ترقُّب وقلق بـالعدالة والتنمية في طنجة بسبب فقدانه داعميه الكبار
آخر تحديث GMT 19:16:00
المغرب اليوم -

قبل أشهر مِن الانتخابات الجماعية المُقرّرة صيف العام المقبل

ترقُّب وقلق بـ"العدالة والتنمية" في طنجة بسبب فقدانه داعميه الكبار

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ترقُّب وقلق بـ

حزب العدالة والتنمية المغربي
الرباط - المغرب اليوم

بدأت الأوضاع الداخلية لحزب العدالة والتنمية في طنجة تعرف رجات غير عادية على بعد أشهر فقط من الانتخابات الجماعية المقررة صيف العام المقبل.ووفق مصادر حزبية خاصة فإن إسلاميي العثماني في طنجة صاروا على يقين بأن عددا من رؤوس الحزب في المدينة حسمت في شأن مغادرتها الحزب والالتحاق بأحزاب أخرى في الأشهر المقبلة، ومن أبرز الوجوه التي ستغادر حزب العدالة والتنمية بطنجة يوجد رئيس مقاطعة، وهو أيضا من أبرز ممولي الحزب في المدينة والجهة، والذي حسم أمر مغادرته الحزب قبل مدة، فيما ينتظر “اللحظة” المناسبة للمغادرة.ويسيطر حزب العدالة والتنمية على المقاطعات الأربع للمدينة، وهو ما منحه الأغلبية المطلقة للمجلس الجماعي، الذي يرأسه البشير العبدلاوي، الذي يعتبره السكان أحد أضعف العمداء في تاريخ المدينة، والذي يسخر السكان من إنجازاته التي يقولون إن أبرزها تسميم وتعذيب الكلاب في الشوارع.

وفقد “بيجيديو” طنجة دعما كبيرا من طرف أحد كبار المستثمرين في المجال العقاري، وهو م. بلبشير، الذي يرجح بقوة أن يكون من بين أكبر المرشحين لحزب التجمع الوطني للأحرار خلال الانتخابات البرلمانية المقبل، ومن المرتقب أيضا أن يعلن يوسف بنجلون، أحد أكبر ممولي الحزب، عن مغادرته الوشيكة، فيما هناك من يعتبر أنه غادر الحزب فعلا، بعد أن قرر الالتحاق بحزب التجمع الوطني للأحرار.ويعتبر بنجلون أحد أبرز وجوه الحزب، وهو مستشار بالغرفة الثانية ويرأس الغرفة المتوسطية للصيد البحري وسبق أن كان المرشح الأبرز لعمودية طنجة سنة 2009 بعيد الانتخابات الجماعية قبل أن تطيح به “نيران صديقة”.

الغليان الذي يعيشه حزب “العجالة والتنمية” بطنجة طفت بعض معالمه على السطح مؤخرا خلال اجتماع بولاية طنجة، كان العمدة العبدلاوي ويوسف بن جلون من بين الحاضرين فيه إلى جانب الوالي، وخلاله وجه العمدة كلاما جارحا لبنجلون الذي احتج على الطريقة التي دبر بها عمدة البيجيدي مواجهة فيروس “كورونا” في المدينة.ووفق مصادر مطلعة فإن عمدة طنجة يعيش مؤخرا على أعصابه بفعل الانفلات السياسي في حزبه، والمغادرة الوشيكة لأبرز داعميه السياسيين والماليين.كان إسلاميو العثماني يمنون النفس بتولي بنجلون عمودية طنجة تحت يافطتهم بعد الانتخابات الجماعية المقبلة، غير أن قراره مغادرة الحزب رفقة آخرين جعل “بيجيدي” طنجة ينظر بتشاؤم كبير لمستقبل الحزب السياسي بالمدينة.

قد يهمك ايضا :

الرميد يكشف عن قرار الحكومة المغربية بخصوص الحجر الصحي

حزب العدالة والتنمية المغربي يقترح رفع الحجر الصحي وفق شروط محدّدة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ترقُّب وقلق بـالعدالة والتنمية في طنجة بسبب فقدانه داعميه الكبار ترقُّب وقلق بـالعدالة والتنمية في طنجة بسبب فقدانه داعميه الكبار



GMT 02:25 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء
المغرب اليوم - نصائح لجعل المنزل أكثر راحة وهدوء

GMT 09:48 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
المغرب اليوم - قافلة طبية جراحية تتدخل في إقليم ميدلت
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib