افتتاح تظاهرة الموسم البلجيكي ورهان على مشاريع دعم التعاون مع المغرب
آخر تحديث GMT 04:23:33
المغرب اليوم -

تشرف عليها سفارة بروكسل على مسرح محمد الخامس في الرباط

افتتاح تظاهرة "الموسم البلجيكي" ورهان على مشاريع دعم التعاون مع المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - افتتاح تظاهرة

مسرح محمد الخامس في الرباط
الدارالبيضاء-فاطمة القبابي

افتتحت مجموعة من الفعاليات المغربية والبلجيكية من مختلف مجالات التعاون المشترك بين البلدين، مساء أمس الاثنين تظاهرة " الموسم البلجيكي" التي تشرف عليها سفارة بروكسل بمسرح محمد الخامس في الرباط، ويأتي هذا الحدث في إطار الاحتفال بالأسبوع البلجيكي بالمملكة المغربية، الذي انطلق يوم الاثنين ويمتد إلى يوم الجمعة المقبل في بكل من الرباط والدار البيضاء، وفق ما أشارت له سفارة بروكسيل خلال افتتاح الموسم البلجيكي.

وتشهد هذه التظاهرة إقامة معرض مشترك عن مشاريع الدعم عبر التعاون الثنائي المباشر، وعبر أنشطة يقوم بها نحو 12 فاعلا بلجيكيا غير حكومي موجود في المملكة، ويعتبر الموسم البلجيكي فرصة للاحتفاء بأكثر من 50 سنة من وجود التعاون البلجيكي في المغرب، وموعدا لكشف مستويات وتجارب دعم هيئات التعاون البلجيكي في التنمية، حسب المنظمين.

ونوه المشاركون بالمملكة كشريك رئيسي لبلجيكا في الكثير من القطاعات، من قبيل الماء، والتطهير، والزراعة، والحكامة الجيدة، وحقوق الإنسان، والهجرة وإنشاء المشاريع، وأوضح الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية، محمد بن عبد القادر، أن  "بلجيكا تعد شريكا أساسيا للمغرب ودولة صديقة"، مشيرا إلى أن أهمية هذه العلاقة تلامس الوزن الكبير للجالية المغربية الموجودة في البلاد الأوروبية، إلى جانب المشاريع والشراكات التي تجمع الدولتين في مختلف المجالات.

وأكد محمد بن عبد القادر، أن  "الموسم البلجيكي" المنظم حاليا بالرباط هو فرصة "لتعزيز أوجه التعاون بين الرباط وبروكسيل، ومن شأنه أن يساهم في فتح آفاق جديدة لتطوير الشراكات مستقبلا في مختلف الأصعدة"، مبرزا أن أهم تلك الشراكات تهم "تعزيز ودعم المقاولات النسائية، والارتقاء بحقوق المرأة والطفل، وتثمين الموارد البشرية في مجال الوظيفة العمومية".

وقال سفير المملكة البلجيكية المعتمد في الرباط، مارك ترونتزو: "منذ تعييني قبل شهرين في المغرب، وجدت أنشطة وفعاليات تعاون وشراكة متنوعة وكثيرة بين البلدين، على مستوى الهيئات الرسمية والمنظمات غير الحكومية"، مشيرا إلى أن فكرة "الموسم البلجيكي" تأتي من أجل "تجميع كل الفاعلين والمتدخلين للتعارف ودراسة مزيد من سبل التعاون".

وأشار السفير البلجيكي إلى أن "هناك التزاما جديا وعميقا وممتدا بين البلدين يجب أن يتم تثمينه وتطويره والعمل سويا على استمراره"، موردا أن هناك مجالات تحتاج إلى تعميق الشراكات فيها في الوقت الراهن، من قبيل قضايا الهجرة والمرأة، ومكافحة العنف، ودعم المقاولات الشبابية والنسائية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح تظاهرة الموسم البلجيكي ورهان على مشاريع دعم التعاون مع المغرب افتتاح تظاهرة الموسم البلجيكي ورهان على مشاريع دعم التعاون مع المغرب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح تظاهرة الموسم البلجيكي ورهان على مشاريع دعم التعاون مع المغرب افتتاح تظاهرة الموسم البلجيكي ورهان على مشاريع دعم التعاون مع المغرب



خلال الاحتفال بمسلسلها الجديد "Maniac"

إطلالة رائعة لإيمّا ستون بفستان نحاسي في نيويورك

نيويورك ـ سناء المر
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين غربيتان توصلا إلى

GMT 06:22 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

"Moncler" للأزياء تكشف عن مجموعتها الجديدة "Genius"
المغرب اليوم -

GMT 08:21 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في عالم الديكور
المغرب اليوم - الراحل العمراني أشهر وزير أول في عهد الحسن الثاني

GMT 20:26 2018 الجمعة ,20 إبريل / نيسان

براءة زوج من تهمة قتل عروسته ليلة الدخلة

GMT 19:36 2018 الخميس ,07 حزيران / يونيو

توقيف أستاذ في وضع فاضح مع طالبة في وجدة

GMT 02:27 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الأرصاد تحذر من اضطرابات جوية جديدة وتكشف موعد انتهائها

GMT 08:50 2018 الجمعة ,15 حزيران / يونيو

عفو ملكي عن 707 شخصًا بمناسبة عيد الفطر السعيد

GMT 02:13 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

انتحار مُعلمة داخل شقتها في الدار البيضاء

GMT 02:39 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

جمال شيحة يكشف عن الانتهاء من " وكالة الفضاء"

GMT 11:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

قائمة المسؤولين الذين أطاح بهم الملك محمد السادس

GMT 00:26 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

الدنمارك توجه صفعة لجبهة البوليساريو بقرار جديد

GMT 13:22 2018 الخميس ,09 آب / أغسطس

وفاة مصطفى ساجد بعد صراع مع المرض

GMT 15:38 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

سفارة الولايات المتحدة في المغرب تقدم تعازيها للأسر المكلومة

GMT 15:53 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

محامية التلميذ المعتدي على معلمته تأمل في تنازل الضحية

GMT 07:48 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

خضيرة يبيّن سبب اجتماعه مع رئيس بايرن ميونخ

GMT 15:37 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

إحالة سائق حافلة مدينة تامنصورت إلى المحاكمة
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib