القاهرة وعمّان تبحثان الحلول السياسية لأزمات المنطقة العربية
آخر تحديث GMT 21:24:35
المغرب اليوم -

أكدا على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين وضرورة تعزيزها

القاهرة وعمّان تبحثان الحلول السياسية لأزمات المنطقة العربية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القاهرة وعمّان تبحثان الحلول السياسية لأزمات المنطقة العربية

الرئيس المصري الفتاح السيسي
القاهرة – أكرم علي

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء، مع رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية ووزير الدفاع الدكتور هاني الملقي، وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي، ووزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، ومن الجانب الأردني نائب رئيس الوزراء الأردني ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية، الدكتور جعفر حسان، ووزير الدولة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي الدكتور محمد المومني، بالإضافة إلى السفير الأردني لدى القاهرة، علي حمدان العايد.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، إن رئيس الوزراء الأردني نقل الرئيس تحيات عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الملك عبدالله الثاني بن الحسين، مؤكدًا على قوة ومتانة العلاقات التي تجمع البلدين وحرص الأردن على تعزيزها في مختلف المجالات، مشيرًا إلى الاهتمام باستمرار التنسيق مع مصر بشأن مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، خاصة في ظل أهمية ومحورية الدور المصري بالمنطقة، وبما يساهم في مواجهة التحديات المشتركة التي تمر بها الأمة العربية ودفع العلاقات الإستراتيجية المتميزة بين البلدين.

وأضاف راضي، أن الرئيس طلب نقل تحياته للملك عبدالله الثاني، معربًا عن تقديره لمواقف المملكة الأردنية الهاشمية الثابتة، ومؤكدًا خصوصية العلاقات التي تربط بين البلدين، لا سيما في ظل الظروف والتحديات التي تواجه المنطقة، والتي تعزز من أهمية مواصلة التنسيق المكثف بين الجانبين على كافة المستويات، مشددًا على حرص مصر على مواصلة العمل على تطوير التعاون المشترك بين البلدين، بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، معربًا عن تثمينه للجهود التي تبذلها الحكومة الأردنية في إطار رعاية الجالية المصرية الكبيرة المتواجدة هناك.

وأشار المتحدث الرسمى باسم الرئاسة، إلى أن اللقاء شهد استعراضًا لمجمل العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أعربا عن ارتياحهما لمستوى التنسيق القائم بين الجانبين، مؤكدين على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجارى بما يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية والروابط التاريخية التي تجمع الشعبين.

وشهد اللقاء كذلك استعرض آخر مستجدات الأوضاع في المنطقة، فضلًا عن التطورات المتعلقة بعدد من الأزمات التي تشهدها بعض الدول العربية وخاصة الوضع في كل من سورية والعراق، حيث تم تأكيد أهمية الحلول السياسية للأزمات التي تعاني منها عدد من الدول العربية بما يحافظ على وحدة أراضيها ومقدرات شعوبها، وفي هذا السياق تم تطرق اللقاء إلى الوضع في العراق، حيث اتفق الجانبان على تنسيق جهود إعادة الإعمار ودعم الجهود العراقية لإعادة الأمن والاستقرار لهذا البلد الشقيق.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القاهرة وعمّان تبحثان الحلول السياسية لأزمات المنطقة العربية القاهرة وعمّان تبحثان الحلول السياسية لأزمات المنطقة العربية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 22:45 2022 الثلاثاء ,10 أيار / مايو

نصائح للتعامل مع الزوج الذي لا يريد الإنجاب

GMT 12:54 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 14:38 2022 السبت ,22 كانون الثاني / يناير

إطلالات المشاهير بالتنورة القصيرة لإطلالة راقية

GMT 13:35 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : ناجي العلي
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib