غارة على حي المرجة في مدينة حلب توقع 10 مواطنين بينهم 7 أطفال واشتباكات في منبج والغوطة
آخر تحديث GMT 18:55:28
المغرب اليوم -

طائرات شحن تلقي 26 شحنة مساعدات على مناطق سيطرة القوات النظامية في دير الزور

غارة على حي المرجة في مدينة حلب توقع 10 مواطنين بينهم 7 أطفال واشتباكات في منبج والغوطة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - غارة على حي المرجة في مدينة حلب توقع 10 مواطنين بينهم 7 أطفال واشتباكات في منبج والغوطة

طائرة حربية سورية
دمشق - نور خوام

 ارتكبت طائرة حربية سورية اليوم الجمعة، مجزرة جديدة في حي المرجة في مدينة حلب أدت الى مقتل 10 مواطنين معظمهم من الأطفال، فيما سجلت اشتباكات متفاوتة العنف في مدينة منبج وتقدم لقوات سوريا الديمقراطية شمال شرق المدينة، بالتزامن مع وقوع قتلى وجرحى في انفجار لغم بسيارة على طريق دير الزور، ومزيد من الضحايا في الغارات الجوية على غوطة دمشق الشرقية واستمرار الاشتباكات على عدة محاور فيها. وبلغت حصيلة الساعات الأربع والعشرين 152 قتيلا قضوا أمس بينهم 40 من عناصر القوات النظامية والمسلحين الموالين لها، و47 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وصاروخي في مناطق التوتر.

وتدور حاليًا اشتباكات متفاوتة العنف، بين "قوات سوريا الديمقراطية" المدعمة بطائرات التحالف الدولي من جانب، وتنظيم "داعش" من جانب آخر، في عدة محاور داخل مدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، فيما تم توثيق مقتل 4 مواطنين بينهم طفل جراء انفجار ألغام ورصاص قناصة في المدينة وريفها، كما تمكنت "قوات سوريا الديمقراطية" من السيطرة على قرية المنكوبة في ريف منبج الشمالي الشرقي، في حين قتل عدد من عناصر التنظيم خلال اشتباكات في محاور بالقسم الشمالي الشرقي من المدينة، والتي ترافقت مع اشتباكات بين الجانبين.

وأفاد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان في الرقة وحلب، أن توتراً يسود العلاقة بين قيادة تنظيم "داعش" في حلب، وبين قيادة "جيش الشام" في الرقة، وأكدت مصادر موثوقة أن التوتر جاء على خلفية طلب قيادة حلب، من قائد جيش الشام في الرقة، إرسال مؤازرات وتعزيزات عسكرية من عديد وعتاد إلى مواقع التنظيم وجبهات القتال في ريف حلب الشمالي، وقيام قائد جيش الشام وهو المسؤول عن جميع عناصر التنظيم داخل سوريا، بالمماطلة والامتناع عن إرسال التعزيزات إلى قيادة حلب، ما طور الأمر إلى توتر بين الجانبين، واعترضت قيادة حلب على هذا التصرف، بسبب إرسال قيادة جيش الشام لتعزيزات إلى كافة الجبهات في سوريا، وإرسال مؤازرات إلى العراق، باستثناء امتناعها في الفترة الأخيرة عن إرسالها إلى حلب.

وفي محافظة حلب، قتل رجل وزوجته وطفلاهما وسقط عدد من الجرحى، وذلك جراء قصف طائرات حربية بصاروخية لمنطقة مدرسة في بلدة الأتارب في الريف الغربي، في حين قصفت طائرات حربية مناطق في حي طريق الباب في مدينة حلب صباح اليوم، كذلك تعرضت أماكن في حي الفردوس ومنطقة جسر الحج لقصف من قبل الطيران المروحي، فيما نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في محيط القصر العدلي بمنطقة الزهراء غرب حلب، وأماكن أخرى في بلدة حريتان بريف حلب الشمالي، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

كذلك قتل 10 أشخاص على الأقل بينهم 7 أطفال ومواطنة وسقط عدد من الجرحى، وذلك جراء مجزرة نفذتها طائرات حربية بقصفها لمناطق في حي المرجة في مدينة حلب، وعدد الشهداء مرشح للارتفاع لوجود جرحى بحالات خطرة، بينما قصف الطيران المروحي مناطق في حيي الحرابلة والصالحين في مدينة حلب، ما أسفر عن استشهاد شخص على الأقل وسقوط جرحى ومعلومات عن شهداء آخرين، في حين استمرت الاشتباكات خلال ساعات الليل بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جنسيات سورية وعربية وآسيوية من جانب، والفصائل المقاتلة والإسلامية وجبهة فتح الشام والحزب الإسلامي التركستاني من جانب آخر، في قرية العامرية وتلتي المحروقات والجميعات التي تقدمت فيها الفصائل، وتمكنت قوات النظام من استعادة نقاط سيطرت عليها الفصائل في قرية العامرية في حين احتفظت الفصائل بالسيطرة على تلتين في محيط المنطقة، ومعلومات مؤكدة عن مزيد من الخسائر البشرية في صفوف الطرفين.

وفي محافظة دير الزور، قصف تنظيم "داعش" مناطق سيطرة القوات النظامية في مدينة دير الزور، ما أدى لاستشهاد مواطنة وشقيقها الطفل، بالإضافة لشاب آخر وسقوط عدد من الجرحى، في حين ألقت طائرات الشحن ما لا يقل عن 26 شحنة مساعدات على مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور. وتأكد استشهاد 3 أشخاص بينهم مواطنة جراء انفجار لغم أرضي بهم خلال محاولتهم الخروج من مناطق سيطرة تنظيم "داعش" في منطقة هجين باتجاه محافظة الحسكة، كما أسفر الانفجار عن إصابة آخرين بجراح ومعلومات عن وجود شهيد آخر على الأقل.

أما في محافظة دمشق، قصفت قوات النظام مناطق في حي جوبر عند أطراف العاصمة، دون معلومات عن خسائر بشرية. وفي محافظة ريف دمشق، جددت طائرات حربية قصفها لمناطق في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، كما استشهد شخص وأصيب آخرون بجراح، جراء تنفيذ الطائرات الحربية لنحو 10 غارات على مناطق في بلدة حوش الضواهرة بغوطة دمشق الشرقية صباح اليوم، فيما ألقت طائرات مروحية براميل متفجرة على مناطق في مدينة داريا بالغوطة الغربية، وسط قصف مدفعي تتعرض له مناطق في المدينة، بينما قصفت الطائرات الحربية مناطق في مزارع مخيم خان الشيح، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وقصفت طائرات حربية مناطق في الجبل الشرقي لمدينة الزبداني، بينما استشهد شخصان اثنان جراء قصف طائرات حربية لمناطق في الطريق الواصلة بين بلدتي حزة وعين ترما بغوطة دمشق الشرقية، فيما استهدفت طائرات حربية مناطق في بلدتي حوش نصري والميدعاني بعدة غارات، ولا معلومات عن خسائر بشرية، كذلك تتواصل الاشتباكات في محور حوش نصري بالغوطة الشرقية، بين الفصائل الإسلامية من جهة، وقوات النظام وحزب الله اللبناني والمسلحين الموالين لها من جهة أخرى.

أما في محافظة حماة ، فقد جددت طائرات حربية قصفها لمناطق في بلدتي حربنفسه والزارة بأقصى ريف حماة الجنوبي المتاخم لريف حمص الشمالي، كذلك تعرضت مناطق في قرية ابو حنايا بريف حماة الشرقي لقصف من قبل طائرات حربية، ولا معلومات عن إصابات.

وفي محافظة الرقة، قصفت طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي أماكن في منطقة الطبقة بريف الرقة الغربي، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن الخسائر البشرية.

وفي محافظة حمص، قصفت طائرات حربية مناطق في مدينة تلبيسة بريف حمص الشمالي، دون أنباء عن إصابات، بينما قامت المحكمة الشرعية في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي بإلغاء صلاة الجمعة تخوفاً من الضربات الجوية التي تتعرض لها المنطقة بشكل مستمر خلال الفترة السابقة، كما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي، ولا معلومات عن خسائر بشرية.

ونفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في محيط منطقة الصوامع وعنق الهوى ومناطق أخرى في بلدتي السخنة والطيبة  بريف حمص الشرقي، وسط اشتباكات في محيط حقل آرك بالريف الشرقي، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، وتنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة أخرى.

أما في محافظة اللاذقية، فتتواصل الاشتباكات منذ ما بعد منتصف ليل أمس وحتى الآن في عدة محاور بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل الإسلامية والمقاتلة من جهة أخرى، حيث تتركز الاشتباكات في محور قلعة شلف بجبل الأكراد، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل، ولم ترد حتى اللحظة معلومات عن خسائر بشرية. ونفذت طائرات حربية صباح اليوم ما لا يقل عن 8 غارات استهدفت خلالها مناطق في محور كنسبا بجبل الأكراد في ريف اللاذقية الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

أما في محافظة إدلب، فقد قصفت طائرات حربية مناطق في بلدة أبو الظهور ومحيطها بريف إدلب الشرقي، ولا معلومات عن خسائر بشرية، في حين نفذت طائرات حربية عدة غارات على مناطق في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، ما أسفر عن أَضرار مادية، دون معلومات عن خسائر بشرية.

وفي حصيلة جديدة لعدد ضحايا الحرب في الساعات الأربع والعشرين الماضية تم توثيق مقتل 152  شخصًا قضوا أمس، بينهم 40 من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها، و47 مواطناً استشهدوا في قصف جوي وقصف لقوات النظام وسقوط قذائف ورصاص قناصة وظروف أخرى.

وارتفع إلى 62 بينهم 20 مقاتلاً عدد الشهداء المدنيين الذين انضموا يوم أمس الخميس إلى قافلة شهداء الثورة السورية.

ففي محافظة حلب استشهد 35 مواطناً بينهم 15 مقاتلاً من الفصائل المقاتلة والإسلامية استشهد 11 منهم في قصف جوي على مقرهم بكفرناها والبقية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب،  وناشط إعلامي في فيلق مقاتل استشهد خلال الاشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في مدينة حلب، و5 أشخاص بينهم سيدة وابنها وطفلان آخران استشهدوا جراء قصفٍ للطيران المروحي على مناطق في قرية عويجل، وطفلان اثنان استشهدا جراء قصفٍ لطائرات حربية روسية على مناطق مخيمي نازحين في ريف حلب الجنوبي، و6 مواطنين استشهدوا في قصف جوي على مناطق في أحياء حلب الشرقية، و8 بينهم 3 أطفال ومواطنة استشهدوا جراء سقوط قذائف بشكل مكثف على مناطق سيطرة قوات النظام في حي حلب الجديدة والحمدانية، وشاب استشهد في قصف جوي استهدف بلدة كفرناها بريف حلب الغربي

 وفي محافظة ريف دمشق استشهد 7 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية استشهدوا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة حلب، ورجلان اثنان من مدينة التل وبلدة المليحة استشهدا تحت التعذيب في المعتقلات الأمنية السورية، ومواطنة من مدينة عربين استشهدت إثر إطلاق رصاص بين فيلق إسلامي ومسلحين من مدينة عربين، ورجل من مدينة دوما استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في وقت سابق جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في المدينة، ورجل استشهد في قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة داريا.

وفي محافظة حمص استشهد 6 مواطنين هم 5 مواطنين استشهدوا جراء قصف لقوات النظام على أماكن في منطقة الحولة، وطفل جراء قصف طائرات حربية لمناطق في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي

 وفي محافظة حماه استشهد 3 مواطنين بينهم مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية والمقاتلة استشهدا خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في محافظة حلب، ورجل من بلدة اللطامنة استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها في قوت سابق إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في بلدة حيش بريف إدلب.

وفي محافظة دير الزور استشهد 3 مواطنين بينهم رجل ووالدته جراء انفجار لغم بهم أثناء محاولتهم الخروج من منطقة هجين التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة الإسلامية" بريف دير الزور

وفي محافظة درعا استشهد مواطنان اثنان هما مقاتل من الفصائل الإسلامية استشهد جراء قصفٍ لقوات النظام على مناطق في مدينة درعا، ومواطنة من مدينة درعا استشهدت إثر قصفٍ للطيران الحربي على مناطق في درعا البلد.

وفي محافظة إدلب استشهد مواطنان اثنان هما مواطنة استشهدت إثر قصفٍ لطائرات حربية على مناطق في بلدة أبو الظهور، وشخص استشهد متأثراً بجراحٍ أصيب بها جراء قصف الطائرات الحربية لمناطق في بلدة تل الطوقان منذ أيام.

وفي محافظة اللاذقية استشهد مقاتلان اثنان هما قائد فرقة مقاتلة وقيادي إداري في الفرقة ذاتها، استشهدا متأثرين بجراحٍ أصيبا بها، جراء قصف قوات النظام مقراً للفرقة في جبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي في وقت سابق.

وفي محافظة دمشق استشهد مقاتلان اثنان من الفصائل الإسلامية خلال اشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها في الغوطة الشرقية بريف دمشق

 وشخصان استشهد جراء إصابته برصاص قناص في طريق الجزيرة بمدينة منبج بريف حلب الشمالي الشرقي، و3 مواطنات استشهدتا برصاص قناص من تنظيم "الدولة الإسلامية" في مدينة منبج وأثناء محاولتها الخروج منها باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

بينما قضى 3 أشخاص من بلدة تسيل بريف درعا جراء إطلاق النار عليهم من قبل مسلح مجهول، ولم ترد معلومات عن طبيعة الاغتيال حتى اللحظة.

ومقاتل من جبهة فتح الشام من محافظة درعا قتل خلال قصفٍ لقوات النظام  على مناطق في مدينة درعا.

واستشهد 18 مقاتلاً من الكتائب المقاتلة والكتائب الاسلامية المقاتلة مجهولي  الهوية حتى اللحظة، جراء قصف للطائرات الحربية والمروحية على مناطق تواجدهم، وإثر كمائن واشتباكات مع قوات النظام والمسلحين الموالين لها واستهداف عربات وقصف على عدة مناطق.

و21 على الأقل من قوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين للنظام من الجنسية السورية إثر اشتباكات واستهداف حواجزهم وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في عدة مدن وبلدات وقرى سورية.

وقتل ما لا يقل عن 14 من قوات النظام إثر اشتباكات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" وجبهة النصرة والكتائب المقاتلة والاسلامية واستهداف مراكز وحواجز وآليات ثقيلة بقذائف صاروخية وعبوات ناسفة في محافظات::

دمشق وريفها 2 -  حلب 6  - حمص 3 -  دير الزور 2 -  اللاذقية 1

ولقي ما لا يقل عن 26 مقاتلاً من تنظيم "الدولة الإسلامية" والفصائل الإسلامية من جنسيات غير سورية مصرعهم، وذلك في اشتباكات وقصف من الطائرات الحربية والمروحية وقصف على مناطق تواجدهم.

كما قتل 5 عناصر على الأقل من المسلحين الموالين للنظام من جنسيات عربية وأسيوية من الطائفة الشيعية، خلال اشتباكات مع جبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

غارة على حي المرجة في مدينة حلب توقع 10 مواطنين بينهم 7 أطفال واشتباكات في منبج والغوطة غارة على حي المرجة في مدينة حلب توقع 10 مواطنين بينهم 7 أطفال واشتباكات في منبج والغوطة



أبرز إطلالات النجمات في حفل "موريكس دور 2019"

لندن - المغرب اليوم

GMT 11:57 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

أجمل المعالم السياحية في جزيرة كريت اليونانية
المغرب اليوم - أجمل المعالم السياحية في جزيرة كريت اليونانية

GMT 12:41 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

أفكار تصاميم وديكورات لغرفة الأطفال المراهقين
المغرب اليوم - أفكار تصاميم وديكورات لغرفة الأطفال المراهقين

GMT 13:55 2021 الخميس ,16 أيلول / سبتمبر

تفاصيل توضح ملامح مجلس النواب المغربي الجديد
المغرب اليوم - تفاصيل توضح ملامح مجلس النواب المغربي الجديد

GMT 21:18 2021 الأربعاء ,15 أيلول / سبتمبر

فساتين زفاف رومانسية وراقية للعروس النحيفة
المغرب اليوم - فساتين زفاف رومانسية وراقية للعروس النحيفة

GMT 11:18 2021 الأربعاء ,15 أيلول / سبتمبر

أفكار في الديكور لتنسيق النباتات الداخليّة
المغرب اليوم - أفكار في الديكور لتنسيق النباتات الداخليّة

GMT 20:18 2021 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

وفاة خالة الشقيقتين المغربيتين صفاء وهناء

GMT 11:30 2016 السبت ,19 آذار/ مارس

9 نصائح لإستخدام مكواة الشعر بشكل صحي

GMT 01:04 2015 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد فرحات يكشف ذكريات "الطفل المعجزة" في الزمن الجميل

GMT 22:32 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

حريق في خط للغاز في القاهرة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib