إجراءات أمنية مشددة وسط واشنطن قبل ساعات من تنصيب الرئيس المنتخب
آخر تحديث GMT 05:43:59
المغرب اليوم -
براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي وفاة الإعلامية والسيناريست المغربية فاطمة الوكيلي في مدينة الدار البيضاء بعد صراع طويل مع المرض إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب زلزال يضرب الأراضي الفلسطينية شعر به سكان الضفة الغربية الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط مستشفى الشفاء بغزة وسط إطلاق نار كثيف من آلياته مقتل ثلاثة أشخاص وتعرض أكثر من 1000 منزل للتدمير جراء زلزال عنيف ضرب بابوا غينيا الجديدة أمس الأحد المدرب الروسي ياروسلاف سودريتسوف عائلته في عداد المفقودين في هجوم "كروكوس"
أخر الأخبار

إجراءات أمنية مشددة وسط واشنطن قبل ساعات من تنصيب الرئيس المنتخب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - إجراءات أمنية مشددة وسط واشنطن قبل ساعات من تنصيب الرئيس المنتخب

الرئيس الأمريكي جو بايدن
لندن-المغرب اليوم

وسط أجواء مشحونة ومخاوف من اندلاع أعمال عنف، تشهد واشنطن تشديدات أمنية مشددة، الأربعاء، قبل ساعات من مراسم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن، واستعدت العاصمة الأميركية للحدث المرتقب، في أجواء يخيم عليها التوتر في ظل إجراءات أمنية تشمل أكثر من 25 ألفا من قوات الحرس الوطني، وإغلاق متنزه "ناشونال مول" الذي سيخلو من متابعي الحدث الذي يقام كل 4 سنوات.

ويقول محللون أمنيون إن الإجراءات الاحترازية غير المسبوقة ستحمي مراسم أداء بايدن لليمين الدستورية في الساعة 12.00 بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17.00 بتوقيت غرينتش)، من هجوم كبير محتمل على غرار ما حدث عندما هاجمت حشود مبنى الكونغرس (الكابيتول) في السادس من يناير، مما أسفر عن مقتل 5 أشخاص.

ويقول خبراء أمنيون إنه تم رصد مؤشرات محدودة على وجود "مؤامرة منظمة" لعرقلة التنصيب، لكن تهديد الهجمات الفردية أو ارتكاب متطرفين لأعمال عنف لا يزال يثير القلق خاصة في عواصم الولايات.

وتجري وزارة الدفاع (بنتاغون) والمسؤولون في مكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، تحريات بشأن الجنود المشاركين في تأمين المراسم، لإحباط أي هجوم من الداخل.

وقال مسؤولون في البنتاغون الثلاثاء إن حوالي 12 من جنود الحرس الوطني استُبعدوا من مهمة تأمين تنصيب بايدن، بعد تدقيق شمل تحريات بشأن صلات محتملة باليمين المتطرف، ورسائل نصية مقلقة.

ومن جهة أخرى، استعد المسؤولون لكل شيء تقريبا هذا العام، فأُغلقت جسور تربط فرجينيا بوسط مدينة واشنطن، وأيضا محطات مترو الأنفاق في المنطقة الأمنية التي وصفها بعض السكان بأنها أصبحت مثل المنطقة الخضراء التي تشبه الحصن بوسط العاصمة العراقية بغداد.

ونصبت آلاف الأعلام الصغيرة، التي تشمل علم البلاد وأعلام الولايات المختلفة، في متنزه "ناشونال مول"، لتمثل مئات الآلاف من الأشخاص الذين كانوا يحتشدون هناك في مراسم التنصيب السابقة لمتابعة إجراءاتها على شاشات كبيرة.

وتخيم أجواء قاتمة على الحدث في واشنطن، مع إلغاء مظاهر الاحتفال بالتنصيب وغيرها من الاحتفالات بسبب جائحة فيروس كورونا.

وقال الميجر جنرال وليام ووكر قائد الحرس الوطني في واشنطن العاصمة، إن عدد قوات الحرس الوطني في المدينة 3 أضعاف العدد المعتاد.

وأضاف في حديث لشبكة "إن بي سي" الإخبارية الأميركية: "لن نجازف بأي شيء. الهدف فقط هو التأكد من الانتقال السلمي لسلطة الرئاسة"

قد يهمك ايضا

آشلي بايدن تعلق على رفض ميلانيا ترامب ترتيب جولة في البيت الأبيض

بايدن يصدر أوامر تنفيذية عاجلة في اليوم الأول لتولي السلطة في أميركا

   
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إجراءات أمنية مشددة وسط واشنطن قبل ساعات من تنصيب الرئيس المنتخب إجراءات أمنية مشددة وسط واشنطن قبل ساعات من تنصيب الرئيس المنتخب



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

عمّان - المغرب اليوم

GMT 21:52 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات
المغرب اليوم - أفكار مختلفة لأطقم ربيعية تناسب المحجبات

GMT 06:53 2024 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الأحد 14 يناير/ كانون الثاني 2024

GMT 10:53 2024 الجمعة ,23 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الجمعة 23 فبراير / شباط 2024

GMT 09:56 2024 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

توقعات الأبراج اليوم الخميس 18 يناير/ كانون الثاني 2024
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib