مقتل 57 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات مع الفصائل المتشددة
آخر تحديث GMT 06:39:36
المغرب اليوم -

سقوط 36 برميلًا متفجرًا على مخيم اليرموك منذ بداية الشهر الجاري

مقتل 57 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات مع الفصائل المتشددة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل 57 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات مع الفصائل المتشددة

مخيم اليرموك
دمشق – نور خوّام

أعلن المرصد السوري، أن  136 شخصًا قضوا الأربعاء، بينهم 57 من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، و16 مواطنًا استشهدوا إثر قصف جوي وتحت التعذيب ورصاص قناصة وسقوط قذائف.

وارتفع عدد الشهداء إلى 21 مدنيًا بينهم 5 مقاتلين الذين انضموا يوم الأربعاء إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

وفي محافظة درعا، استشهد 10 مواطنين بينهم مقاتلين اثنين من الكتائب الإسلامية استشهدا خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في ريف درعا، و7 مواطنين بينهم 3 أطفال ومواطنة استشهدوا جرّاء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة الجيزة، ورجل استشهد إثر قصفٍ للقوات الحكومية على مناطق في بلدة كفرشمس.

وفي محافظة حلب، استشهد 5 مواطنين بينهم مقاتلين اثنين من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهدا خلال قصف واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب، ومواطن استشهد جرّاء فتح الطيران الحربي لنيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي قاضي عسكر في حلب القديمة، وسيدة استشهدت إثر إصابتها جرّاء سقوط عدة قذائف على مناطق في مدينة حلب، ورجل استشهد جرّاء إصابته بطلقات نارية على الحدود السورية – التركية، في ريف مدينة عين العرب (كوباني)، واتهم نشطاء من المنطقة، حرس الحدود التركي بإطلاق النار عليه وقتله.

وفي محافظة إدلب، استشهد 3 مواطنين من بينهم مواطنة من بلدة كورين جرّاء قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في البلدة، ورجل وزوجته استشهدا جراء قصف جوي على مناطق في سرمين.

وفي محافظة ريف دمشق، استشهد مواطنان اثنان أحدهما مقاتل من الكتائب الإسلامية استشهد خلال اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية، ورجل استشهد متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة حرستا القنطرة.

وفي محافظة الحسكة، استشهد رجل متأثرًا بجراح أصيب بها في وقت سابق جرّاء تفجيرين مفخخين في حي المفتي في مدينة الحسكة.

كما ارتفع عدد القتلى في مخيم اليرموك إلى 42 شخصًا على الأقل، وهم  8 مواطنين بينهم طفلة استشهدوا إثر القصف الذي استهدف المخيم وبرصاص قناصة، ورجل وسيدة فارقا الحياة جرّاء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الأدوية والأغذية والعلاج اللازم في المخيم، و32 مقاتلًا من أكناف بيت المقدس ومقاتلي الفصائل الداعمة لها وتنظيم "داعش"، من ضمنهم 7 أعدمهم التنظيم و5 عناصر من التنظيم أعدمتهم فصائل إسلامية.

وعلم المرصد السوري لحقوق الإنسان أن تنظيم "داعش" أعدم شابًا في بلدة الخفسة التي يسيطر عليها التنظيم في ريف حلب الشرقي، بتهمة "التعامل مع النظام"، وأكدّت مصادر للمرصد أن التنظيم أعدم الشاب الكردي بعد أن ألبسه "اللباس البرتقالي" ومن ثّمّ "صلبه"، كما أعدم التنظيم رجلًا ذبحًا وفصل رأسه عن جسده في ريف حمص الشرقي، بتهمة "التعامل مع النظام النصيري"، في حين نفذ التنظيم حد "الرجم حتى الموت"، على رجل بتهمة أنه " فعل فعلة قوم لوط وأتى الدواب"، وسط تجمهر عشرات المواطنين في ريف حمص الشرقي، إذ رجمه عناصر التنظيم حتى الموت.

ولقي رجل حتفه جرّاء إصابته في انفجار عبوات ناسفة في سيارته على طريق عقارب - المبعوجة في ريف حماة الشرقي.

واستشهد 17 مقاتلًا من الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جرّاء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

كما لقي 23 على الأقل من قوات الدفاع الوطني وكتائب البعث واللجان الشعبية والمسلحين الموالين للقوات الحكومية من الجنسية السورية، حتفهم إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 31 من القوات الحكومية، إثر تفجير عربة مفخخة واشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجيش المهاجرين والأنصار وتنظيم "داعش" واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية في محافظات::

حماة 7 - حمص 6 -  دمشق وريفها 3 - حلب 2 - اللاذقية 4 - درعا 5 -  الحسكة 2 - دير الزور 2

ولقي ما لا يقل عن 19 مقاتلًا من تنظيم جند الأقصى وجبهة النصرة وتنظيم "داعش" وفصائل إسلامية من جنسيات غير سورية حتفهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

وقتل 3 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للقوات الحكومية من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

محافظة ادلب- المرصد السوري لحقوق الانسان:: تدور اشتباكات بين الفصائل الاسلامية والمقاتلة من طرف وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف اخر قرب قرية صراريف بسهل الروج، كما قتل عنصر من المسلحين الموالين للنظام  في محيط بلدتي الفوعة وكفريا، اللتين يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع الفصائل الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) بمحيط البلدتين.

وفي محافظة حلب، أكدّ المرصد السوري لحقوق الإنسان، سقوط المزيد من القذائف التي أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في احياء الأشرفية ومساكن السبيل وشارع تشرين، ما أدى إلى سقوط جرحى.

 كما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق قرب صالات الليرمون دون أنباء عن خسائر بشرية، بينما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر، في حي الأشرفية، في حين قصفت الكتائب الإسلامية صباح الخميس بعدة قذائف محلية الصنع، تمركزات القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في قرية باشكوي في ريف حلب الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن.

 كما تعرضت مناطق في محيط حي جمعية الزهراء لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات، بينما دارت بعد منتصف ليل الأربعاء اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) وجبهة أنصار الدين من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بمسلحين موالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من طرف آخر، في محيط قرية باشكوي ومحيط قرية حندرات في ريف حلب الشمالي.

 كما دارت اشتباكات ليل الأربعاء، في حي الحميدية في مدينة حلب، بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف آخر، كذلك استمرت الاشتباكات إلى ما بعد منتصف ليل الأربعاء، بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف، والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف آخر، في محيط  حي الراشدين غرب حلب، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة اللاذقية – كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن استشهاد مقاتلين اثنين على الأقل من الكتائب الإسلامية في اشتباكات مع القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها في جبل التركمان يوم الأربعاء، بينما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية والمقاتلة من طرف آخر في محيط تلة سنان في جبل التركمان في ريف اللاذقية الشمالي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

 

وفي محافظة دمشق، سقطت قذيفة هاون بالقرب من مشفى تشرين العسكري دون أنباء عن إصابات، كما تم توثيق استشهاد رجل من حي الحجر الأسود تحت التعذيب داخل المعتقلات الأمنية السورية.

وفي محافظة ريف دمشق،  تعرضت مناطق في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، لقصف من قبل القوات الحكومية ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كما تدور اشتباكات بين عناصر تنظيم "داعش " وفصائل داعمة له من طرف، وقوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في جبال مدينة الزبداني وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، في حين تدور اشتباكات بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر، في منطقة المرج في الغوطة الشرقية، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها.

وفي محافظة حمص، فجر مسلحون مجهولون صباح الأربعاء أحد خطوط الغاز على طريق حمص – تدمر، ما أدى إلى أضرار مادية في المنطقة بينما تعرضت مناطق في مزارع غريبة في منطقة السعن في ريف حمص الشرقي، لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات.

كدّ المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن الطيران المروحي قصف ليل الأربعاء، مناطق في مخيم اليرموك في محافظة دمشق بما لا يقل عن 11 برميلًا متفجرًا، ليرتفع عدد البراميل المتفجرة إلى 36 على الأقل التي ألقاها الطيران المروحي منذ الرابع من الشهر الجاري.

 وتزامن ذلك مع اشتباكات مستمرة بدأت في الأول من نيسان/أبريل الجاري، بين "أكناف بيت المقدس" ومقاتلين داعمين له من فصائل إسلامية من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، والتي ترافقت مع قصف عنيف بقذائف وصواريخ يُعتقد أنها من نوع أرض – أرض، من قبل القوات الحكومية على مناطق في المخيم، التي يسيطر عليها تنظيم "داعش" وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) على 90 % منه.

وأسفر القصف والاشتباكات بين مقاتلي الفصائل والتنظيم والقصف من الطيران الحربي والمروحي والاشتباكات بين الفصائل الإسلامية والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، إلى مقتل واستشهاد 47 شخصًا على الأقل، هم  8 مواطنين بينهم طفلة جراء القصف الذي استهدف المخيم وبرصاص قناصة.

 وأضاف المرصد أن رجلًا وسيدة فارقوا الحياة جرّاء سوء الأوضاع الصحية والمعيشية ونقص الأدوية والأغذية والعلاج اللازم، بالإضافة إلى 32 مقاتلًا من "أكناف بيت المقدس" ومقاتلي الفصائل الداعمة لها وتنظيم "داعش"، من ضمنهم 7 أعدمهم التنظيم و5 عناصر من التنظيم أعدمتهم فصائل إسلامية، و5 عناصر من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها قتلوا خلال الاشتباكات مع مقاتلي الفصائل الإسلامية في أطراف مخيم اليرموك.

في محافظة دمشق، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس مناطق في حيي الحجر الأسود ومخيم اليرموك ولم ترد معلومات عن إصابات حتى الآن  بينما تعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء مناطق في حي جوبر لقصف من قبل القوات الحكومية، وسط سقوط صاروخ يعتقد بأنه من نوع أرض- أرض على مناطق في الحي، بينما انفجرت عبوة ناسفة الأربعاء في متجر في حي ركن الدين، ما أدى إلى إصابة مواطن بجراح، وأضرار مادية في المنطقة.

وفي محافظة ريف دمشق، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس مناطق في مزارع العب قرب مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ومناطق أخرى في جرود القلمون، وأنباء عن سقوط جرحى.

 كما تعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء مناطق في بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات، كما استشهدت مواطنة من منطقة حرستا القنطرة متأثرة بجراح أصيبت بها جرّاء قصف الطيران الحربي لأماكن في المنطقة بوقت سابق، بينما نفذ الطيران الحربي عدة غارات على مناطق في القلمون الشرقي ترافق مع قصف القوات الحكومية لمناطق في جبال القلمون، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف آخر في محيط تمركزات القوات الحكومية عند أطراف القلمون الشرقي، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة حلب، تعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس مناطق في حي قسطل حرامي في حلب القديمة، لقصف من قبل القوات الحكومية، فيما سقطت بعد منتصف ليل الأربعاء عدة قذائف أطلقتها الكتائب المقاتلة على مناطق سيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب، ومعلومات عن سقوط جرحى.

 كما سقطت قذيفة على منطقة في حي صلاح الدين، ما أدى إلى سقوط جرحى، في حين دارت بعد منتصف ليل الأربعاء، اشتباكات بين القوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث وقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من جهة، والكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجيش المهاجرين والأنصار التابع لجبهة "أنصار الدين" من جهة أخرى، في محيط مسجد الرسول الأعظم في حي جمعية الزهراء غرب حلب، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وقصف الطيران الحربي، ما أدى إلى أضرار مادية، ولم ترد معلومات عن إصابات حتى اللحظة، كذلك اختطف مسلحون مجهولون ليل الأربعاء ثلاثة قادة عسكريين في كتائب مقاتلة بينهم ضابطين منشقين عن القوات الحكومية في ريف حلب الشمالي الغربي.


وفي محافظة حماه، جددت القوات الحكومية قصفها بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس لمناطق في ريف حماه الشرقي ولم ترد أنباء عن إصابات، فيما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة بعد منتصف ليل الأربعاء مناطق في بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي ولم ترد أنباء عن إصابات كما قصف الطيران الحربي بعد منتصف ليل الأربعاء مناطق في قرية صلبا في ريف حماه الشرقي والتي يسيطر عليها تنظيم "داعش".

وفي محافظة حمص، تعرضت أماكن في منطقة الحولة في ريف حمص الشمالي بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس لقصف من قبل القوات الحكومية دون أنباء عن إصابات، في حين فتحت القوات الحكومية صباح الخميس نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، دون أنباء عن خسائر بشرية.

ودارت ليل الأربعاء اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف وعناصر تنظيم "داعش" من طرف آخر في محيط حاجزي حنورة وأم التبابير في ريف حمص الشرقي، ما أدى إلى مقتل وجرح ما لا يقل عن 12 عنصرًا من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف عناصر التنظيم.

وفي محافظة درعا، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس مناطق في بلدة كفرشمس في ريف درعا الشمالي الغربي، في حين تعرضت بعد منتصف ليل الأربعاء مناطق في أحياء درعا البلد، لقصف من قبل القوات الحكومية، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي محافظة القنيطرة، جددت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الأربعاء - الخميس قصفها لمناطق في القطاع الأوسط في ريف القنيطرة، ولم ترد أنباء عن إصابات.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 57 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات مع الفصائل المتشددة مقتل 57 عنصرًا من القوات الحكومية إثر اشتباكات مع الفصائل المتشددة



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا لا يضاهى في عالم الموضة

شياو ون جو وهايلي بيبر وجهان لحملة "تشارلز آند كيث" الإعلامية لخريف 2019

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib