واشنطن تطالب الرياض بكشف معلوماتها وترامب يدعو خطيبة الصحافي لزيارته
آخر تحديث GMT 00:40:46
المغرب اليوم -

وسائل اعلام تركيّة تتحدث عن تفاصيل جديدة في قضية اختفاء جمال خاشقجي

واشنطن تطالب الرياض بكشف معلوماتها وترامب يدعو خطيبة الصحافي لزيارته

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - واشنطن تطالب الرياض بكشف معلوماتها وترامب يدعو خطيبة الصحافي لزيارته

الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي
واشنطن ـ يوسف مكي

إدَّعت وسائل إعلام تركية موالية للحكومة، أن ضباط القوات الخاصة السعودية ومسؤولي الاستخبارات والحرس الوطني وخبير في الطب الشرعي، كانوا ضمن فريق مؤلف من 15 شخصاً لهم علاقة باختفاء الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، في اسطنبول. ونشرت تلك الوسائل صوراّ وأسماء لـ 15 سعوديا وصلوا قبيل اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الأراضي التركية، حيث تشتبه السلطات التركية بأن لهم علاقة بلغز اختفاء خاشقجي في قنصلية بلاده.

ويفحص المحققون الأتراك  المرآب الموجود تحت الأرض في منزل القنصل العام السعودي ، حيث يعتقد أن السيارات التي قيل إنها حملت خاشقجي وصلت مباشرة الى هناك بعد مغادرة القنصلية المجاورة. وكشف المحققون أمس الأربعاء، أنهم كانوا يركزون على ساعة "أبل" كان يرتديها خاشقجي وترتبط بجهاز "آيفون" كان قد تركه مع خطيبته خارج القنصلية. ويسعى المحققون لتحديد المعلومات التي نقلتها فرقة المراقبة.

في غضون ذلك، أصدر البيت الأبيض بيانا يطالب فيه الحكومة السعودية بالرد، والتعاون مع السلطات التركية لمعرفة ما حدث للصحفي المعارض. وقال للصحفيين يوم الاربعاء انه "وضع خطير بالنسبة لنا وبالنسبة للبيت الابيض." "أريد أن أعرف ما يحدث ونحن نعمل عن كثب مع تركيا وأعتقد أننا سنصل إلى الحقيقة". كما قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، إنه دعا خطيبة خاشقجي خديجة لزيارة البيت الأبيض.

وتحدث كل من مايك بومبيو ، وزير الخارجية الأميركي ، وجون بولتون مستشار الأمن القومي، وجاريد كوشنر صهر ترامب، إلى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان ، لطلب المزيد من المعلومات حول الصحفي المفقود ، بحسب المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز.
ووقع اثنان وعشرون من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي على رسالة إلى ترامب يوم الأربعاء، مما أدى إلى إجراء تحقيق وتحديد ما إذا كان ينبغي فرض عقوبات حقوق الإنسان على اختفاء خاشقجي.

ولا يزال المسؤولون الأتراك مقتنعين بأن خاشقجي قد قُتل على يد السعوديين داخل مبنى القنصلية - وهي وجهة نظر تم تشكيلها جزئياً بواسطة لقطات أمنية ، لم يتم الكشف عن الكثير منها.

وشوهد خاشقجي آخر مرة قبل أسبوع وهو يدخل مبنى القنصلية السعودية في اسطنبول لاستخراج أوراق ترتبط بزواجه المرتقب. وقالت خطيبته التي كانت في انتظاره بالخارج إنه لم يخرج قط وذكرت مصادر تركية أنها تعتقد أن خاشقجي، الناقد البارز للسياسات السعودية، تم قتله داخل القنصلية.

ونفت الرياض الاتهامات بخطف أو قتل خاشقجي ووصفتها بأنها لا أساس لها. ولم تعلق السلطات السعودية على التقارير عن وصول 15 من مواطنيها إلى تركيا.
وأبلغ مصدر أمني تركي رويترز من قبل أن مجموعة من 15 سعوديا بينهم بعض المسؤولين وصلوا إلى اسطنبول ودخلوا القنصلية في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول، وهو اليوم الذي كان فيه خاشقجي داخل القنصلية، ثم غادرت المجموعة البلاد في وقت لاحق.

ونشرت صحيفة "صباح" أسماء 15 سعوديا وتواريخ ميلادهم. وقالت إنهم وصلوا إلى مطار أتاتورك في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري. واستنادا إلى صور نشرتها وتم التقاطها في الجوازات وصل 12 منهم في وقت مبكر من صباح هذا اليوم الموافق يوم ثلاثاء. وتابعت الصحيفة أن جميع المسؤولين ومجموعهم 15 شخصا غادروا البلاد في أربعة مواعيد مختلفة، ولم تذكر الصحيفة كيف حصلت على الصور والمعلومات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تطالب الرياض بكشف معلوماتها وترامب يدعو خطيبة الصحافي لزيارته واشنطن تطالب الرياض بكشف معلوماتها وترامب يدعو خطيبة الصحافي لزيارته



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

واشنطن تطالب الرياض بكشف معلوماتها وترامب يدعو خطيبة الصحافي لزيارته واشنطن تطالب الرياض بكشف معلوماتها وترامب يدعو خطيبة الصحافي لزيارته



تألّقت بتنورة باللون الزيتوني ومجموعة من المجوهرات الفضية

بيلا حديد بإطلالة مُثيرة وجذّابة في عيد ميلاد حبيبها ذا ويكند

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العارضة بيلا حديد على أن يكون عيد ميلاد حبيبها المغني ذا ويكند الـ29 لا ينسي ، واحتفل المغني بعيد ميلاده يوم السبت ، لكن الحبيبان احتفلا في منتصف الليل ، وهما يرتدان ملابس تمويه تشبه ملابس الجنود مع مجموعة من اللقطات عبر "إنستغرام" ، و كتبت بيلا البالغة من العمر 22 عامًا أسفل الصور" باقي دقيقة واحدة على أفضل يوم في حياتي" أقرأ أيضًا:بيلا حديد في إطلالات ساحرة و ظهرت بيلا وهي تجلس على الأرض بطريقة مُثيرة ، وتضع يدها على ساق حبيبها ، الذي ظهر مبتسمًا وهو يرتدي سروالًا مع قميص وجاكيت من ملابس التمويه "الكامو"، بينما بدت العارضة مثيرة للغاية في طماق من برادا  ، وتنورة باللون الزيتوني مع مجموعة من المجوهرات الفضية . وحرصت بيلا على جذب الانتباه في مجموعة من الصور المرحة بجانب ذا ويكند ، حيث ظهرت في صورة وهي تقبّل الكاميرا

GMT 02:58 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
المغرب اليوم - موقع

GMT 05:51 2019 السبت ,16 شباط / فبراير

مشهد "العبودية" يعود للبرازيل بسبب "عيد ميلاد"
المغرب اليوم - مشهد

GMT 03:34 2018 الثلاثاء ,17 تموز / يوليو

"لون البول" يُساهم في معرفة المخاطر الصحية

GMT 21:16 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان

GMT 09:06 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

الجريمة الالكترونية ومخاطرها المتعددة

GMT 04:40 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

اليابان تسعى لرفع أوّل لوحة إعلانية على سطح القمر

GMT 23:57 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان تيوتيو يطلق فيديو كليب جديد لأغنية"مريولة"

GMT 07:10 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

محلات rolady تطرح مجموعتها المستوحاة من هوليوود لشتاء 2018

GMT 06:14 2018 الثلاثاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أصول عائلة كارداشيان بعد اختبار الحمض النووي

GMT 20:14 2018 الجمعة ,10 آب / أغسطس

لاعب تشيلسي يدافع عن ألوان "إيفرتون
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib