مراكش المغربية تتزيَّن استعدادًا لانطلاق القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال
آخر تحديث GMT 14:41:25
المغرب اليوم -

تبدأ فعالياتها بعد ساعات في بث مباشر عبر الانترنت لأكثر من 80 دولة

مراكش المغربية تتزيَّن استعدادًا لانطلاق القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مراكش المغربية تتزيَّن استعدادًا لانطلاق القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال

مدينة مراكش المغربية
مراكش - ناديا أحمد

تستضيف مدينة مراكش المغربية، صباح الأربعاء، فعاليات القمة العالمية لريادة الأعمال في دورتها الخامسة، والتي يُنظّمها المغرب بمشاركة الولايات المتحدة الأميركية بحضور مسؤولين كبار من معظم دول العالم.يأتي ذلك برعاية الملك محمد السادس، الذي أشرف على تجهيز موقع القمة بقاعة ضخمة تضم أحدث وسائل الخطاب والتواصل التكنولوجي؛ لاحتضان الجلسات العامة للقمة، وثلاثة فضاءات لعقد اللقاءات والجلسات بين المسؤولين، وقرية للابتكار، إضافة إلى أماكن ملائمة للأكل والاستجمام.

ويشكل "فضاء السوق"، الذي يوجد وسط الموقع المعد للقمة، فضاءً مواتيًا للقاء بين المشاركين من أجل تبادل الآراء وبحث إمكانات الشراكة ويتيح هذا الفضاء للمشاركين التواصل مع نظرائهم المقاولين والمستثمرين وممثلي الحكومات العالمية.وبغية تسهيل وتيسير التبادل بين الشركاء، وظّف المنظمون تكنولوجيا التواصل لتمكين المقاولين المشاركين في القمة من التعارف وتحديد مواعيد للقاء بينهم والتبادل خلال أيام القمة.

ويتضمن برنامج القمة تنظيم 12 جلسة عامة سيتقاسم خلالها مسؤولون كبار تجاربهم ووجهات نظرهم، وسيناقشون مواضيع كبرى من قبيل التنمية المستدامة ومناخ الأعمال والتصدير والمسؤولية الاجتماعية، فضلًا عن عدد من مواضيع الساعة.وستتطرق الورش إلى مواضيع متنوعة منها المدن الذكية، وريادة الأعمال الاجتماعية، والابتكار ومهن الصحة والفلاحة والأمن الغذائي.

كما تحتضن القمة قرية للابتكار موجهة للشباب والمبدعين، حيث سيعرض حاملو المشاريع الواعدة والمبتكرة من إفريقيا منتجاتهم ومشاريعهم، ويعقدون خلالها لقاءات بناءة، ويبحثون شراكة مثمرة عابرة للحدود.وتتيح القرية الذكية أروقة للعرض متميزة، بالإضافة إلى الاستفادة من مواكبة مختصين في التوجيه، وحضور ندوات ينشطها كبار الخبراء في مختلف مجالات الشراكة.

 وأفاد المنظمون خلال لقاء مع الصحافيين، صباح الأربعاء، بأنَّ عددًا من فقرات قرية الابتكار سيتم بثها مباشرة عبر الانترنت لأكثر من 80 بلدًا حول العالم.ويُشكّل "يوم ريادة الأعمال النسائية"  المنظم ثالث أيام القمة، محطة مهمة في فعاليات هذا المؤتمر الدولي، وسيجمع هذا الحدث النساء المقاولات من أجل تبادل وتقاسم الممارسات الجيدة، وقصص نجاحهن، وذلك بهدف تشجيع العمل المقاولات النسائية.

كما يروم المنظمون من هذا الحدث تمكين المقاولات في إفريقيا من الاستفادة من المبادرات الدولية الموجهة لتشجيع المقاولة النسائية ولهذا الغرض، سيتم تنظيم هذا الحدث على هامش الاحتفال باليوم العالمي للنساء المقاولات المنظم في الأمم المتحدة في نيويورك، بهدف تطوير مبادرات على مستوى دول شمال إفريقيا بمساهمة ودعم من طرف منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

ويتوخى "يوم ريادة الأعمال النسائية" أيضًا تنظيم لقاءات ثنائية ستمكن النساء المقاولات من اللقاء بالمسؤولين من مختلف الجنسيات، وممثلي المؤسسات المالية من أجل النقاش والتبادل وطلب المواكبة وإقامة علاقات أعمال بغية دعم تطوير مشاريعهن.وسيتم خلال انعقاد القمة العالمية لريادة الأعمال كدالك منح جائزة الابتكار العالمي من خلال العلوم والتكنولوجيا، التي أطلقتها وزارة الخارجية الأميركية بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال في المجال التكنولوجي بفضل الإضافة التي تمنحها وسائل التواصل الاجتماعي والاستشارات الرامية لتطوير القدرات وفرص التمويل

وتهدف المسابقة السنوية للأفكار المبتكرة في المجال التكنولوجي إلى تشجيع الشباب الحامل للمشاريع في 43 بلدًا من خلال تقديم الاستشارة والتمويل لدعم انطلاقة مشاريعهم وقد تم إطلاق المسابقة قبل أسابيع وتأهل لمرحلتها النهائية 30 مقاولًا.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مراكش المغربية تتزيَّن استعدادًا لانطلاق القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال مراكش المغربية تتزيَّن استعدادًا لانطلاق القمة العالمية الخامسة لريادة الأعمال



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib