جهات حقوقية مغربية تحتج أمام البرلمان ضد مؤامرة صفقة القرن الجمعة
آخر تحديث GMT 18:33:22
المغرب اليوم -

أكّدت تضامنها مع الشعب الفلسطيني وانتقدت مؤتمر البحرين

جهات حقوقية مغربية تحتج أمام البرلمان ضد "مؤامرة صفقة القرن" الجمعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جهات حقوقية مغربية تحتج أمام البرلمان ضد

البرلمان المغربي في مدينة الرباط
الرباط - رشيدة لملاحي

تستعد جهات حقوقية مغربية للاحتجاج يوم الجمعة المقبل أمام البرلمان المغربي في مدينة الرباط، ضد ما أسمته بـ"مؤامرة صفقة القرن". وحذرت كل من الجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، من تحركات  تنزيل خطة لتصفية القضية الفليسطينية، موضحة  أن الهجمة الصهيوأميركية على شعوب الأمة العربية الإسلامية  تسعى إلى تنزيل أجندة الفوضى الخلاقة لتصفية قضية فلسطين وفرض ما يسمى "صفقة القرن" بتواطئ مكشوف مع بعض أنظمة المنطقة .

واعتبرت الهيئات الحقوقية نفسها أن تنامي مؤشرات تنزيل بنود هذه المؤامرة "الإجرامية الكبرى بحق القدس و فلسطين وكل مكونات الأمة" عبر الزيارات المشؤومة لعرابي الصفقة في فريق الصهيوني المدعو "جاريد كوشنر" لعدد من عواصم المنطقة ومنها المغرب لتسويق صفقته والدفع بالمغرب للمشاركة فيما يسمى مؤتمر البحرين الإقتصادي الصهيوتطبيعي، مضيفة "وتأييدا لكفاح الشعب الفلسطيني في مسيرات العودة الكبرى ولصمود الأسرى في سجون العدو الصهيوني، و بمناسبة يوم القدس العالمي (الجمعة الأخير من رمضان) في الذكرى 71 للنكبة "، تنظم فعاليات الشعب المغربي وقفة احتجاجية أمام البرلمان في الرباط يوم الجمعة المقبل  على الساعة العاشرة ليلا، تحت شعار:الشعب المغربي ضد مؤامرة صفقة القرن ومع خيار المقاومة ومواجهة التطبيع.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان  المغربية  حذرت  سابقا من "صفقة القرن" التي تستهدف تصفية القضية الفلسطينية،بمناسبة "ذكرى اغتصاب فلسطين عام 1948"، وشددت على أنه "سيتم الإعلان عن الجانب الخفي من هذه الصفقة، خلال الشهر المقبل، ويتمثل في ضم إسرائيل للضفة الغربية وبذلك سيتم إنهاء القضية الفلسطينية؛ كقضية تحرر وطني"، مؤكدة أن "حق العودة لا يزول بالتقادم وبناء المستوطنات، بل حق مشروع للشعب الفلسطيني، يستمد قوته من الشرعية الدولية، والمواثيق الكونية لحقوق الإنسان".

واعتبرت الهيئة الحقوقية ذاتها أن"إعادة إدراج الصهيونية على قائمة المنظمات العنصرية في العالم؛ ومحاكمة قادة إسرائيل المدنيين منهم والعسكريين على ما اقترفوه - ومازالوا - من جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، في حق الشعب الفلسطيني الأعزل"، وطالبت كل الجهات ببلادها إلى اتخاذ مبادرات نضالية للتصدي لكل أشكال التطبيع مع الكيان وللتغلغل الصهيوني في المجتمع، كما نوّهت الجمعية بالحركة العالمية التي تقاطع إسرائيل أو تسحب الاستثمارات منها وفرضت عقوبات ضدها.

ودعت الهيئات الأممية لتحمل مسؤولياتها في حماية الشعب الفلسطيني وضمان حقوقه المشروعة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس على كامل ترابه الوطني. و"صفقة القرن" هي خطة سلام تعتزم الولايات المتحدة الكشف عنها في يونيو/حزيران المقبل، التي تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لمصلحة إسرائيل، بينها وضع مدينة القدس المحتلة، وحق عودة اللاجئين.    

وأعلنت السلطة الفلسطينية أنها لن تشارك في هذا المؤتمر فيما لا تزال الدول المشاركة غير معروفة باستثناء الامارات التي أكدت حضورها، وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية أكد أنه لن يوافق أحد على الخطة الأميركية لحل الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي المعروفة باسم "صفقة القرن"، مضيفا أن جاريد كوشنر كبير مساعدي الرئيس الأميركي أبلغ عددا من الدبلوماسيين في واشنطن أنه سيتم نشر الخطة بعد انتهاء تشكيل الحكومة الإسرائيلية في مطلع شهر يونيو/حزيران المقبل، ولم يتم الكشف حتى الآن عن مضمون هذه الخطة، ولكن إعلان الرئيس الأميركي أن موضوع القدس أسقط عن طاولة المفاوضات دعا الفلسطينيين إلى الرفض المسبق.

قد يهمك أيضا :

العثماني يعترف أمام البرلمان المغربي بوجود مشاكل في القطاع الصحي

  العثماني يطالب المعارضة باللجوء إلى "ملتمس الرقابة" لإسقاط الحكومة

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهات حقوقية مغربية تحتج أمام البرلمان ضد مؤامرة صفقة القرن الجمعة جهات حقوقية مغربية تحتج أمام البرلمان ضد مؤامرة صفقة القرن الجمعة



نانسي عجرم تتألق بالأسود في احتفالية "Tiffany & Co"

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:29 2024 الإثنين ,29 إبريل / نيسان

رئيس الوزراء الإسباني يتراجع عن قرار الاستقالة
المغرب اليوم - رئيس الوزراء الإسباني  يتراجع عن قرار الاستقالة

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 15:05 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 11:44 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 08:17 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

GMT 13:22 2024 الخميس ,11 إبريل / نيسان

إنتر ميلان يحدد سعر بديل مبابي

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib