مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين
آخر تحديث GMT 20:29:15
المغرب اليوم -

مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين

فيروس كورونا
الرباط -المغرب اليوم

توفي ما لا يقل عن 13 مريضا بعد اندلاع حريق في وحدة العناية المركزة بمستشفى هندي يعالج مرضى فيروس كورونا.وقالت السلطات الهندية إنها تمكنت من إخماد الحريق الذي اندلع في ساعة مبكرة من صباح الجمعة، ونقلت أربعة ناجين إلى مستشفيات قريبة.ويأتي الحادث وسط موجة ثانية قاتلة من الإصابات بالوباء في الهند.وقد أرهق الارتفاع المفاجئ في أعداد المرضى المستشفيات، ما تسبب في نقص حاد في الأكسجين وأسرّة العناية المركزة و أجهزة التنفس الاصطناعي.وسجلت الهند الجمعة 332730 حالة إصابة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل إصابة مسجل في يوم واحد في أي مكان في العالم، لليوم الثاني على التوالي. وارتفعت الوفيات اليومية من كوفيد - 19 بمعدل قياسي بلغ 2263 حالة وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.ووقع الحريق في مستشفى فيجاي فالاب في منطقة فيرار بولاية ماهاراشترا الغربية على بعد 70 كيلومترا شمالي مومباي.ولا يزال من غير الواضح كيف بدأ الحريق، وقد أمر رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا بفتح تحقيق في الحادث.وقدم رئيس الوزراء ناريندرا مودي تعازيه عبر تويتر واصفا الحادث بأنه "مأساوي".

وقد أدى العدد المتزايد من حالات الإصابة بالوباء إلى تفاقم أزمة الرعاية الصحية التي اجتاحت العديد من الولايات الهندية. ومن المقرر أن يعقد رئيس الوزراء، الجمعة، اجتماعات مع رؤساء وزراء الولايات الأكثر تضررا ومصنعي الأكسجين.وطلبت أعلى محكمة في الهند من الحكومة المركزية وضع خطة وطنية بحلول يوم الجمعة، لتعزيز إمدادات الأكسجين والأدوية والعلاج واللقاحات.نفد الأكسجين في مستشفيين على الأقل فيالعاصمة الهندية نيو دلهيووصفت المحكمة العليا الوضع بأنه "حالة طوارئ صحية وطنية" - إذ تنظر ست محاكم عليا في جميع أنحاء البلاد في التماسات تتعلق بنقص الأدوية.وماهاراشترا هي الولاية الأكثر تضررا في البلاد من حيث عدد الحالات وتواجه نقصا حادا في الأكسجين.فقد توفي، قبل يومين، 24 مريضا بكوفيد - 19 في مستشفى في منطقة أخرى من الولاية بعد أن توقف إمداد الأكسجين في أجهزة التنفس الاصطناعي. واُرجع ذلك إلى تسرب أدى إلى توقف الإمداد أثناء إعادة ملء خزان الأكسجين في مستشفى ذاكر حسين في مدينة ناشك.

وفي الأيام الأخيرة، قالت عدة مستشفيات أخرى في مدينة دلهي إنها تعرضت إما لنفاد الأكسجين فيها أو أن الإمدادات تتضاءل بسرعة.ولقي عدد من المرضى حتفهم بينما كانوا في انتظار الإمدادات، وأصبحت غالبية أسرّة العناية المركزة في مستشفيات دلهي ممتلئة.وقالت شركة ماكس للرعاية الصحية، التي تدير 10 مستشفيات خاصة في منطقة نيودلهي، صباح الجمعة إنها كانت تنتظر إمدادات الأكسجين الجديدة لأكثر من سبع ساعات في منشأتين تابعتين لها.أمر رئيس وزراء ولاية ماهاراشترا بفتح تحقيق في الحريقوقالت الشركة لاحقا إن الإمدادات وصلت في النهاية.وتواجه ثلاث ولايات أخرى - غوجارات وأوتار براديش وهاريانا - أيضا نقصا حادا في الأكسجين، بينما تشهد ولايات أخرى نضوبا تاما في الإمدادات.ودخل حظر السفر حيز التنفيذ في المملكة المتحدة للزوار القادمين من الهند. وسيُسمح للمواطنين البريطانيين والأيرلنديين بالدخول ولكن سيتعين عليهم البقاء في أحد فنادق الحجر الصحي المحددة من قبل الحكومة لمدة عشرة أيام.وأوقفت كل من كندا والإمارات العربية المتحدة رحلات الركاب من الهند لمدة 30 يوما وشددت سنغافورة القيود على المسافرين القادمين من هناك.

قد يهمك ايضا 

تواصل عملية التلقيح في ظروف ملائمة مع الشروع في إعطاء الجرعة الثانية في أزيلال

وزارة الصحة المغربية توسع الاستفادة من التلقيح ضد كورونا

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين مقتل 13 مريضا من مصابي كورونا في الهند في حريق في مستشفى شبّ به حريق مع تفاقم أزمة الأكسجين



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 00:24 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما
المغرب اليوم - دينا فؤاد تُعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 01:36 2024 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

مانشستر يونايتد يٌخطط لحسم 4 صفقات كبرى في الصيف

GMT 15:02 2024 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

برشلونة يتراجع عن ضم موهبة البرازيل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib