قتلى وجرحى في هجمات روسية على أوكرانيا وكييف تتحدث عن قتال عنيف شمال البلاد
آخر تحديث GMT 03:05:24
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

قتلى وجرحى في هجمات روسية على أوكرانيا وكييف تتحدث عن قتال عنيف شمال البلاد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - قتلى وجرحى في هجمات روسية على أوكرانيا وكييف تتحدث عن قتال عنيف شمال البلاد

القوات الروسية
موسكو - حسن عمارة

هاجمت روسيا مجدداً مدناً في جنوب أوكرانيا صباح اليوم (الاثنين)، ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 3 مدنيين، وإصابة أكثر من 30 آخرين، حسبما قالته السلطات المحلية في خيرسون.
ووفق وكالة الأنباء الألمانية، لقي أحد الموظفين في مبنى البلدية حتفه، نتيجة لنيران المدفعية الروسية، كما أصيب اثنان من زملائه.
وقتل 4 أشخاص على الأقل وأُصيب 43 آخرون بجروح، جراء قصف صاروخي روسي طال مبنى سكنياً في مدينة كريفي ريغ في وسط أوكرانيا، وفق حصيلة جديدة أوردها وزير الداخلية إيغور كليمنكو، الاثنين.
وحسب وكالة «الصحافة الفرنسية»، قال الوزير إنّ «الروس استهدفوا المدينة بصاروخين»؛ مشيراً إلى أنّ أحد الصواريخ دمّر «مبنى سكنياً».

وأفاد عن حصيلة جديدة خلال منتصف النهار، هي 4 قتلى و43 جريحاً، موضحاً أنّه تمّ إنقاذ 3 من السكان وإجلاء 30 آخرين.
من جهته، قال حاكم منطقة دنيبروبتروفسك، سيرغي ليساك، إنّ طفلاً يبلغ من العمر 10 أعوام كان من بين القتلى. ووفق وزير الداخلية، فقد أصاب الصاروخ الثاني مبنى تعليمياً. كذلك، أظهرت الصور المبنى التعليمي وهو مدمّر في الوسط.

ومن جهته، أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عن تعازيه للضحايا من خلال «تلغرام»، وأدان «الإرهاب الروسي».
وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي عبر «فيسبوك»: «لقد أصابوا مباني سكنية ومبنى جامعياً... لسوء الحظ، هناك قتلى وجرحى. قد يكون هناك أناس تحت الأنقاض».
ونشر زيلينسكي عبر منصات التواصل الاجتماعي لقطات تُظهر تصاعد دخان أسود من فجوة ضخمة في واجهة مبنى.

ومن الجانب الروسي، أعلن وزير الدفاع سيرغي شويغو، الاثنين، أن الضربات على المنشآت العسكرية الأوكرانية «ازدادت بشدة» رداً على الهجمات على الأراضي الروسية، حسبما أفادت وكالة «الصحافة الفرنسية».
وقال شويغو إنه «على خلفية فشل الهجوم المضاد المزعوم، ركزت كييف... على تنفيذ هجمات إرهابية على منشآت مدنية»، مضيفاً أن «كثافة ضرباتنا على المنشآت العسكرية الأوكرانية بما فيها المنشآت التي تدعم هذه الأعمال الإرهابية، ازدادت بشدة».

وفي سياق متصل استهدف هجوم أوكراني بطائرة مسيَّرة مركزاً للشرطة الروسية في منطقة بريانسك الحدودية مع أوكرانيا ليل الأحد الاثنين، من دون أن يؤدي إلى سقوط ضحايا، وفق ما أعلن مسؤول محلي.
ووفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد قال حاكم المنطقة ألكسندر بوغوماز إن «القوات الأوكرانية هاجمت خلال الليل مقاطعة تروبتشفسكي... وأصابت طائرة مسيَّرة مركز الشرطة في هذه المقاطعة. لا ضحايا»، مشيراً إلى تعرّض النوافذ وسقف المبنى لأضرار جرَّاء الهجوم.

ومن جانبه أفاد مسؤول أوكراني كبير بوقوع قتال عنيف في شمال شرقي البلاد أمس (الأحد)، مشيراً إلى أن قوات كييف تحافظ على مواقعها وتحقق مكاسب في بعض المناطق.
ووفقاً لوكالة «رويترز» للأنباء، فقد قال الجيش الروسي إنه أوقف القوات الأوكرانية في الشمال الشرقي. وأضاف أنه أسقط ثلاث طائرات مسيَّرة أوكرانية حاولت قصف موسكو وألحقت أضراراً بمبنى شاهق يضم مكاتب حكومية.
وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم أمس الأحد بأنه «يوم جيد... يوم قوي»، لا سيما بالقرب من باخموت حيث تقول القوات الأوكرانية إنها تعيد السيطرة على الأراضي التي فقدتها عندما استولت القوات الروسية على المدينة في مايو (أيار).
ولم تعلن أوكرانيا بشكل مباشر مسؤوليتها عن هجمات الطائرات المسيَّرة، لكن زيلينسكي قال إن الحرب «تعود تدريجياً إلى الأراضي الروسية».

وشنت القوات الروسية أحدث هجوم في سلسلة الهجمات الجوية الليلية حيث قصفت ما وصفه المسؤولون بأنه «مبنى غير سكني» في مدينة خاركيف شمال شرقي البلاد. وتسبب القصف في اندلاع حريق ولكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.
وقال زيلينسكي إن عدد القتلى جرَّاء الضربة الروسية على مدرسة في بلدة سومي الشمالية يوم السبت ارتفع إلى اثنين بعد أن أزالت فرق الإنقاذ الأنقاض من الموقع.

وقالت هانا ماليار، نائبة وزير الدفاع الأوكراني، إن القوات الروسية «تحاول طردنا» من مواقع مرتفعة في الشمال الشرقي احتلتها موسكو بعد غزوها في فبراير (شباط) 2022 لكن القوات الأوكرانية تمكنت من استعادتها لاحقاً.
وأوضحت أن القوات الروسية تكبدت «خسائر لا تقل عما تكبدته خلال المعارك المحتدمة في باخموت»، التي سقطت في أيدي القوات الروسية بعد قتال دام أكثر من عشرة أشهر.

واندلعت اشتباكات عنيفة أيضاً حول مدينتي كوبيانسك وليمان في شمال شرقي أوكرانيا.
ومن جهة أخرى، نقلت وكالة الإعلام الروسية اليوم (الاثنين) عن وزارة الخارجية الروسية قولها إن البلاد ستواصل الحوار مع كل من الصين والبرازيل وشركاء أفارقة بشأن آفاق التوصل لحل سلمي للأزمة الأوكرانية.
جاء البيان عقب قمة روسية أفريقية عقدت مؤخراً وشهدت حث بعض القادة الأفارقة الرئيس فلاديمير بوتين على إنهاء الحرب في أوكرانيا.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

بايدن وزيلينسكي يبحثان استعداد واشنطن لبدء مفاوضات مع كييف

زيلينسكي يزور جزيرة الأفعى رمز المقاومة ضد روسيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى في هجمات روسية على أوكرانيا وكييف تتحدث عن قتال عنيف شمال البلاد قتلى وجرحى في هجمات روسية على أوكرانيا وكييف تتحدث عن قتال عنيف شمال البلاد



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 04:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

زوجان يقضيان 10 أشهر في زيارة 33 دولة حول العالم

GMT 15:34 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

انتحار شاب شنقًا داخل منزله في مدينة الداخلة

GMT 00:10 2017 الثلاثاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أمراء الإمارات يقضون عطلتهم في بوعرفة لممارسة رياضة القنص

GMT 07:04 2016 الأربعاء ,14 كانون الأول / ديسمبر

العثور على أثار مصرية في متحف إسرائيل كانت بحوزة موشي ديان

GMT 22:40 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

البرغل بديل عن حمض الفوليك

GMT 05:38 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

عمال ميناء مدغشقر يكشفون معاناتهم من الإهمال والفقر

GMT 16:03 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

إغلاق جسر يربط بين الدنمارك والسويد بسبب عاصفة شديدة

GMT 17:15 2012 الأحد ,23 أيلول / سبتمبر

تصوير لحظة سحرية لولادة "درفيل" تحت الماء

GMT 18:40 2015 الأربعاء ,18 شباط / فبراير

ستة نصائح لتقديم أفضل هدية في عيد الحب
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib