بنشماش  يوجه مدفعيته إلى خصومه من تيار المستقبل في افتتاح مؤتمر البام
آخر تحديث GMT 16:57:01
المغرب اليوم -

كلمته كانت بمثابة وضع الملح على الجرح وتفجير الحدث

"بنشماش " يوجه مدفعيته إلى خصومه من تيار المستقبل في افتتاح مؤتمر "البام"

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

حكيم بنشماش
الرباط - المغرب اليوم

رغم أنه اختار أن يعتبرها سبع وصايا موجهة إلى المشاركين في المؤتمر الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة المنعقد بمدينة الجديدة، إلا أن ما حملته كلمة الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، من اتهامات لخصومه كان بمثابة وضع الملح على الجرح، ما عجل بتفجير الحدث التنظيمي للحزب الثاني في المغرب. واختار بنشماش أن يوجه مدفعيته نحو خصومه من تيار المستقبل بقيادة كل من عبد الطيف وهبي، المرشح القوي للأمانة العامة للحزب، وفاطمة الزهراء المنصوري، رئيسة مجلسه الوطني، وسمير كودار، رئيس اللجنة التحضرية للمؤتمر، الأمر الذي أغضب كثيرا هؤلاء وأدخل أنصارهم في مواجهة مباشرة مع أنصار بنشماش، لينتهي الأمر بنسف الجلسة الافتتاحية للمؤتمر. ورغم أن الحزب وجه دعوات إلى العديد من الشخصيات خارج المغرب وداخله، حضر كثير منهم، إلا أن "الباميين" بصموا على "فضيحة تنظيمية" تناقلتها العشرات من وسائل الإعلام الوطنية والدولية، وشاهدها ضيوف المؤتمر الذين كادوا أن يكونوا ضحايا لها بسبب العنف الجسدي الذي رافق الجلسة الافتتاحية مساء الجمعة في قصر المؤتمرات بالجديدة. وفي كلمته التي فجرت المؤتمر، جدد بنشماش التأكيد على وجاهة ودواعي تأسيس حزب الأصالة والمعاصرة واستمراره في المغرب، وطالب أعضاء الحزب بضرورة الحفاظ على استدامة هذا المشروع السياسي والدفاع عنه بكل الوسائل الممكنة. وقال الأمين العام المنتهية ولايته إن "البام" جاء لحماية المشروع الديمقراطي الحداثي من قوى الإسلام السياسي والمركب المصالحي المرتبط به، داعيا دعا "الباميين" إلى الثقة في القدرة على الفوز بالاستحقاقات المقبلة لأنه لا شيء يدعو إلى الانهزام، وخاطب المؤتمرين بالقول إن "فكرة أن تكونوا عجلة احتياط مكملة لتيار تكشفت حقيقته للمغاربة، ليست هي دوركم". وفي هذا الصدد، أعلن بنشماش رفضه أن يتحول الحزب إلى "تابع مقابل ما سيُتفضل عليه من مناصب وزارية ومكاسب إدارية تحقيقا لرغبات ذاتية"، مستغربا "هذا المنطق الذي اتخذه البعض بعيدا عن رجال الدولة والتعددية في الوطن وسعيًا لتحقيق الأردوغانية المغربية". ورغم "أذى ذوي القربة"، قال المتحدث ذاته إنه سيظل وفيًا للحزب ومبادئه عاملا في صفوفه من أي موقع، وطالب بمواجهة كل الدعاوى القائلة بعدم استقلالية "البام" مع أمنائه العامين السابقين خلال الولايات السابقة، معتبرا ذلك "ادعاء صادرا من خصوم الحزب وأسطورة سوداء وسلاحا نفسيا". وردا على تصريحات وهبي الأخيرة، قال بنشماش: "حاشى أن يكون أمناء الحزب العامون السابقون الذين خدموه نصّابة"، مؤكدا أنهم "من خيرة من أنتجته المدرسة السياسية في المغرب".   وقد يهمك أيضا : 

ترامب يعلن قتل زعيم "القاعدة" في جزيرة العرب خلال عملية في اليمن

واشنطن تدين "الاعتداء الوحشي" على المتظاهرين في النجف

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بنشماش  يوجه مدفعيته إلى خصومه من تيار المستقبل في افتتاح مؤتمر البام بنشماش  يوجه مدفعيته إلى خصومه من تيار المستقبل في افتتاح مؤتمر البام



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:51 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib