تغييرات وتنقيلات في الجمارك المغربية تشمل مئات المسؤولين والموظفين
آخر تحديث GMT 23:50:13
المغرب اليوم -

تغييرات وتنقيلات في الجمارك المغربية تشمل مئات المسؤولين والموظفين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تغييرات وتنقيلات في الجمارك المغربية تشمل مئات المسؤولين والموظفين

الشرطة المغربية
الرباط -المغرب اليوم

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بيوم الاثنين نستهلها من “المساء”، التي نشرت أن إدارة الجمارك والضرائب المغربية غير المباشرة باشرت عملية تغييرات في صفوف عدد من المسؤولين بالمديريات الجهوية، إضافة إلى تنقيلات شملت 500 موظف على الصعيد الوطني.ونسبة إلى مصادر الجريدة، فإن إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة أطلقت الحركة الجغرافية والوظيفية السنوية لبث حيوية في عدد من المصالح والمديريات الجهوية، إذ تم تعيين امرأة على رأس مديرية جهوية وأربع أخريات في منصب مدير إقليمي.ووفق “المساء”، فإن الإدارة تهدف من خلال هذه العملية إلى تبني المخطط الجديد للحركية، المتمثل في الاستمرار في بث دينامية بمختلف الإدارات التابعة لها.

وفي خبر آخر ذكرت اليومية ذاتها أن مجموعة من الأسر مازالت عالقة بالمدن والقرى التي قضت فيها عيد الأضحى، في انتظار أن تعرف أسعار التذاكر بعض الانخفاض، بعدما سجل ارتفاع صاروخي فيها عجز بسببه الكثيرون عن العودة إلى سكناهم، في الوقت الذي لجأ مسافرون آخرون إلى الاقتراض من عائلاتهم لتأمين رحلة العودة لاستئناف عملهم، خاصة بالنسبة إلى الأسر التي تتكون من أكثر من فردين.مصادر حقوقية أكدت لـ”المساء” أن هذا الارتفاع عشوائي ويدخل في خانة استغلال وابتزاز المواطن المغربي البسيط، مضيفة أن الدولة مطالبة بالتدخل العاجل لحماية المغاربة من جشع أرباب وسائل النقل العمومي التي يعتمد عليها أغلب المغاربة، وأن تضع سقفا محددا لأسعار النقل على طول السنة عوض التلاعب بأسعار التذاكر التي تخضع للمزاجية واستغلال بعض المناسبات الدينية لرفع الأسعار.

“المساء” كتبت أيضا أن مصالح الدرك الملكي بسرية برشيد أحالت على ممثل الحق العام لدى ابتدائية برشيد بارون مخدرات وزوجته بعد متابعته بالاتجار الدولي والوطني في المخدراتوالكوكايين.ووفق الجريدة، فقد وصف توقيف المعني بالصيد الثمين نظرا لخطورة المشتبه به المعروف بعدوانيته ومقاومته الخطيرة للأمنيين، حيث ظل هاربا من العدالة بموجب عشرات مذكرات البحث الصادرة في العديد من مناطق المغرب.

كما ورد بـ”المساء” أن عناصر الأمن بولاية أمن فاس اعتقلت شخصا من أسرة ثرية بالعاصمة العلمية، على خلفية شكاية تقدمت بها زوجته، تفيد من خلالها أن زوجها أقدم على هتك عرض ابنتهما القاصر وتسبب في افتضاض بكارتها، وقد أكدت الضحية بدورها تفاصيل هذه الواقعة، خلال الأبحاث التي أجريت معها من طرف المحققين.فيما أفادت” بيان اليوم” أن الطيب حمضي، الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، قال إن الوضعية الوبائية مقلقة جدا رغم كونها تحت السيطرة، مضيفا أنه يجب توقع أرقام جديدة أكبر من حيث الإصابات والحالات الحرجة والوفيات والضغط على المستشفيات والأطر الطبية، بسبب أسلوب التراخي، بل اللامسؤولية أحيانا، وبسبب المتحورات الجديدة الأكثر سرعة في الانتشار.

ونقرأ ضمن مواد الجريدة ذاتها أن القيمة المالية، التي خصصتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمساهمة في إنجاز مجموعة من المشاريع السوسيو اقتصادية بإقليم أوسرد برسم سنة 2022، بلغت 6 ملايين و712 ألفا و303 دراهم.وحسب “بيان اليوم”، فإن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأوسرد صادقت، خلال اجتماع ترأسه عامل الإقليم، على مخطط العمل لسنة 2022 بهدف تفعيل المشاريع المتعلقة بالبرامج الأربعة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 

من جهتها، نشرت “العلم” أن حادثة وفاة شاب عشريني، السبت الأخير، بعد تلقيه الحقنة الأولى من اللقاح، أعادت الجدل حول فعالية اللقاحات وعلاقتها بالأعراض الجانبية والتجلطات التي تسبب الوفاة، مضيفة أن الرأي العام المغربي لا يزال ينتظر النتائج التي ستسفر عنها التحقيقات بمدينة مراكش بعد حادثة وفاة شابة عقب تلقيها لقاح “جونسون أند جونسون” الأمريكي، حتى تم الإعلان عن تسجيل وفاة ثانية بمدينة العرائش.

وحسب ما صرحت به الأسرة، فإن الشاب كان مصابا بمرض مزمن من نوع “فقر الدم المنجلي”، وأجرى مؤخرا عملية جراحية، وقد أخبر الأطباء بحالته المرضية ومع ذلك تم تلقيحه. وتساءل الخبراء عن سبب تأخر الوزارة في الإعلان عن نتائج التحقيقات بمراكش، خاصة في ظل الأوضاع المقلقة التي تعيشها البلاد بعد الارتفاع غير المسبوق لعدد الإصابات والوفيات. ويرى المختصون أن غياب المعلومة والتأخر في الإعلان عن النتائج المتوصل إليها من قبل الوزارة بخصوص حالة مراكش، ستضرب بعرض الحائط كل المجهودات المبذولة من أجل تسريع عملية التلقيح، واعتبروا أن المشكل الحقيقي الذي ستواجهه المملكة هو امتناع بعض الفئات عن تلقي الجرعات، مما سيؤثر سلبا على كل المجهودات المبذولة من أجل كسب رهان المناعة الجماعية.

وإلى “الأحداث المغربية”، التي أفادت أن مراسلة لمديرية الأدوية والصيدلة، التابعة لوزارة الصحة، كشفت أن هذه الأخيرة قررت سحب الكاشف اللعابي المعد للاستخدام التشخيصي المختبري في كشف فيروس “كورونا” من الصيدليات. وأضافت أن الكاشف المخصص للاستخدام التشخيصي في المختبر تم طرحه للبيع في الصيدليات من خلال موزعي الأدوية بالجملة بدون ترخيص من الوزارة، مشيرة إلى أنه تقرر سحب الدفعة 2101S701 ـ 01/ 2023 من الكاشف دون تأخير، علما أنه تم بيع الدفعة الأولى من هذه الفحوصات بسعر 100 درهم قبل سحبها من الصيدليات، بعد أن لقيت رفضا كبيرا من طرف علماء الأحياء.

قد يهمك ايضًا:

الدرك يوقف مشتبها فيه بعد 100 مذكرة بحث

 

العثور على جثة رضيع وسط نفايات بالقصر الكبير

 

   

 

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تغييرات وتنقيلات في الجمارك المغربية تشمل مئات المسؤولين والموظفين تغييرات وتنقيلات في الجمارك المغربية تشمل مئات المسؤولين والموظفين



GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:51 2019 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

حمد الله ينافس ليفاندوفسكي على لقب هداف العام

GMT 14:43 2018 الجمعة ,28 كانون الأول / ديسمبر

قائمة بأسماء أفضل المطاعم في مدينة إسطنبول التركية

GMT 20:29 2018 السبت ,27 تشرين الأول / أكتوبر

منة فضالي " فلّاحة" في "كواليس تصوير مشاهدها بـ"الموقف"

GMT 06:46 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

ماكياج عيون ناعم يلفت الأنظار ليلة رأس السنة

GMT 03:29 2017 الأربعاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

أصالة تبهر جمهورها خلال احتفالات العيد الوطني في البحرين

GMT 07:40 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

اللاعب مروان زمامة مطلوب من ثلاث فرق مغربية

GMT 06:44 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

اختيار هرار الأثيوبية رابع أقدس مدينة في الإسلام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib