مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتجدد على المدينة
آخر تحديث GMT 08:17:34
المغرب اليوم -

القوات الحكومية تبدأ هجوما على منطقة العامرية في ريف تدمر

مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتجدد على المدينة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتجدد على المدينة

لقوات الحكومية تبدأ هجوما على منطقة العامرية في ريف تدمر
دمشق ـ ميس خليل

أكدت مصادر سورية مطّلعة أن ضابطًا برتبة عقيد من القوات الحكومية، قتل خلال اشتباكات مع الفصائل الإسلامية والمقاتلة في ريف درعا، في حين تستمر الاشتباكات العنيفة منذ ما بعد منتصف ليل أمس الاثنين وحتى الآن، بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط مدينة تدمر وأطرافها في ريف حمص الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأوضحت المصادر أن ذلك ترافق مع فتح عناصر "داعش" نيران رشاشاتها الثقيلة على سجن تدمر، وسط تنفيذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في مدينة السخنة وأطراف مدينة تدمر، في حين استهدف عناصر تنظيم "داعش" آلية  للقوات الحكومية في حمص، ومعلومات عن سقوط خسائر بشرية في الاستهداف.

وذكرت أن اشتباكات تدور بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث وقوات الدفاع الوطني وعناصر من "حزب الله" اللبناني من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية و"جيش المهاجرين والأنصار" التابع لـ"جبهة أنصار الدين" من جهة أخرى، في محيط مسجد الرسول الأعظم ومبنى المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء غرب حلب، أسفرت عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأضافت أن الطيران المروحي ألقى برميلا متفجرا على منطقة في حي باب النيرب، أسفر عن مقتل وجرح عدة مواطنين بينهم أطفال، بينما سمع دوي انفجار في حلب القديمة يعتقد أنه ناجم عن تفجير نفق في منطقة عوجة الكيالي.

وأفادت المصادر بأن الطيران الحربي نفذ فجر الثلاثاء، غارة على مناطق في قرية البوعمر في ريف دير الزور الشرقي،  ما أدى إلى مقتل ثمانية مواطنين على الأقل، بينهم ثلاثة أطفال ومواطنتان اثنتان، وسقوط جرحى، كما نفذ الطيران الحربي غارة أخرى على مناطق في قرية الحسينية في ريف دير الزور الغربي، بعد منتصف ليل أمس ما أدى لأضرار مادية.

وبيّنت أن اشتباكات عنيفة دارت فجر الثلاثاء، بين قوات الدفاع الوطني الموالية للنظام من طرف، وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر، في محيط قرية الحقف شمال شرق مدينة السويداء، إثر هجوم لعناصر التنظيم على المنطقة، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأشارت إلى مقتل قائد مجموعة في قوات الدفاع الوطني الموالية للقوات الحكومية خلال اشتباكات مع تنظيم "داعش" في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة الحسكة، بينما استمرت الاشتباكات بين وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بقوات حرس الخابور وجيش الصناديد التابع لحاكم مقاطعة الجزيرة حميدي دهام الهادي والمجلس العسكري السرياني من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى في ريف بلدة تل تمر، وسط استمرار الوحدات الكردية والمقاتلين الداعمين لها بالتقدم في المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن المزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وقتل طفلان اثنان جراء إلقاء الطيران المروحي براميلًا متفجرة بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء، استهدفت احد الملاجئ  في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف  ليل أمس مناطق في بلدة اللطامنة، بينما استمرت الاشتباكات العنيفة منذ ما بعد منتصف ليل الاثنين وحتى فجر الثلاثاء  بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط حاجز الزلاقيات الواقع في ريف حماة الشمالي الغربي، إثر هجوم عنيف للمقاتلين على المنطقة، في محاولة للسيطرة عليها، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل اثنين وسقوط أكثر من 19 جريح بينهم عدد من قياديي الفصائل، فيما قتل وجرح عدد من عناصر القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الهجوم ذاته.

وأكدت مصادر مطلعة العثور على جثمان مقاتل من الكتائب الإسلامية في منطقة المقبلة في الريف الجنوبي لمدينة ادلب، عقب سيطرة الفصائل الإسلامية أمس الاثنين عليها، بينما قتل أربعة عناصر من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في منطقة المقبلة القريبة من معسكر المسطومة في الريف الجنوبي لمدينة إدلب.

وذكرت أن القوات الحكومية قصفت فجر الثلاثاء مناطق في بلدتي ام باطنة ومحسرة في القطاع الاوسط في ريف القنيطرة ما أدى لسقوط جرحى، ويشهد ريف القنيطرة قصفا متجددا من قبل القوات الحكومية سقط خلاله العديد من الشهداء والجرحى.

وعلمت المصادر أن "الحزب الشيوعي الماركسي اللينيني" المعروف اختصارا بـ "MLKP"، شكّل الاثنين أول كتيبة له في مدينة رأس العين، تحت اسم كتيبة الشهيد "سركان"، وهو أحد مقاتليها الذين قضوا في اشتباكات ضد تنظيم "داعش" في ريف مدينة رأس العين، كما أنه يضم في صفوفه، مقاتلين من عدة جنسيات أجنبية.

ولفتت إلى أنه لدى الحزب المذكور ثمانية مقاتلين قضوا في اشتباكات سابقة ضد التنظيم في عدة مناطق في ريف الحسكة وريف عين العرب،من بينهم مقاتلة من جنسية ألمانية، كانت أول مقاتلة أنثى قضت خلال اشتباكات إلى جانب الوحدات الكردية في ريف بلدة تل تمر في الثلث الأول من آذار / مارس الفائت من العام الجاري.

وأفادت مصادر عسكرية حكومية في ريف إدلب، بأن الطيران الحربي نفذ  أكثر من 30 غارة في محيط معسكر المسطومة والمشفى الوطني في جسر الشغور، وضربت مواقع الفصائل المسلحة في قرى "نحليا و المقبلة وبشلامون وكفر نجد ومشمشان " ودمرت لهم ست سيارات مزودة برشاشات وقتلت عددا من طواقمها، ومنعت أكثر من 500 مقاتل من "جبهة النصرة" من التقدم باتجاه معسكر المسطومة.

وأعلنت قيادة "جيش فتح إدلب"، أن الاشتباكات تدور في قرى المقبلة ونحليا والمسطومة، التي تبعد كيلومترًا واحدًا عن المعسكر، وأنها دمرت دبابتين وقتلت طاقهما خلال المعارك في تلة المسطومة.

وتجددت الاشتباكات في محيط المشفى الوطني المحاصر، دون أن تحرز فصائل "جيش الفتح" و"جبهة النصرة" أي تقدم يذكر، في حين أكد الناطق باسم فصائل "جيش الفتح" أن سقوط معسكر المسطومة سيكون قريبا جدا.

وكان القاضي العام لـ"جيش الفتح" عبد الله المحيسني، قد صرح بأن عملاً مفصليا سيجري بعد تحرير إدلب، موضحا أن "هذا العمل سيكون له أثر كبير جداً في سير المعارك في سورية، وسيغير توازنات القوة في البلاد". دون أن يذكر تفاصيل عن طبيعة العملية المذكورة.

وسيطرت القوات الحكومية على نقاط جديدة في جبال اللاذقية المطلة على مدينة أريحا، بينما دارت اشتباكات بين القوات الحكومية و فصائل "أحرار الشام" في محاور الزلاقيات و زلين وأبوعبيدات، في ريف حماه الشمالي وأنباء عن سقوط  ستة قتلى من عناصر أحرار الشام .

وصرّح مصدر عسكري بأن  القوات الحكومية بدأت عملية تحرير ضاحية العامرية في ريف مدينة تدمر الشمالي حيث بدأت الاشتباكات مع عناصر تنظيم "داعش" منذ فجر الثلاثاء بعد هجوم عناصر التنظيم على الحي الشمالي من تدمر، وتمكن القوات الحكومية من صده و ملاحقة العناصر المهاجمة إلى أطراف قرية العامرية بعد وصول تعزيزات كبيرة، بالإضافة للدعم الناري الذي أمنته الطائرات الحربية "و منطقة العامرية هي النقطة التي تنطلق منها هجمات تنظيم داعش على مدينة تدمر و محيطها ".

وتدور اشتباكات عنيفة في محيط حقلي "الهيل و الأرك " للغاز حيث يتمركز عناصر تنظيم "داعش"، ونفى المصدر سقوط محطة الضخ الثالثة بيد عناصر التنظيم، مؤكدًا أن عناصر حاميتها صدوا هجوما كبيرا ليل أمس الاثنين وقتلوا عددا من عناصر "داعش" ودمروا آليات تابعة لهم.

وأضاف المصدر أن سلاح الجو السوري قصف رتلا مؤلفا من عشرات السيارات كانت متوجة من منطقة السخنة إلى ضاحية العامرية دون معرفة عدد الضحايا في صفوف التنظيم .
ورفض المصدر التعليق على الأنباء التي تحدثت عن تسليح الموقوفين في سجن تدمر للقتال مع القوات الحكومية .

ويذكر أن ثلاثة  جنود القوات الحكومية قتلوا خلال صدهم هجوما لتنظيم "داعش" المتطرف على قرية "الحقف" في ريف السويداء الشرقي ليل أمس .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتجدد على المدينة مقتل ثلاثة أطفال ومواطنتين في دير الزور جراء القصف المتجدد على المدينة



GMT 01:09 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

قدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير تنظم مهرجانًا خطابيًا

مستوحى من ألوان الغابات الساحرة بدرجات الأخضر المتداخلة

جينيفر لوبيز ترتدي فستانها الأيقوني الشهير للمرة الثالثة

واشنطن ـ رولا عيسى

GMT 04:30 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان
المغرب اليوم - أفضل 7 تجارب في الوجهة السياحية الأكثر شهرة في اليونان

GMT 10:15 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

"الكيمونو" القطعة المثالية في الشتاء لإطلالة جذابة
المغرب اليوم -

GMT 21:27 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مفاجآت بالجملة في تشكيلة برشلونة أمام بروسيا دورتموند

GMT 20:55 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

بايرن ميونخ يجدد مفاوضاته للتعاقد مع ساني لاعب مانشستر سيتي

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب أياكس يعادل رقم جوارديولا في دوري أبطال أوروبا

GMT 21:05 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سبورتينج لشبونة يصدم كبار أوروبا ويجدد عقد برونو فرنانديز

GMT 21:25 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

موهبة باير ليفركوزن تُثير الصراع بين 6 أندية أوروبية

GMT 20:01 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

جواو فيليكس يتوج بجائزة أفضل لاعب شاب في أوروبا

GMT 19:52 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

ريال مدريد يعلن طبيعة إصابة هازارد وآس تكشف مدة غيابه

GMT 20:40 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

إبراهيموفيتش يشتري حصة في نادي هاماربي السويدي

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

البرتغالي فيليكس يفوز بجائزة "الفتى الذهبي" لعام 2019

GMT 00:15 2019 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فريق فرانكفورت يبدي تفاؤله بشأن مباراة أرسنال الخميس

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

فرانكفورت يواجه أرسنال بدون رودي ودوست

GMT 22:41 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

زينيت بطرسبورغ يجدد آماله في بلوغ دور الـ 16 لدوري الأبطال

GMT 09:56 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

أمال صقر تعلن زواجها من الرابور محمد المزوري

GMT 19:22 2019 الأربعاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مهاجم إنتر يخضع لعملية جراحية ناجحة في ركبته اليمنى
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib