تنبؤات بإعفاءات جديدة في حكومة العثماني قبل أيلول المقبل بعد بوسعيد
آخر تحديث GMT 02:31:05
المغرب اليوم -

بعد فشلها في حل ومعالجة التوترات الاجتماعية التي يشهدها المغرب

تنبؤات بإعفاءات جديدة في حكومة العثماني قبل أيلول المقبل بعد بوسعيد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تنبؤات بإعفاءات جديدة في حكومة العثماني قبل أيلول المقبل بعد بوسعيد

محمد بوسعيد
المضيق _جميلة عمر

يعد إعفاء الملك محمد السادس لوزير الاقتصاد والمال محمد بوسعيد، قبل إعداد مشروع قانون المالية لعام 2019 ليس النهاية، بل هي بداية لسيناريو جديد ومتدرج قد ينتهي بقلب طاولة الحكومة رأسًا على عقب، فبعد عزل بوسعيد الذي كان يدخل ضمن لائحة الوزراء المحصنين، تكاثر الحديث داخل صالونات السياسة في الرباط عن إمكانية لجوء الملك إلى سيناريو إجراء تعديل حكومي موسع، بسبب فشل الحكومة التي يقودها سعد الدين العثماني في حل ومعالجة التوترات الاجتماعية التي يشهدها المغرب.

ووفق مصدر مقرب، فإن تعيين وزير الاقتصاد والمال الجديد، سيسبقه إعفاء وزيرين آخرين من الحكومة، كليهما من حزب العدالة والتنمية، مضيفًا أن وزيران من حزب العثماني سرب إسميهما خلال أحد اللقاءات غير الرسمية بقوله "الأخ يتيم والسي الداودي سيغادرون الحكومة بارتياح"، مردفًا أن العثماني يعيش وضعًا نفسيًا جد صعب بعد الهزة التي ضربت حكومته بإعفاء وزير الاقتصاد، حيث عقد عدة اجتماعات تشاورية مع الأمناء العامين لأحزاب الأغلبية، في مقر الإقامة الحكومية، من أجل النظر في سبل التسريع بمشاريع الإصلاح التي تحدث عنها الملك في الخطاب الملكي الأخير بمناسبة عيد العرش.

وكان سعد الدين العثماني، اختار سياسة الصمت ورفض التعليق على قرار إعفاء بوسعيد من منصبه بعد تجريده من حقيبته الوزارية، وذلك في اجتماعات  للمجلس الحكومي ليكون الصمت هو لغته الوحيدة حيال قرار الإعفاء، ولجأ إلى أسلوب عدم البوح والإحجام عن تقديم تعليق يخص إعفاء وزير من حكومته.

ويذكر أن إعفاء الوزير بوسعيد، جاء طبقًا لأحكام الفصل 47 من الدستور بعد استشارة مع رئيس الحكومة وهو ما تضمنه محتوى بلاغ للديوان الملكي، حيث أكد أن هذا القرار الملكي يأتي في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة الذي يحرص الملك على أن يطبَّق على جميع المسؤولين مهما بلغت درجاتهم وكيفما كانت انتماءاتهم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنبؤات بإعفاءات جديدة في حكومة العثماني قبل أيلول المقبل بعد بوسعيد تنبؤات بإعفاءات جديدة في حكومة العثماني قبل أيلول المقبل بعد بوسعيد



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنبؤات بإعفاءات جديدة في حكومة العثماني قبل أيلول المقبل بعد بوسعيد تنبؤات بإعفاءات جديدة في حكومة العثماني قبل أيلول المقبل بعد بوسعيد



كانت مجوهراتها الفيروزية مذهلة للكثير من عشاق الأناقة

إطلالة ملكية للنجمة بليك ليفلي باللون الأبيض

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية بليك ليفلى، بإطلالة ملكية أنيقة باللون الأبيض، يوم الأحد، في إحدى شوارع مدينة نيويورك الأميركية. بدت الممثلة البالغة من العمر 30 عاما مذهلة، حيث ارتدت بدلة بيضاء مخططة باللون الأسود، مع سترة طويلة وضعتها حول كتفها. جذبت النجمة صاحبة الخصر النحيف الأنظار اليها اثناء خروجها من فندقها في نيويورك، والتي اضافت لإطلالتها  لمسة كلاسيكية حيث ارتدت قميص بأكمام من الدانتيل ، والذي ظهر تحت سترتها. كما اكملت اطلالتها بزوجا من الحذية الكريمي، مع الاكسسوارات الفضية اللامعة المضاف اليها اللؤلؤ الوردي والرمادي حول معصميها، بالاضافة الي المكياج الناعم من احمر الشفاة الوردي ولمسة من الكحل الاسود. تشتهر نجمة فيلم "Sisterhood of the Traveling Pants"، باختياراتها الجديدة من الازياء الفاخرة،  حيث ظهرت مؤخرا مرتديه إحدى تصميمات الملابس الرجالية، حيث قدم " البدلة " التى ظهرت بها ليفلي أحد عارضى الأزياء على منصة عرض الازياء الخاص بدار "Versace"، وكانت مجوهرات بليك ليفلي

GMT 18:04 2017 الجمعة ,22 كانون الأول / ديسمبر

فيديو جنسي لفتاة صورها عشيقها يهز مدينة الصويرة

GMT 05:36 2018 الأربعاء ,10 كانون الثاني / يناير

تقرير أميركي يقر بتفوق الجيش المغربي في شمال غرب أفريقيا

GMT 00:16 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

اعتقال شخص بتهمة الاعتداء على طالبة وفض بكارتها في خريبكة

GMT 19:23 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

تسرّب فيديو يوثق لممارسة تلميذ الجنس مع تاجر في كلميم

GMT 16:45 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

شخص يضبط زوجته تمارس الرذيلة في الجديدة

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 20:57 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

تشريح جثة المنشطة الإعلامية التي توفيت بعد 3 أيام من زواجها

GMT 16:41 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

المهدي بنعطية يُعلن تأسيس مؤسسة خيرية تحمل اسمه

GMT 00:36 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

طائرة مكسيكية تحلق فوق القصر الملكي ومؤسسات عسكرية
 
 Morocco Today Facebook,morocco today facebook,المغرب اليوم الفيسبوك  Morocco Today Twitter,morocco today twitter,المغرب اليوم تغريد Morocco Today Rss,morocco today rss,rss Morocco Today  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب  Morocco Today Youtube,morocco today youtube,المغرب اليوم يوتيوب
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib