104 قتلى الأربعاء بينهم 55 سقطوا خلال مجزرة قرية السفيرة في حلب
آخر تحديث GMT 07:24:31
المغرب اليوم -

الحر" يستهدف مطاري دير الزور والرقة الحربيَّيْن وانشقاق 20 عسكريًا

104 قتلى الأربعاء بينهم 55 سقطوا خلال مجزرة قرية السفيرة في حلب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - 104 قتلى الأربعاء بينهم 55 سقطوا خلال مجزرة قرية السفيرة في حلب

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق ـ جورج الشامي

استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية مع انتهاء الأربعاء توثيق 104 قتلى بينهم سبعة أطفال، خمس سيدات، وثلاثة تحت التعذيب، فيما استهدف "الجيش الحر" مطاري دير الزور والرقة العسكريين بقذائف الهاون، وفي درعا قام "الحر" بتأمين انشقاق عشرين عسكريًا بعتادهم الكامل من قوات الحكومة من تل الحارة. وسجلت اللجان مقتل اثنين وسبعين في حلب بينهم 55 في مجزرة في السفيرة تم اكتشافها الأربعاء، عشرة في دمشق وريفها، سبعه في إدلب، ثلاثة في حماه، ثلاثة في حمص، واثنين في دير الزور.
هذا وقد وثقت اللجان 502 نقطة للقصف في سورية، القصف بالطيران الحربي على 41 نقطة كان أعنفها على إدلب، البراميل المتفجرة سُجلت في بداما، بادلب، مطار الجراح الحربي المحرر في حلب، الطبقة، وكفرزيتا بحماه، صواريخ أرض أرض استهدفت أحياء حمص المحاصرة، القنابل العنقودية قصفت مطار الجراح العسكري المحرر في حلب، القصف الصاروخي سجل في 173 نقطة، القصف المدفعي في 148 نقطة ، والقصف بقذائف الهاون في 131 نقطة.
فيما اشتبك "الجيش الحر" مع قوات الحكومة في 164 نقطة قام من خلالها، في دير الزور استهدف بقذائف الهاون المطار العسكري، كما قتل وجرح عددًا من قوات الحكومة باشتباكات عنيفة في حي الصناعة، واستهدف "الحر" بقذائف الهاون تجمّعات لقوات الحكومة في حيّ الرصافة، واستهدف مدفعية في الجبل بقذائف الهاون وحقق إصابات مباشرة.
وفي درعا قام "الحر" بتأمين انشقاق عشرين عسكريًا بعتادهم الكامل من قوات الحكومة من تل الحارة، واستهدف "الجيش الحر" بقذائف الهاون اللواء 12 مدرع في الريف الشرقي لدرعا بأكثر من 20 قذيفة هاون، واستهدف عربة "ب م ب" وعربة دوشكا، كما سيطر "الحر" على حارة البدو في درعا البلد، واستهدف حاجز القصاد على طريق غرز بصاروخ، واستهدف بقذيفة "آر بي جي" تجمّعات لقوات الحكومة في بصرى الشام، ودمر الحر عربة "بي إم بي" في اشتباكات مع قوات الحكومة في نوى.
وفي حماه استهدف "الحر" حاجز تل عثمان وحقق إصابات مباشرة، واستهدف "الحر" بصواريخ محلية الصنع حواجز لقوات الحكومة في بلدات العبر, معان, والغربال.
وفي حلب استهدف "الحر" مساكن الضباط في بلدة كويرس وحقق إصابات مباشرة، واستهدف بقذائف الهاون تجمعات لقوات الحكومة على جبل كفرحمرة وحققوا إصابات مباشرة، واستهدف "الحر" تجمعات لقوات الحكومة في حيّ الراشدين، واستهدف "الحر" بقذائف الهاون وصواريخ محلية الصنع معامل الدفاع في السفيرة كما قطع الطريق المؤدية اليها .
وفي الرقة استهدف "الحر" بقذائف الهاون مطار الطبقة العسكري .

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

104 قتلى الأربعاء بينهم 55 سقطوا خلال مجزرة قرية السفيرة في حلب 104 قتلى الأربعاء بينهم 55 سقطوا خلال مجزرة قرية السفيرة في حلب



البدلات الضخمة صيحة مُستمرة كانت وما تزال رائدة بقوّة

الاتّجاهات المشتركة بين سيندي كروفورد وابنتها كيا جيربر

واشنطن - المغرب اليوم

GMT 17:39 2019 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

بريشة هاني مظهر

GMT 03:08 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

الخريبي يعلن أفريقيا ستقود العالم لمدة 3 قرون "

GMT 12:09 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

اسامة حجاج

GMT 12:05 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : أسامة حجاج

GMT 12:03 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

بقلم : عهد التميمي

GMT 13:10 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 18:02 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر
 
almaghribtoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib