الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

لا يستطيع شغل منصبه العام حتى سنة 2019 بسبب تهربه من الإدانة الضريبية

الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا

الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني
روما ـ ريتا مهنا

يميل الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني، إلى العودة إلى الساحة السياسية مرة أخرى وبقوة، وذلك من خلال الانتخابات العامة المقرر عقدها، الأحد، حيث قدم ترشحه للانتخابات التشريعية الإيطالية، وتشير استطلاعات الرأي إلى أن تحالف يمين الوسط الذي يرأسه رئيس الوزراء السابق فورزا إيطاليا سيظهر أكبر كتلة في البرلمان المعلق. ولا يستطيع بيرلسكوني شغل منصبه العام حتى 2019، بسبب تهربه من الإدانة الضريبية، ولكنه أيد رئيس البرلمان الأوروبي أنطونيو تاغاني ليكون الزعيم القادم للبلاد.
الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا

وهيمن رئيس الوزراء السابق على السياسة الإيطالية لأكثر من عقدين من الزمن، مع آخر عودة له في سن 81، والتي تعدّ تحديًا لأولئك الذين تجرؤوا على الاعتقاد أنه انتهى سياسيًا. وعلى الرغم من الفضائح الجنسية والعنف المتسلسل والمشاكل القانونية، فإن برلوسكوني حقق عودة مذهلة من النسيان السياسي لرئاسة حزب يمين الوسط فورزا إيطاليا، والذي يقود في إطار تحالف يميني السباق، الأحد، وفقا لاستطلاعات الرأي.
الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا

وقال رئيس الوزراء السابق ماتيو رينزي، الذي يسعى إلى كسب المركز الأول، الأحد، "إن بيرلوسكوني لديه 12 أو 13 روحا تماما مثل القطط". وعلى الرغم من منع بيرلسكوني من تقلد منصبه العام السابق، بسبب إدانته بالاحتيال الضريبي، فهو يأمل في تتويج نفسه كملك في الحكومة المقبلة، وبينما تجنب برلسكوني إلى حد كبير مسيرات الحملات الكبيرة ولم يظهر إلا مرة واحدة مع حلفائه في الائتلاف في الفترة التي سبقت التصويت، فهو شخصية ثابتة الحديث عنها في التلفزيون والإذاعة والصحف، والتي يمتلكها من خلال إمبراطورية "فينينفست".
الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا

ويذكر أن رئيس الوزراء السابق والذي شغل المنصب ذاته ثلاث مرات، يملك نادي "ايه سي ميلان" لكرة القدم، وكان في علاقة حب صاخبة مع السياسة الإيطالية، وحقق فوزه الأول في الانتخابات عام 1994، وقد حكم إيطاليا لمدة تسع سنوات. وأصبح مشهورا في جميع أنحاء العالم بسبب حياته الخاصة السيئة السمعة، حيث الحفلات الجنسية وغيرها، وتعليقا على عوته للحياة السياسية، قال مؤخرا على موقع تويتر " أنا مثل النبيذ الجيد، مع التقدم في السن أتطور فقط، والآن أنا مثالي".
الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا

وولد بيرلسكوني في عام 1936 في ميلانو لأب موظف في البنك وأم ربة منزل، وكان الشاب برلسكوني من الفنانين الموهوبين، حيث كان معجبا كبيرا بنات كينغ كول، ولعب دوران مزدوجان وامتع الكثيرين بنكاته في نادي ترفيهي، مع دراسته القانون. وعمل لفترة مؤقتة كمغني على متن سفينة قبل أن يطلق العنان لمهنته المربحة في قطاع البناء المزدهر، ومن ثم توسع لإنشاء ثلاث قنوات تلفزيونية، وشراء نادي كرة القدم ميلان، والذي باعه في عام 2017.

وارتبط نجاح برلوسكوني السياسي بكرة القدم، وكذلك إمبراطوريته الإعلامية، واستمرت فترة ولايته الأولى من عام 1994 وحتى 1996، وفي عام 2001 تم انتخابه مرة أخرى بعد حملة شملت الترويج لكتاب يروي فيه إنجازاته، وظل في السلطة حتى عام 2006، وهو أطول فترة لمنصب رئيس الوزراء في تاريخ إيطاليا ما بعد حرب إيطاليا، ومع تعثر اليسار، تم انتخابه لمرة ثالثة في عام 2008، ولكن انتهت ولايته في عام 2011، بعد سلسلة الفضائح الجنسية، بجانب الوضع الاقتصادي في البلاد حيث كانت على حافة انهيار مالي على غرار الأزمة اليونانية.

وطرد برلوسكوني من البرلمان في عام 2013 بعد إدانته بالاحتيال الضريبي، وتضاءل نفوذه بعد ذلك، وفي نفس العام حكم عليه بالسجن سبع سنوات، في قضيته الجنسية الشهيرة "روبي"، وإساءة استخدامه السلطات لتخليص الفتاة من بعض الاتهامات، حيث قال إنها كانت ابنة أخت الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك.

ويواجه برلوسكوني حاليا تهم بمحاولة شراؤه صمت روبي ونساء أخريات، ودفعه مبلغ أكثر من 10 ملايين يورو في شكل هدايا. واكتسب سمعة سيئة لنكاته غير الأخلاقية، ففي عام 2013 شبه السياسي الألماني مارتن شولز بالنازي، والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما بأنه لون بشرته أسمر بفعل حمام شمس ويواجه بعض المشاكل الصحية حيث أجرى عملية قلب مفتوح في عام 2016.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا الملياردير الإيطالي سيلفيو برلوسكوني يميل إلى العودة للساحة السياحية مجددًا



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام

GMT 04:44 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

شركة ألعاب "إيرفكيس" الشهيرة تطلق ألعاب خاصة للفتيات

GMT 09:18 2015 السبت ,26 كانون الأول / ديسمبر

هواوي Y6 تبيع 5 آلاف وحدة من الهاتف النقال
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib