مقتل 7 أشخاص في انفجار لعربيتين مفخختين واشتباكات بين مُقاتلي المُعارضة وقوات الحكومة في الرقة
آخر تحديث GMT 09:35:25
المغرب اليوم -

نشطاء يتهمون قوات الحكومة باستخدام غازات خلال قصف مناطق في حي جوبر

مقتل 7 أشخاص في انفجار لعربيتين مفخختين واشتباكات بين مُقاتلي المُعارضة وقوات الحكومة في الرقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل 7 أشخاص في انفجار لعربيتين مفخختين واشتباكات بين مُقاتلي المُعارضة وقوات الحكومة في الرقة

انفجار عربتين في محيط مطار الطبقة العسكري
دمشق - جورج الشامي

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، سماع دوي انفجارين في محيط مطار الطبقة العسكري آخر معاقل قوات الحكومة في محافظة الرقة، ناجمين عن تفجير مقاتلين اثنين من تنظيم الدولة الإسلامية لنفسيهما بعربتين مفخختين في محيط المطار، وسط  استمرار الاشتباكات العنيفة بين مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية، وقوات الحكومة في محيط مطار الطبقة العسكري، وتقدم للدولة الإسلامية في محيط المطار بالتزامن مع قصف من قبل قوات الحكومة على مناطق الاشتباك، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 7 عناصر من قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها ومعلومات مؤكدة عن مقتل عناصر عدة من تنظيم  الدولة الإسلامية.

كما قصفت قوات الحكومة، بصاروخ "سكود" منطقة بالقرب من مطار الطبقة بالتزامن مع غارات نفذها الطيران الحربي على مناطق في مدينة الطبقة وريفها، وفي محيط مطار الطبقة العسكري، عقبه إلقاء الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في محيط مطار الطبقة العسكري، كما نفذ الطيران الحربي، الأربعاء، غارات على مناطق في مبنى كلية العلوم وملعب نادي الفرات، ومستودع الكتب المدرسية بالقرب من حارة الحرامية في مدينة الرقة دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي محافظة إدلب، استشهد شاب من ذوي الحاجات الخاصة في قرية الرامي في جبل الزاوية إثر فتح قوات الحكومة نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في البلدة، كما استشهد رجل من بلدة كفرعويد في جبل الزاوية تحت التعذيب في سجون قوات الحكومة.

وفي حماه، تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة "جبهة النصرة" من طرف، وقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في جنوب مدينة حلفايا، ما أدى لاستشهاد مقاتلين اثنين من الكتائب الإسلامية، ومعلومات مؤكدة عن مقتل عدد من عناصر قوات الحكومة والمسلحين الموالين.

لها كما دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جند الأقصى" من طرف وقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في محيط قرية ارزة التي كان يقطنها مواطنون من الطائفة العلوية, كما استشهد رجل من بلدة كفرزيتا في ريف حماه الشمالي تحت التعذيب في سجون قوات الحكومة، بينما تدور اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات الدفاع الوطني في  محيط حاجزي القليب والمبعوجة في ريف حماه الشرقي، وسط قصف من قبل قوات الحكومة على مناطق في قرى في ريف حماه الشرقي، كما نفذت الطائرات الحربية 3 غارات جوية على مناطق تمركز عناصر تنظيم الدولة الإسلامية في منطقة عقيربات في ريف حماة الشرقي.

وفي درعا، سقط رجل من بلدة الكرك الشرقي متأثراً بجراح أصيب بها إثر قصف لقوات الحكومة على مناطق في البلدة في وقت سابق، كما قصفت قوات الحكومة مناطق في مدينة إنخل في ريف درعا الشمالي، ومناطق أخرى في بلدتي عتمان واليادودة في ريف درعا ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، بينما استشهد رجل من درعا المحطة تحت التعذيب داخل سجون قوات الحكومة بعد اعتقاله منذ ثمانية أشهر.

وفي ريف دمشق، قصفت قوات الحكومة مناطق في المزارع المحيطة بخان الشيح دون معلومات عن خسائر بشرية، فيما قصفت قوات الحكومة أماكن في منطقة حزرما في ريف دمشق ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى بينهم أطفال، بينما قصفت قوات الحكومة بقذائف عدة أماكن في منطقة دير العصافير، كما نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في مدينة دوما في الغوطة الشرقية عقبه قصف من قبل قوات الحكومة على مناطق في المدينة دون معلومات عن خسائر بشرية، أيضاً تدور اشتباكات بين قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من جهة، والكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من جهة أخرى على أطراف مدينة الزبداني في منطقة القلمون دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي دمشق دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب الإسلامية و"جبهة النصرة" من طرف، وقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها في حي جوبر، وسط قصف من قبل قوات الحكومة على مناطق في الحي ما أدى لاستشهاد 3 أشخاص وإصابة ما لا يقل عن 6 آخرين بجراح، واتهم نشطاء قوات الحكومة باستخدام غازات خلال القصف، كما تدور اشتباكات بين مقاتلين من طرف، وقوات الحكومة والمسلحين الموالين لها من طرف آخر في أطراف مخيم اليرموك دون معلومات عن خسائر بشرية.

كما استهدف تنظيم الدولة الإسلامية الثلاثاء، مناطق في قرى جبنة، دكرمان، بوراز، وتل زاغروس وتل الشهيد هوكر في الريف الغربي لمدينة عين العرب "كوباني" في حلب، كما  سقطت، الأربعاء، قذائف على مناطق في حي جمعية الزهراء، كما سقطت 12 قذيفة على مناطق في حي الحمدانية في مدينة حلب ما أدى لأضرار في ممتلكات مواطنين.

بينما أعدم تنظيم الدولة الإسلامية، رجلين في بلدة حطلة في ريف دير الزور الشرقي وقامت بصلبهما بتهمة "التعامل مع النظام النصيري".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 7 أشخاص في انفجار لعربيتين مفخختين واشتباكات بين مُقاتلي المُعارضة وقوات الحكومة في الرقة مقتل 7 أشخاص في انفجار لعربيتين مفخختين واشتباكات بين مُقاتلي المُعارضة وقوات الحكومة في الرقة



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم

الفساتين القطن المميزة بتصميم مزركش لصاحبات الاختيارات العملية والموديلات المريحة

نيويورك-المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 18:19 2019 الخميس ,28 آذار/ مارس

هاني مظهر

GMT 04:41 2018 السبت ,31 آذار/ مارس

بريشة - محمد العقل

GMT 11:18 2014 الأحد ,21 أيلول / سبتمبر

الوراقون ينشرون العلم الشرعي في نجد قبل 500 عام

GMT 02:58 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

خواتم ذهب "لازوردي" من موضة 2018 تناسب كل الأذواق

GMT 05:48 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

علماء بريطانيون يكشفون سبب غزارة الدم أثناء الحيض

GMT 13:35 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

Falcon Films تروّج لفيلمها اللبناني "بالغلط"

GMT 16:50 2013 الإثنين ,13 أيار / مايو

أطفال القمر مرضى صغار تقتلهم الشمس
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib