وثائق تفضح خسائر هائلة تنتظر الاتحاد الأوروبي حال انسحاب بريطانيا
آخر تحديث GMT 17:17:06
المغرب اليوم -

أحد موظفي لجنة الشؤون الاقتصادية يسرّب تقريرًا خطيرًا

وثائق تفضح خسائر هائلة تنتظر الاتحاد الأوروبي حال انسحاب بريطانيا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - وثائق تفضح خسائر هائلة تنتظر الاتحاد الأوروبي حال انسحاب بريطانيا

البنوك البريطانية في العاصمة لندن
لندن - كاتيا حداد

حذّر تقرير مسرب عن الاتحاد الأوروبي بأنه يجب على المفاوضين الأوروبيين المختصين باتفاقية البريكست، عقد صفقة "عملية" مع حكومة تيريزا ماي لحماية مدينة لندن أو اقتصادات الدول الأعضاء الباقية التي ستتضرر من الاتفاقية، ووصفت الوثيقة الأمر ببالغ الأهمية للمحافظة على اقتصاد الدول الأعضاء المتبقية بحيث لا يتم وقف النظام المالي الحالي في مفاوضات البريكست المقبلة

وأكدت الوثيقة التي سربت من قبل أحد الموظفين العاملين في لجنة  الشؤون الاقتصادية والنقدية "ايكون" التابعة  للبرلمان الأوروبي، تحذيرها من أن الخدمات المالية في بريطانيا تمثل 40٪ من الأصول في أوروبا تحت الإدارة و60٪ من أعمال أسواق رأس المال، وجاء في الوثيقة: "والبنوك التي توجد في بريطانيا توفر أكثر من 1.1 ترليون جنيه استرليني من قروض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي الأخرى".

وأضافت: "إذا اختارت شركات الخدمات المالية مغادرة بريطانيا نتيجة لاتفاقية البريكست، ينبغي تقييم العواقب بعناية، فالاتفاق النهائي سيئ التصميم سيضر كل من بريطانيا وغيرها من باقي الـ 27 دولة، أعضاء الاتحاد الأوروبي، وأضافت: "أن استبعاد المركز المالي الأوروبي الرئيسي من السوق الداخلي قد يكون له عواقب سيئة من حيث فرص العمل والنمو في الاتحاد الأوروبي، ومن مصلحة دول الاتحاد الأوروبي الـ 27 وبريطانيا إجراء نقاش مفتوح بشأن هذه النقطة ".

وعلَّق محافظ بنك انجلترا، مارك كارني، عقب تسريب الوثيقة بالقول هناك "مخاطر أكبر على المدى القصير في القارة فيما يتعلق بعملية التحول مما تتعرض له بريطانيا"، وتعتبر عملية التكافؤ هي آلية يمكن النظر إليها من خلال  لوائح الاتحاد الأوروبي وبريطانيا حيث يكون لكلا الطرفين مكانة متساوية، مما يسمح للمؤسسات المالية ومقرها بريطانيا أن تستمر في العمل في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي بعد البريكست.

ومع ذلك، فإن الوثيقة التي احتوت 26 صفحة، بعنوان تأثير انسحاب بريطانيا على مناطق لجنة  الشؤون الاقتصادية والنقدية وعملية التكافؤ، الصادرة بتاريخ 13 ديسمبر/كانون الأول، تشير إلى أن تحليل تقدم حالة التكافؤ في بريطانيا تم تحديده كأولوية من قبل "منسقي لجنة  الشؤون الاقتصادية والنقدية ".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وثائق تفضح خسائر هائلة تنتظر الاتحاد الأوروبي حال انسحاب بريطانيا وثائق تفضح خسائر هائلة تنتظر الاتحاد الأوروبي حال انسحاب بريطانيا



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 16:02 2024 الإثنين ,06 أيار / مايو

زلزال بقوة 3.6 درجة يضرب دولة عربية

GMT 18:15 2024 السبت ,04 أيار / مايو

“حزب الله” يستهدف موقع المطلة

GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib