؤكّد تمسكها بمسار المفاوضات للتوصل إلى وقف الاقتتال مالي تجدّد ثقتها في الجزائر وتؤكّد تمسكها بمسار المفاوضات للتوصل إلى وقف الاقتتال



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان لحملة "تشارلز آند كيث"

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:36 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

نيسان تخفض " صني" و" سنترا" و" قشقاي"

GMT 16:20 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

"غوغل" تثير ضجة جديدة تتعلق بالخصوصية

GMT 20:59 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

بيجو" تقدم سكوتر جديد بمواصفات كبيرة

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 04:12 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل ماركات ساعة اليد الرجالية لعام 2017

GMT 08:49 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

جيجي حديد تتألق بإطلالة بيضاء في عيد ميلاد صديقها
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib