متشددون يُسلّمون أنفسهم لقوات الأمن التونسية بعد فرارهم من معسكراتهم
آخر تحديث GMT 23:27:22
المغرب اليوم -

عبّروا عن ندمهم واكتشفوا أن التنظيمات التي بايعوها لا علاقة لها بالدين

متشددون يُسلّمون أنفسهم لقوات الأمن التونسية بعد فرارهم من معسكراتهم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - متشددون يُسلّمون أنفسهم لقوات الأمن التونسية بعد فرارهم من معسكراتهم

قوات الحرس الوطني التونسي
تونس - حياة الغانمي

اعترف أحد الموقوفين في قضية جبل سمامة، خلال تحقيق أجهزة الأمن معه، أن العنصر الإرهابي "م ب" اتصل به وطلب منه مقابلته، وفي الموعد المحدد تم اللقاء بينهما وقد كان هذا الأخير مرفوقًا بعدد من العناصر الإرهابية من جنسيات مختلفة، وقد كان جميعهم مسلحين بأسلحة كلاشنكوف فتوجه معهم إلى جبل سمامة، وبوصولهم المعسكر تعرف على العناصر الارهابية المتواجدة فيه.

وأطلق عليه العنصر الإرهابي " م ب " كنية "أبو أيوب" بعد التعرف على بعضهم البعض، موضحًا أن هناك برنامجًا يوميًا داخل المعسكر كان يتم الالتزام به، حيث يتم تكليف 4 عناصر بمهمة حراسة المعسكر بمعدل ساعة لكل فرد بداية من طلوع الشمس، و3 عناصر لجلب كمية من الحطب و 4 عناصر لجلب الماء من ماجل موجود في جبل سمامة و3 عناصر لطهو الخبز وعنصرين يتكفلان بطهو الطعام. وأشار إلى أن أحد الأطراف كان يزودهم بالمؤونة، ويتكفل كل من الإرهابي لقمان أبو صخر والعنصر الإرهابي " م ب" وبعض العناصر الأخرى بإيصالها لبقية المجموعة في المعسكر.

وأكد المتهم أنه ندم لما اقترفه بعد أن تأكد أن ما تقوم به تلك الجماعات الإرهابية لا يمت للدين بصلة، فقرر تقديم نفسه لـ الوحدات الأمنية التونسية بعد أن فر من المعسكر. واعترف  المتهم "م أ "خلال التحقيق معه من قبل فرقة مكافحة الإرهاب أنه درس في كلية التقنية اختصاص هندسة، ثم انتقل إلى كلية التقنية في جندوبة  قبل أن يلتحق خلال 2008 بدورية العرفاء للجيش الوطني،  وتدرب في خليج الشعرة في بنزرت واتبع اختصاص بحرية وتعلم كيفية إصلاح البواخر.

 وبعد الثورة وتحديدًا خلال 2014  قدَّم استقالته، موضحًا أن شخصًا سلفيًا كان يؤدي معه الصلاة في الجامع طلب منه توفير أحذية رياضية وجوارب  إلى المجموعات الإرهابية التي يتزعمها الإرهابي عاطف الحناشي في جبال جندوبة ووعده في بادئ الأمر إلا أنه  تراجع ولم يمكنه مما طلبه منه، موضحًا أنه يتبنى الفكر السلفي المعتدل ولا يتبنى الفكر الجهادي التكفيري .

كما جاءت في اعترافات " و.ج " أنه بعد نصب الكمين لبعض أفراد المجموعة الإرهابية التي ينتمي لها، ومقتل عنصرين اثنين من قبل وحدات أمنية تمكن البقية من الفرار والعودة إلى المعسكر وبقوا يتابعون الأخبار من خلال الراديو. وبمزيد استفساره صرّح بأنه لاحظ وجود تململ في صفوف العناصر الإرهابية حول مبايعة التنظيم الإرهابي "داعش" واستفسروا آنذاك الأمير الجزائري المكنى" معاوية" وقد عبرت مجموعة عن مبايعتها لـ"داعش" وانشقاقها عن كتيبة عقبة بن نافع ثم تحولوا من الشعانبي إلى جبل السلوم، وكان بحوزة كل واحد منهم سلاحًا ناريًا وتم الاتفاق مع الأمير الجزائري على إعادة الأسلحة التي بحوزتهم إلى المعسكر في حال تقرر التحول إلى ليبيا.

وأوضح "وج" أنهم تفرقوا إلى أربع مجموعات إلى أن وصلوا إلى المعسكر في جبل السلوم، حيث وجدوا عدة عناصر إرهابية في انتظارهم وكان جميعهم مسلحين بكلاشنكوف وشطاير وقد أعلمهم حينها الإرهابي " مراد الغرسلي " أنه تقرر الانشقاق عن كتيبة عقبة بن نافع. وتفيد المعطيات المتوفرة لـ"العرب اليوم" بأن عددًا كبيرًا من الإرهابيين سلموا أنفسهم للقوات الأمنية التونسية معبرين عن ندمهم على ما اقترفت أياديهم خاصة بعد اكتشافهم أن ما تقوم به المجموعات الإرهابية لا يمت للدين بصلة..

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متشددون يُسلّمون أنفسهم لقوات الأمن التونسية بعد فرارهم من معسكراتهم متشددون يُسلّمون أنفسهم لقوات الأمن التونسية بعد فرارهم من معسكراتهم



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار

GMT 15:31 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 16:20 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

وليد الكرتي يعرب عن طموح "الوداد" في التتويج باللقب

GMT 12:39 2024 الخميس ,04 إبريل / نيسان

الأسهم الأوروبية ترتفع قبيل بيانات عن التضخم
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib