منح ميدالية داغ همرشولد لجندي مغربي قضى خلال عمليات حفظ السلام الأممية
آخر تحديث GMT 17:23:29
المغرب اليوم -

في حفل افتراضي بمقر الأمم المتحدة تم خلالها الوقوف دقيقة صمت تخليدًا لذكراهم

منح ميدالية "داغ همرشولد" لجندي مغربي قضى خلال عمليات حفظ السلام الأممية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - منح ميدالية

منح ميدالية "داغ همرشولد" لجندي مغربي
الرباط - المغرب اليوم

تم الجمعة، بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، منح ميدالية "داغ همرشولد" التي تكرم القبعات الزرق الذين قضوا خلال عمليات حفظ السلام الأممية، لجندي مغربي قضى أثناء أداء مهامه ضمن بعثة الأمم المتحدة المتكاملة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في جمهورية إفريقيا الوسطى (مينوسكا).ويتعلق الأمر بالجندي المغربي ، سعد الزغاري ، الذي توفي في 31 ماي 2019 عن عمر يناهز 24 عاما أثناء أدائه مهمته النبيلة ضمن قوات حفظ السلام المغربية المتواجدة في هذا البلد الإفريقي.وقام الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بمنح الميدالية للجندي المغربي المتوفي في حفل افتراضي بمقر الأمم المتحدة ، تم خلاله تكريم 83 جنديا وشرطيا ومدنيا قضوا في عمليات حفظ السلام سنة 2019. وبهذه المناسبة، تم الوقوف دقيقة صمت تخليدا لذكرى جنود الأمم المتحدة وموظفيها.

وتميز هذا الحفل بمشاركة السفير، الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة ، عمر هلال ، والعقيد محمد القيسي ، المستشار العسكري للبعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة.وفي كلمة بهذه المناسبة ، أشاد السيد غوتيريش بشجاعة وإقدام 83 من الحاصلين على ميدالية داغ همرشولد ، التي تحمل اسم الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة ، الذي توفي في حادث تحطم طائرة في الكونغو قبل 59 عاما أثناء عمله آنذاك على التوصل الى اتفاق سلام يضع حدا للحرب في هذا البلد.

وقال الأمين العام "اليوم ، بمنحنا وسام داغ همرشولد ، نكرم 83 جندي وشرطي ومدني من 39 دولة بذلوا أرواحهم العام الماضي خدمة لعمليات السلام التابعة للأمم المتحدة" مضيفا "إنني أكرم ذكراهم وأعبر عن تعازي الخالصة لأسرهم. وآمل أن يكون هذا الوسام وسيلة لتطييب خواطرهم".

وذكر السفير عمر هلال ، في رسالة أذيعت خلال هذا الاحتفال الافتراضي ، أن الجندي سعد الزغاري كان ضمن الفرقة المدرعة التاسعة للقوات المسلحة الملكية ، مؤكدا أن قائد فرقته أكد أنه "سيظل خالدا في الذاكرة كجندي لامع ومنضبط ومؤمن بواجبه في حماية المدنيين".وقال السيد هلال " أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن خالص تعازينا ومواساتنا للأمم المتحدة و لحكومات وأسر جميع الأفراد النظاميين والمدنيين المتوفين تحت راية الامم المتحدة وخدمة لم ثلها السامية وأهدافها التي تنشد عالما يسوده السلم والأمن".

كما أشاد السفير المغربي لدى الأمم المتحدة بعمليات حفظ السلام "التي تواصل ، في هذه الأوقات الصعبة من جائحة كوفيد-19، خدمة القيم العليا للإنسانية"، وكان أنطونيو غوتيريش قد وضع في وقت سابق اليوم إكليلا من الزهور في مقر الأمم المتحدة بمناسبة اليوم الدولي لحفظة السلام الذي يخلد ذكرى جميع أفراد حفظ السلام الذين لقوا حتفهم منذ سنة 1948.

قد يهمك ايضا

أمين عام الأمم المتحدة قلق من تطورات جنوب اليمن ويُطالب بضبط النفس

أمين عام الأمم المتحدة يشيد بـ"الخطوات الإيجابية" بين الخرطوم وجوبا حول أبيي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منح ميدالية داغ همرشولد لجندي مغربي قضى خلال عمليات حفظ السلام الأممية منح ميدالية داغ همرشولد لجندي مغربي قضى خلال عمليات حفظ السلام الأممية



تمنحكِ إطلالة عصرية وشبابية في صيف هذا العام

طرق تنسيق "الشابوه الكاجوال" على طريقة الفنانات

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:56 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

طريقة توظيف الـ"كوفي تايبل" في الديكور الداخلي

GMT 18:42 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

5 أفكار لمدخل يعكس هوية المنزل

GMT 13:15 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

3 قواعد مهمة لإرتياد المطعم

GMT 07:07 2020 السبت ,27 حزيران / يونيو

إصابة أسطورة الملاكمة دوران بفيروس كورونا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Almaghrib Today for Media Production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib