إنفجار في إعزاز يخلف 17 قتيلاً  وداعش يخطف دبابات تابعة للقوات الحكومية
آخر تحديث GMT 09:55:56
المغرب اليوم -

قصف جوي على غوطتي دمشق واشتباكات في ريف حمص

إنفجار في إعزاز يخلف 17 قتيلاً و"داعش" يخطف دبابات تابعة للقوات الحكومية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إنفجار في إعزاز يخلف 17 قتيلاً  و

تنظيم "داعش"
دمشق - نورا خوام

قُتل أكثر من 17 شخصًا، بينهم 14 مقاتلًا، إثر انفجار سيارة مفخخة، عند حاجز قريب من مقر الفصائل المسلحة في مدينة إعزاز، في ريف حلب الشمالي، ومن المتوقع أن يرتفع عدد القتلى، نتيجة وجود بعض الإصابات الخطيرة، بينما استهدفت الفصائل تمركزات للقوات الحكومية في منطقة مطار النيرب العسكري، جنوب شرق حلب، ما أسفر عن اندلاع النيران في آليات تابعة للقوات الحكومية. واستهدف الطيران الحربي مناطق في بلدتي معارة والأرتيق، في ريف حلب الغربي، وأماكن أخرى في طريق "غازي – عنتاب"، وبلدة كفر حمرة، في ريف حلب الشمالي الغربي، ولا تزال الاشتباكات متواصلة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من جهة، والفصائل المسلحة من جهة أخرى، في محاورعدة، في مدينة حلب.

ويتعرض شرق مدينة حلب، منذ الخميس، وحتى الآن، لقصف جوي مكثف، من قبل الطائرات الحربية، حيث استهدفت مناطقًا في أحياء بستان القصر، والميسر، وطريق الباب، وكرم الطحان، ومساكن هنانو، والجندول، والحيدرية، والمشهد، وبستان الباشا، والسكري، وأقيول، وباب الحديد، والشعار، والصاخور، والقاطرجي، والمواصلات، وقرلق، كما تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل الإسلامية والمقاتلة، وجبهة "فتح الشام"، من طرف آخر، في محاور حلب القديمة، وبستان الباشا، ومحور الـ 1070 شقة، جنوب غرب حلب، وسط قصف صاروخي مكثف من قبل القوات الحكومية، في حين قصفت طائرات حربية أماكن في بلدة خان طومان، ومنطقة الإيكاردا، في ريف حلب الجنوبي، وأماكن أخرى في بلدة كفر حلب.

واستهدفت طائرات حربية، يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، مواقع وتمركزات لتنظيم "داعش"، في منطقة الحدريات، في ريف الرقة الشمالي، وسط معلومات مؤكدة عن وقوع خسائر بشرية في صفوف التنظيم، فيما قصفت الطائرات الحربية أماكن في أطراف بلدة عين ترما، في غوطة دمشق الشرقية، ما أسفر عن أضرار مادية، بينما نفذت طائرات حربية ثلاث غارات، على مناطق في محيط مخيم خان الشيح، في الغوطة الغربية، دون أنباء عن وقوع إصابات.

وتجددت الاشتباكات في أطراف حقل شاعر، في ريف حمص الشرقي، بين تنظيم "داعش" من جانب، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، من جانب آخر، وسط قصف واستهدافات متبادلة بين الطرفين، ولم ترد معلومات عن الخسائر البشرية، حتى الآن، فيما دارت اشتباكات عنيفة، الجمعة، في محيط مطار دير الزور العسكري، بين ذات الطرفين، في ظل معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوفهما، وتجددت الاشتباكات في جبهتي سنيسل، والمحطة، واستهدف تنظيم "داعش" ثلاث دبابات تابعة للقوات الحكومية، في محيط تل الصوانة، في ريف حمص الشرقي، وسط استمرار الاشتباكات.

وتدور اشتباكات بين تنظيم "داعش" من جهة، والقوات الحكومية، والمسلحين الموالين لها، من جهة أخرى، في أطراف منطقة السكري، في ريف حمص الشرقي، في ظل معلومات عن وقوع خسائر بشرية في صفوف الطرفين، بالتزامن مع اشتباكات في محيط منطقتي تل الصوانة، وحويسيس، في بادية حمص الشرقية.

ونفذت الطائرات الحربية عدة غارات، استهدفت مناطق في ريف حماة الشمالي الشرقي، الذي يشهد، منذ أيام، اشتباكات بين القوات الحكومية، والفصائل الإسلامية والمقاتلة، والتي توفي وجرح على إثرها العشرات من الطرفين، في حين قصف الطيران المروحي مناطق في بلدة معردس، في الريف ذاته، دون ورود معلومات عن وقوع خسائر بشرية، بينما استهدفت القوات الحكومية، بنيران رشاشاتها الثقيلة، مناطق في بلدتي الزارة، وحربنفسة، في ريف حماة الجنوبي، دون أنباء عن إصابات.

وتواصل الطائرات الحربية والمروحية قصفها المكثف، منذ صباح الجمعة، على مناطق في بلدات وقرى الإسكندرية، ومعردس، وصوران، ومحيط معان، وتل بزام، ومناطق أخرى في ريف حماة الشمالي الشرقي، وسط قصف صاروخي مكثف من قبل القوات الحكومية، يستهدف المنطقة، مع وجود اشتباكات، متفاوتة العنف، في محور الإسكندرية، ومحيط معان، بين الفصائل الإسلامية والمقاتلة، وجبهة "فتح الشام" من جهة، والقوات الجكومية والمسلحين الموالين لها، من جهة أخرى، وتعرضت أماكن في بلدتي طيبة الإمام، واللطامنة، في ريف حماة الشمالي، لقصف جوي.

واستهدفت القوات الحكومية أماكن سيطرة الفصائل في حي القابون، في أطراف العاصمة، وسط استهداف الفصائل لتمركزات القوات الحكومية بالرشاشات الثقيلة والقناصات، في محيط المنطقة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، في حين قصف الطيران الحربي أماكن في حي جوبر، عند أطراف العاصمة، دون معلومات عن وقوع إصابات.

وارتفع عدد البراميل المتفجرة، التي ألقاها الطيران المروحي على مناطق في بلدة الديرخبية، في الريف الغربي لدمشق، إلى 66 برميلاً، وسط استمرار سقوط صواريخ، يعتقد أنها من نوع "أرض – أرض"، أطلقتها القوات الحكوميةعلى مناطق في بلدة الديرخبية، في ريف دمشق الغربي، فيما دارت اشتباكات بين الفصائل الإسلامية من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محور "العروبة - شارع بيروت"، في أطراف مخيم اليرموك، جنوب العاصمة، عقب استهداف التنظيم مناطق تسيطر عليها الفصائل في المنطقة، كما سُمعت أصوات إطلاق نار في منطقة أوتوستراد المزة، ناجمة عن إطلاق مسلح النار على شخص في المنطقة، ما أسفر عن إصابته.

وفي ريف درعا، اغتال مسلحون مجهولون العقيد المنشق عن القوات الحكومية عماد أكراد، قائد لواء حمص الوليد، في بلدة تل شهاب، في ريف درعا الغربي، حيث أطلقوا النار عليه، ولاذوا بالفرار، بينما قصفت القوات الحكومية مناطقًا في درعا البلد، وسقط صاروخ، يعتقد أنه من "نوع أرض – أرض"، أطلقته القوات الحكومية على حي طريق السد، في درعا المحطة. وقُتلت طفلة جراء انفجار لغم، زرعته القوات الحكومية، في وقت سابق، في منطقة شرق مدينة نوى، في ريف درعا، وقصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة الحميدية، في القطاع الأوسط من ريف القنيطرة، دون أنباء عن إصابات، حتى اللحظة. كما قصفت طائرات حربية أماكن في محور كبانة، في جبل الأكراد، في ريف اللاذقية الشمالي، دون معلومات، حتى الآن، عن خسائر بشرية.

 ويذكر أن وزير العدل السوري أصدر قرارًا بالعفو عن أكثر من 40 معتقلاً، في سجن حمص المركزي، ممن اعتقلوا على خلفية الأحداث السورية، التي انطلقت منذ 15 آذار / مارس، من عام 2011.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنفجار في إعزاز يخلف 17 قتيلاً  وداعش يخطف دبابات تابعة للقوات الحكومية إنفجار في إعزاز يخلف 17 قتيلاً  وداعش يخطف دبابات تابعة للقوات الحكومية



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت

GMT 06:26 2020 الثلاثاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الجمعة 30 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 18:41 2021 الأحد ,12 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح يعادل رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

GMT 23:21 2021 الأحد ,05 أيلول / سبتمبر

أفضل فنادق شهر العسل في سويسرا 2021

GMT 01:18 2021 السبت ,24 تموز / يوليو

صارع دبا لمدة أسبوع وصدفة أنقذت حياته

GMT 04:34 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

سلاف فواخرجي تنعي المخرج شوقي الماجري عبر "إنستغرام"

GMT 19:14 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

الآثار المصرية تنقل 4 قطع ضخمة إلى "المتحف الكبير"

GMT 17:46 2014 السبت ,14 حزيران / يونيو

"سابك" تنتج يوريا تزيد كفاءة محركات الديزل

GMT 15:11 2012 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

البيئة النظيفة.. من حقوق المواطنة

GMT 19:42 2014 الثلاثاء ,26 آب / أغسطس

"إل جي" تكشف رسميًا عن هاتفها الذكي LG G3

GMT 04:38 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

مارغريت ريدلمان تُشير إلى أسباب الصداع الجنسي

GMT 15:33 2022 الأحد ,23 تشرين الأول / أكتوبر

طرق لإضفاء المساحة على غرفة الطعام وجعلها أكبر

GMT 15:10 2021 الإثنين ,11 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات أنيقة وراقية للنجمة هند صبري

GMT 11:44 2020 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مذهلة لزينة طاولات زفاف من وحي الطبيعة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib