البريطانية نازانين راتكليف تعلن إضراباً عن الطعام في سجن إيفينالإيراني
آخر تحديث GMT 11:08:28
المغرب اليوم -

إحتجاجاً على حرمانها من الحصول على الرعاية الطبية العاجلة

البريطانية نازانين راتكليف تعلن إضراباً عن الطعام في سجن "إيفين"الإيراني

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - البريطانية نازانين راتكليف تعلن إضراباً عن الطعام في سجن

موظفة الإغاثة البريطانية نازانين زاغاري راتكليف
لندن ـ سليم كرم

أعلنت موظفة الإغاثة البريطانية نازانين زاغاري راتكليف، والمحكوم عليها بالسجن في إيران، دخولها في إضراب عن الطعام بدءاً من 14 يناير / كانون الثاني بعد منعها من الحصول على الرعاية الطبية العاجلة، حسب مصادر مطلعة لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وأكدت المصادر أن زاغاري راتكليف المعتقلة في سجن "إيفين" في طهران ، ستبدأ إضراباً لمدة ثلاثة أيام مع زميلتها في السجن الناشطة الحقوقية البارزة نرجس محمدي ، حتى تتم تلبية مطالبهما.

وإلقي القبض على نازانين التي تحمل الجنسيتين البريطانية والإيرانية سابقاً، في مطار طهران بينما كانت في زيارة للعائلة في أبريل/نيسان 2016. وقال زوجها ريتشارد راتكليف لصحيفة "الإندبندنت" إن مسؤولي السجن رفضوا خضوعها لبعض الفحوصات الطبية ،حيث تعاني من كتل في ثدييها وآلام مبرحة في رقبتها، وخدر في ذراعيها وساقيها.
البريطانية نازانين راتكليف تعلن إضراباً عن الطعام في سجن إيفينالإيراني

وأشار الزوج إلى أن السجناء هناك يتعرضون للتهديد بخفض المكالمات الهاتفية وبتقليل الغذاء. ودعا إلى ضرورة عقد اجتماع عاجل مع السفيرالإيراني في لندن.

وجاءت فحوي الرسالة التي كتبتها نازانين فى السجن والتي إطلعت عليها الصحيفة البريطانية ونُشرت في مركز المدافعين عن حقوق الإنسان ومقره طهران يوم الخميس. إن كلا المرأتين منعتا من الحصول على العلاج والرعاية الطبية "رغم الطلبات المتكررة"  ومناشدات من السلطات المختصة. كما تجاهلت السلطات إحالتهم إلى الطوارئ والعيادات الخارجية من قبل طبيب سجن "إيفيين" الخاص.

وقالت الرسالة إنه "احتجاجًا على هذا السلوك غير القانوني واللاإنساني ، وللتعبيرعن مخاوفنا بشأن صحتنا وبقائنا في هذا الحرمان من العلاج المتخصص على الرغم من تناول الأدوية اليومية ، سنضرب عن الطعام من 14 إلى 16 يناير/كانون الثاني ونطلب الرعاية الفورية". وأضافت الرسالة: "في حال فشل السلطات في معالجة هذه المخاوف وزيادة تعريض صحتنا للخطر ، سنتخذ إجراءات أخرى"، محملة "السلطات الايرانية  المسؤولية عن العواقب المحتملة".

وفُصلت زاغاري راتكليف ،عن ابنتها البالغة 21 شهراً في مطار طهران وتم احتجازها في أبريل / نيسان 2016 أثناء محاولتها العودة إلى ديارها إلى لندن. وحاولت نازانين الانتحار بعد ثمانية أشهر من السجن في الحبس الانفرادي. وحكم عليها فيما بعد بالسجن لمدة خمس سنوات بتهم التجسس في محاكمة قصيرة بدون تمثيل القانوني من جانبها .

وفيما أدان الكثير من الناشطين الحقوقيين سجنها على نطاق واسع وقالوا إنه "سخرية من العدالة"، ترفض السلطات الإيرانية حتى الان نداءات من مسؤولين بريطانيين كبار بالافراج عنها. وقال السيد راتكليف ، يوم الأحد ، لصحيفة "الإندبندنت" إن "الأسرة كانت تشعر بقلق شديد إزاء الإضراب عن الطعام ، خوفًا من أنها ليست قوية بما يكفي لسحبها".

أضاف: "لم أكن أريدها أن تأخذ هذه الخطوة. لكن هي ونرجس شعرتا أن الوقت قد حان ، حيث كان هناك عدة ضغوط عليهما في الآونة الأخيرة - عندما تم حرمانهما من الرعاية الصحية مع تهديدات بالحرمان من المكالمات والطعام "

أما عن السيدة نرجس محمدي البالغة 46 عاماً ، وهي واحدة من أشهر النشطاء الإيرانيين ،فقد تم القبض عليها بتهمة "التواطؤ ضد الأمن القومي" و "القيام بدعاية ضد الدولة". وهي الآن تقضي حكماً بالسجن لمدة 16 عاماً، حسمبا قالت الصحيفة.

وأكد شقيقها حميد رضا لـ"إندبندنت" أنها مثل نازانين ، لديها اضطراب عصبي يسبب الشلل العضلي. ولديها أيضا ورم متزايد في معدتها. وقالت انهما "يعرفان مخاطر الإضراب عن الطعام ،  لكنه هو الملاذ الأخير".

وحثت منظمات حقوق الإنسان الدولية السلطات الإيرانية على السماح للنساء بالحصول على الرعاية الطبية فوراً. ودعت مسؤولي الحكومة البريطانية إلى ممارسة الضغط على نظرائهم الإيرانيين.

قد يهمك ايضا :

حسن راضي يتحدث عن أسباب الاحتجاجات في إيران

إيران بين يأس النظام وصبر الشارع

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البريطانية نازانين راتكليف تعلن إضراباً عن الطعام في سجن إيفينالإيراني البريطانية نازانين راتكليف تعلن إضراباً عن الطعام في سجن إيفينالإيراني



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 17:53 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

محمد صلاح يضيف لرصيده 3 أرقام قياسية جديدة

GMT 13:50 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 21:44 2021 الأحد ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

أشهر الوجهات السياحية المشمسة في الشتاء

GMT 00:48 2021 الإثنين ,04 تشرين الأول / أكتوبر

إسبانيول يفاجئ ريال مدريد بخسارة مؤلمة

GMT 00:06 2021 الأحد ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مباراة "قناة رقمية" تثير تساؤلات في جامعة أكادير

GMT 21:44 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 22:47 2012 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إشتقت إلى الرقص الشرقي وسعيدة بـ"30 فبراير"

GMT 11:34 2024 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

بايرن ميونخ يرفض رحيل توماس توخيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib