طيَّارو بوينغ 737 ماكس قدَّموا شكاوى بشأن عمل الطيّار الآلي
آخر تحديث GMT 20:00:23
المغرب اليوم -

قبل أشهر عدّة مِن تحطُّم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية

طيَّارو "بوينغ 737 ماكس" قدَّموا شكاوى بشأن عمل "الطيّار الآلي"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - طيَّارو

طائرات "بوينغ 737 ماكس 8 من الداخل
واشنطن ـ يوسف مكي

أعرب العديد مِن الطيارين عن شكواهم من طائرات "بوينغ 737 ماكس 8" قبل حادث تحطم طائرة الخطوط الجوية الإثيوبية الأحد، وهو الحادث الثاني لهذا الطراز من طائرات "بوينغ" خلال 5 أشهر، وتشير السجلات الأميركية إلى تقديم ما لا يقل عن 5 شكاوى إلى السلطات الفيدرالية في الأشهر الأخيرة، إذ وصف أحد الطيارين دليل الطائرة بأنه "غير كافٍ بشكل إجرامي"، وفقا إلى ما أشارت إليه صحيفة "دالاس مورنينغ نيوز".

وقُدّمت الشكاوى في إدارة الطيران الفيدرالية والتي تسمح للطيارين بالإبلاغ عن المشاكل المتعلقة بحوادث الطيران دون الكشف عن هويتهم، وكشفت الشكاوى المقدمة عن مشاكل في نظام الطيار الآلي في الطائرة "ماكس 8"، والذي تم التشكيك فيه بعد حادث الأحد وحادث طائرة ليون إير 610 في أكتوبر من طراز يونغ 737 ماكس 8، وتبين من الصندوق الأسود الذي تمت استعادته أن طائرة ليون إير 610 تم دفعها إلى وضع الغوص بعد وقت قصير من إقلاعها من جاكرتا في إندونيسيا، وأوضح المحققون أن أجهزة استشعار النظام الآلي بالطائرة ربما تعطلت، وأسفر الحادث عن مقتل كل ركاب الطائرة البالغ عددهم 189 شخصا.
وأفاد الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية تيولد جيبر مريم، بأن أوجه التشابه بين الحادثين كبيرة، مضيفا "كان يواجه صعوبات في التحكم في الطائرة لذلك طلب العودة إلى القاعدة"، ووصف أحد الطيارين في شكواه من الطائرة أنه أثناء الإقلاع وعند تشغيل نظام الطيار الآلي انحرف أنف الطائرة إلى الأسفل فجأة مما أدى إلى تشغيل نظام الإنذار في الطائرة، وجاء صوت الإنذار مرددا "لا تغرق"، ولم يتم حل المشكلة إلا بعد إيقاف نظام الطيار الآلي، وأوضح طيار آخر في شكواه في نوفمبر أنه من غير المعقول السماح للطيارين بقيادة الطائرة دون مزيد من التدريب والتعرف على مدى اختلاف نظام طائرة ماكس 8 عن الطرز السابقة.

 أقرأ أيضًا : شركة "ريان اير" للطيران بصدد الإتفاق على صفقة "بوينغ 737 ماكس"

وتابع الطيار "الأنظمة المستخدمة في الطائرة عرضة للخطأ، ولذلك يجب على الطيارين أن يعرفوا جيدا ما هية تلك الأنظمة وأنماط فشلها"، وفي تقرير في أكتوبر، كشف طيار آخر أن نظام دفع المحرك لم يعمل بشكل صحيح، وأنه تم حل المشكلة بعد قيام الطيار بتعديل الأمر يدويا واستمر في الصعود، مضيفا "علمت في ما بعد بحادث شرطة الطيران الأخرى وأتساءل عما إذا كان أي من أفراد الطاقم تعرضوا لحوادث مماثلة".

وواجهت بوينغ رد فعل قوي بشأن طائرة ماكس 8، حيث بدأت دول وشركات طيران حول العالم بإيقاف طائرات بوينغ 737 ماكس 8، وانخفضت القيمة السوقية لبوينغ بمقدار 40 مليار دولار بعد أن وصلت إلى الذروة في عام 2019، كما تراجعت أسهم الشركة بنحو 15% منذ أول مارس/ آذار.

وأعلنت بوينغ أنه سيتم تحديث نظام التحكم في جميع طائرات ماكس في الأسابيع المقبلة، إلا أن الشركة لم تحدد ما إن كانت ستُجري تغييرات فعلية في الطائرة التي دخلت الخدمة منذ الربيع الماضي، وأوضح وكتب بنيامين تشانغ مراسل بزنس إنسيدر "في ظل الجدل الدائر حول بوينغ 737 ماكس يبزر نظام تعزيز خصائص المناورة MCAS والذي يتناسب مع مرحاكت ماكس الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، وأعادت بوينغ تصميم طريقة عمل محركات طائرة 737، وأدى هذا التغيير إلى تعطيل مركز ثقل الطائرة ما تسبب في ميل أنف الطائرة أثناء الرحلة مما يزيد من احتمالية حدوث عطل، وصمم نظام MCAS لمواجه ذلك تلقائيا من خلال توجيه أنف الطائرة إلى الأسفل".

وقد يهمك أيضاً :

هيئة الطيران المدني السعودية تؤكد عدم وجود "بوينغ 737 ماكس" لديها

الولايات المتحدة تعلق رحلات طائرات "بوينغ 737 ماكس 8 و9"

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيَّارو بوينغ 737 ماكس قدَّموا شكاوى بشأن عمل الطيّار الآلي طيَّارو بوينغ 737 ماكس قدَّموا شكاوى بشأن عمل الطيّار الآلي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيَّارو بوينغ 737 ماكس قدَّموا شكاوى بشأن عمل الطيّار الآلي طيَّارو بوينغ 737 ماكس قدَّموا شكاوى بشأن عمل الطيّار الآلي



بدت أكثر نحافة مع إطلالة برونزية وشعر أشقر بلاتيني

بيلي فيرس أنيقة خلال التقاط عدسات المُصوِّرين صورة جانبية

نيويورك ـ مادلين سعادة
فاجأت بيلي فيرس وهي شخصية تلفزيونية شهيرة، مُعجبيها بعد أن تحوّلت إلى نسخة من الممثلة كيم كارداشيان، وتخلّت العروس المتزوجة حديثا من جريج شيبرد في حفلة فاخرة في جزر المالديف، عن شعرها الذهبي مع إطلالة أكثر إثارة. وظهرت بيلي البالغة من العمر 29 عاما، في إطلالة تشبه كيم كارداشيان مع شعر أشقر بلاتيني وظلال جفون وطلاء شفاه باللون الوردي، وبدت بيلي أكثر نحافة مع إطلالة برونزية لامعة عندما التقطت عدسات المصورين صورة جانبية لها، وبدت فيها مثل كيم. وعلقت إحدى صديقاتها عبر "إنستغرام" على إطلالتها قائلة: "أنتِ تشبهين الملكة"، وعلق آخر "لقد نظرت مرتين، للتأكد أنكِ لست كارداشيان"، وقال آخر "اعتقدت بأنك كيم كارداشيان للحظة" تأتي إطلالة بيلي الجديدة بعد فترة من زاوجها من رجل الأعمال جريج شيبرد خلال حفلة أقيمت في جزر المالديف قبل أسبوعين. قد يهمك ايضا: كيم كارداشيان تكشف عن خزانة ملابسها الخاصّة عبر "إنستغرام"

GMT 10:34 2019 الإثنين ,25 آذار/ مارس

"ديور" تعتمد 15 إطلالة مستوحاة من "السيرك"
المغرب اليوم -

GMT 16:40 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

أسطورة هولندا ياب ستام يقترب من تدريب فينورد

GMT 16:10 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

خطوة جديدة تقرب مدافع بايرن ميونخ من العودة

GMT 09:05 2017 السبت ,15 تموز / يوليو

"القسوة" و"التساهل" في نظام المدارس الخاصة

GMT 10:21 2017 الثلاثاء ,08 آب / أغسطس

"كاديلاك" تطلق طراز "CTS 2014" الأكثر فخامة

GMT 12:17 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد السمسم وزيته كمقوي للمبايض

GMT 20:50 2015 الخميس ,21 أيار / مايو

سعد رمضان ينشر صورة طفل صغير يحمل مفاجأة

GMT 17:44 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

برشلونة يُواجه ريال بيتيس في الدوري الإسباني
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib