مهاليل يؤكد أن مشروع مدينة شوب يهدف لحل أزمة وجدة التجارية
آخر تحديث GMT 19:42:59
المغرب اليوم -

في ظل استفادة مؤسسة التجارة الرقمية من التوقيع مع مجلس جهة الشرق

مهاليل يؤكد أن مشروع "مدينة شوب" يهدف لحل أزمة "وجدة" التجارية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مهاليل يؤكد أن مشروع

حمزة مهاليل
وجدة - هناء امهني

كشف رئيس مؤسسة التجارة الرقمية في جهة الشرق "حمزة مهاليل"، في حفل توقيع اتفاقيات مع الشباب حاملي المشاريع، المنظم من قبل مجلس جهة الشرق، "الجمعة، أن مشروع" "مدينة شوب"، سيكون مفصلًا محوريًا للأزمة التجارية والاقتصادية التي تعرفها مدينة وجدة بصفة خاصة، وجهة شرق المغرب بصفة عامة.

وأضاف رئيس مؤسسة التجارة الرقمية في جهة الشرق، في تصريحه إلى "المغرب اليوم"، أنه تم افتتاح متجر تضامني سيخول للجمعيات والتعاونيات والتجار بتسويق منتوجاتهم على أوسع نطاق عبر موقع "مدينة شوب"، للمجال الرقمي، مشيرًا إلى أن، عدد التجار الذين أعطوا موافقتهم لتسويق منتوجاتهم عبر منصة "مدينة شوب" وصل عددهم  1100 تاجر.

وتابع حمزة مهاليل، أن مشروع المنصة الرقمية "مدينة شوب" جاء كمتنفس جديد للتجارة اليومية في جهة الشرق، في ظل الأزمة الاقتصادية الحادة والركود التجاري الخانق، الذي بات يفرض على شباب جهة الشرق، التفكير في خلق مشاريع مدرة للدخل لإخراج المنطقة مما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية.

وأشار إلى أن تعاونية "التجارة الرقمية"، الأولى من نوعها في جهة الشرق، تهدف إلى تسويق المنتوجات المحلية والجهوية والمستوردة، بالإضافة إلى منتوجات التعاونيات والحرفيين والتجار، عن طريق الموقع الرسمي لتعاونية التجارة الرقمية، أو عبر التطبيق الالكتروني لها.

وأبرز مهاليل، أن تعاونية التجارة الرقمية، ستمكن المواطن من التعرف على المنتجات المتنوعة التي تزخر بها المنطقة الشرقية سواء اليدوية التقليدية الحرفية أو التضامنية ناهيك عن الملابس والأحذية، كما ستساعد هذه التقنية التجار على تسويق منتجاتهم، وعلى الانفتاح أكثر على نمط جديد للبيع بكل أريحية عبر إدماج التسوق الالكتروني كوسيلة للقضاء على الركود الاقتصادي والتجاري الذي تعرفه جهة الشرق منذ مدة.

وشيد رئيس مؤسسة التجارة الرقمية في جهة الشرق، بالمجهودات التي يقوم بها رئيس مجلس الجهة عبد النبي بعوي، في سبيل الدفع بالشباب الحامل للمشاريع، مذكرًا في ذات السياق باللقاءات المراطونية التي قام بها برفقة الشباب للدفع بمشاريعهم وتعاونياتهم قدما.

وتمنى مهاليل من بعد توقيع الاتفاقية مع مجلس جهة الشرق، أن يكمل في طريق النجاح، من أجل إعطاء المزيد للمنطقة الشرقية، للرقي بها على المستوى الوطني، وكذا إعطائها متنفس جديد ونمط حديث في المجال الرقمي.

ووقع  رئيس مجلس جهة الشرق عبد النبي بعوي، الجمعة 19 أكتوبر / تشرين الأول الجاري، في مقر المجلس في وجدة، إلى جانب والي وعمال أقاليم الجهة، اتفاقيات تعاون وشراكة مع 25 تعاونية خاصة بالشباب حاملي المشاريع، وذلك لدعمهم من أجل محاربة شبح البطالة وتحفيزهم لتوفير مناصب شغل للشباب العاطلين عن العمل. 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهاليل يؤكد أن مشروع مدينة شوب يهدف لحل أزمة وجدة التجارية مهاليل يؤكد أن مشروع مدينة شوب يهدف لحل أزمة وجدة التجارية



GMT 18:42 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - الأميرة للا مريم تترأس اجتماعا بالرباط
المغرب اليوم - جراحون يزرعون للمرة الثانية كلية خنزير لمريض حي

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:42 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الأولمبياد أولى أزمات ريال مدريد مع مبابي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib