بعد موجةً السخط العارمةً وإساءته لدول شقيقةً وزير الخارجية اللبناني يجبر على الاستقالة
آخر تحديث GMT 10:12:20
المغرب اليوم -

بعد موجةً السخط العارمةً وإساءته لدول شقيقةً وزير الخارجية اللبناني يجبر على الاستقالة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - بعد موجةً السخط العارمةً وإساءته لدول شقيقةً وزير الخارجية اللبناني يجبر على الاستقالة

وزير الخارجية اللبناني المستقيل شربل وهبه
بيروت - فادي سماحة

أعلن وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبة انه طلب اعفائه من مسؤولياته بعد موجة السخط العارمة من معظم القيادات السياسية والغالبية الساحقة من اللبنانيين، ومع أن إعتذاره  عن خطيئته التي وجد كثيرون أنها كانت كارثة بكل المقاييس إلا ان كشف الغطاء عنه وتبرأ حتى رئيس الجمهورية ميشال عون من مواقفة غير المسؤولة والمسيئة للاشقاء العرب ام تمنع من أن لا يكون امامه غير التقدم بإستقالته من منصبه الى الرئيس ميشال عون عند زيارته الى القصر الجمهوري صباح اليوم .

 وقال شربل وهبة وزير الخارجية الذي يفتقر إلى أدنى مقومات منصبه وهي " الدبلوماسية "  انه قراره "جاء حرصاً على عدم استغلال ما صدر مني في المقابلة التلفزيونية للاساءة الى لبنان ".
وفي التفاصيل أن 

 رئيس الجمهورية العماد ميشال عون استقبل وهبه في التاسعة والنصف قبل ظهر اليوم، حيث تقدّم  وزير الخارجية والمغتربين  الى الرئيس  بكتاب طلب اعفاءه من مهامه ومسؤولياته في وزارة الخارجية والمغتربين.

وبعد اللقاء أدلى الوزير وهبة بالتصريح التالي:

على ضوء التطورات الأخيرة والملابسات التي رافقت الحديث الذي أدليت به إلى إحدى المحطات التلفزيونية، وحرصاً مني على عدم استغلال ما صدر في هذه المقابلة للإساءة الى لبنان واللبنانيين، علماً أنني أصدرت بيانين توضيحيين في شأنه، تشرفت صباح اليوم بمقابلة فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وقدمت اليه طلب اعفائي من مهامي ومسؤولياتي كوزير للخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال.

وقالت مصادر مطلعة الليلة الماضية إن وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الاعمال زينة عكر رفضت استلام المنصب او حتى قيامها  بأعمال الوزارة بشكل قاطع الامر الذي يترك لرئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب البحث عن بديل مع رئيس الجمهورية عون والذي كان شربل وهبه أحد أبرز مستشاريه وتوّلى تسميته لهذا المنصب بعد إستقالة سلفه إحتجاجا على عدم قدرته على إدارة شؤون الوزارة بسبب التدخلات من قبل أطراف سياسية فاعلة في شؤونها .

و أثارت تصريحات شربل وهبة، وزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، جدلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي في لبنان وبعض دول الخليج بسبب تصريحات أطلقها خلال حوار تلفزيوني. تصريحات الوزير اللبناني جاءت خلال مقابلة على قناة الحرة ضمت أيضا المحلل السياسي السعودي، سلمان الأنصاري.

قال وهبي: "دول المحبة والصداقة والأخوة، أوصلوا لنا تنظيم الدولة الإسلامية وزرعوه في سهول نينوى والأنبار وتدمر"، في إشارة إلى الأراضي التي سيطر عليها التنظيم في سوريا والعراق.ولدى سؤاله عما إذا كان يقصد "بتلك الدول" دول الخليج ، قال وهبي إنه لا يريد ذكر أسماء.

ولكن ردا على سؤال حول ما إذا كانت دول الخليج قد مولت الحركة الإسلامية قال: "من الذي مولهم إذا، أنا؟".وقبل نهاية المقابلة ترك الوزير اللبناني الاستوديو معترضا على مهاجمة الضيف السعودي لرئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون قائلا: "أنا بلبنان ويهينني واحد من أهل البدو".

قد يهمك ايضا:

ميشال عون يؤكّد أنّه لا يُفكّر في الاستقالة على غرار حكومة حسّان دياب

ميشال عون يُؤكِّد على أنَّ لبنان يحتاج إلى المزيد مِن دعم المجتمع الدولي

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بعد موجةً السخط العارمةً وإساءته لدول شقيقةً وزير الخارجية اللبناني يجبر على الاستقالة بعد موجةً السخط العارمةً وإساءته لدول شقيقةً وزير الخارجية اللبناني يجبر على الاستقالة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 09:13 2023 الأحد ,12 شباط / فبراير

ملابس شتوية مناسبة للعمل

GMT 18:07 2022 الإثنين ,19 كانون الأول / ديسمبر

سيارة جديدة تتحدى أحدث مركبات كيا وهيونداي

GMT 14:40 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

نيمار يفلت من غرامة قدرها 3 ملايين دولار
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib