اختتام قمة باريس بين واشنطن ومصر وقطر وتقدم في المحادثات بشأن الأسرى
آخر تحديث GMT 03:22:33
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

اختتام قمة باريس بين واشنطن ومصر وقطر وتقدم في المحادثات بشأن الأسرى

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - اختتام قمة باريس بين واشنطن ومصر وقطر وتقدم في المحادثات بشأن الأسرى

الرهائن الإسرائيليين والأجانب عند معبر رفح من الجانب المصري
باريس ـ مارينا منصف

اختتمت قمة باريس لرؤساء أجهزة المخابرات بين إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر التي تناولت خطة إطلاق سراح المحتجزين في غزة على مراحل كما بحثت الفجوات بين الطرفين، أمس الأحد، وسط تقارير عن إحراز تقدم نحو التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل وحماس قد يؤدي إلى إطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة ووقف دائم لإطلاق النار.
فقد أعرب مسؤول إسرائيلي عن تفاؤل حذر بعد انتهاء الاجتماع، قائلاً إنه يمثل "بداية التقدم"، بحسب ما نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية.

وأضاف أن الاجتماع كان إيجابيا، مشيراً إلى أنه لا يزال من السابق لأوانه القول ما إذا كان سيؤدي إلى اتفاق. بدوره، قال مصدر لصحيفة "هآرتس" إنه "إذا نجحت إسرائيل وحماس في سد الفجوة الحرجة بشأن مطلب إنهاء الأعمال العدائية، فمن الممكن التوصل إلى اتفاق في غضون أيام أو أسابيع قليلة".
وأوضح أن الجانبين توصلا إلى تفاهمات هادئة حول كل موضوع تقريباً يتعلق بالتوصل إلى اتفاق، رغم نفي إسرائيل التقارير التي تحدثت عن أي تقدم كبير في المحادثات.

وادعت أنه طالما لم يتم حل النزاع مع حماس حول مدة وقف إطلاق النار، فإن إسرائيل لن توافق رسمياً على مناقشة البنود الأخرى للاتفاق.
 إلى ذلك، أفاد مصدر إسرائيلي للصحيفة بأن "الجانبين يبحثان صيغة لوقف إطلاق النار يمكن أن تفسرها حماس على أنها دائمة وإسرائيل على أنها مؤقتة".
وقد يكون أحد الحلول هو تمديد الاتفاق لمدة شهرين، حيث تقوم إسرائيل بتعليق هجومها، بحسب المصدر.
وستكون هذه فترة طويلة بالقدر الكافي لكي تفترض حماس أن إسرائيل لن تجدد القتال، في حين تستطيع إسرائيل أن تستمر في الإصرار على أنها ستستأنف عملياتها بعد إطلاق سراح الأسرى.

يذكر أن مكتب نتنياهو قال إن المحادثات التي أُجريت أمس الأحد بمبادرة من قطر والولايات المتحدة ومصر كانت "بناءة" لكن لا تزال هناك فجوات كبيرة.

وجاء في البيان أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية وليام بيرنز، ورئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) ديفيد بارنيا، التقيا مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس المخابرات المصرية عباس كامل، موضحاً أن المحادثات أُجريت في أوروبا دون أن يحدد مكانها.

وكان رئيسا جهازي المخابرات الأميركية والإسرائيلية قد التقيا في وقت سابق بمسؤولين قطريين ومصريين، مما ساعد في التوصل لهدنة قصيرة الأجل في نوفمبر تشرين الثاني، شهدت إطلاق سراح أكثر من 100 رهينة.
في المقابل، وافقت إسرائيل على زيادة المساعدات لغزة، وأطلقت سراح عشرات السجناء الفلسطينيين.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقرير استخباراتي يكشف أن جزء كبير من أسلحة "حماس" مصدره إسرائيل

إسرائيل توافق على زيارة وفد أممي لشمال غزة استجابة لطلب أميركي

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام قمة باريس بين واشنطن ومصر وقطر وتقدم في المحادثات بشأن الأسرى اختتام قمة باريس بين واشنطن ومصر وقطر وتقدم في المحادثات بشأن الأسرى



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 16:11 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ميغان ماركل تطلب من امرأة عدم الوقوف بجانب هاري

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مولود برج الحمل كثير العطاء وفائق الذكاء

GMT 18:18 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

رئيس الإمارات ينعى الشيخ طحنون بن محمد
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib