تفكيك خلية لدعم وإسناد تنظيم داعش شمال الجزائر
آخر تحديث GMT 08:19:30
المغرب اليوم -
انقطاع الاتصالات والإنترنت في رفح وسط قصف مدفعي وغارات جوية مكثفة من قبل الجيش الإسرائيلي الهلال الأحمر الفلسطيني يُعلن استشهاد أحد المسعفين من طواقم مستشفى القدس في غزة الهلال الأحمر الفلسطيني ُيعلن إخلاء مستشفي القدس الميداني بسبب القصف العنيف مواجهات عنيفة للشرطة المكسيكية مع متظاهرين مؤيدين لفلسطين أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة مكسيكو خروج جميع المستشفيات في محافظة رفح جنوب قطاع غزة عن الخدمة باستثناء مستشفى تل السلطان للولادة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين بينهم طبيب برصاص قوات الاحتلال شمالي غزة هيئة الدفاع المدني في غزة تُعلن انتشال أكثر من 40 جثماناً وعشرات الجرحى جراء القصف الإسرائيلي على رفح استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين في قصف للاحتلال شمال ووسط غزة في اليوم الـ234 للعدوان الإسرائيلي هزة ارضية متوسطة القوة تضرب منطقة الريف في المغرب زلزال بقوة 6.6 درجات يضرب أرخبيل تونغا جنوب المحيط الهادئ
أخر الأخبار

خططت للالتحاق بجبهات القتال في سورية والعراق

تفكيك خلية لدعم وإسناد تنظيم "داعش" شمال الجزائر

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تفكيك خلية لدعم وإسناد تنظيم

القوات الحكومية الجزائرية
الجزائر - ربيعة خريس

فككت القوات الحكومية الجزائرية، في محافظة بومرداس، شمال شرقي الجزائر، خلية دعم وإسناد للجماعات المتطرفة، تتعامل مع تنظيم "داعش". وأكدت مصادر أمنية محلية أن الخلية تتكون من أربعة عناصر، يقيمون في محافظة بومرداس، ولا تتجاوز أعمارهم 25 عاما، كانوا يسعون إلى الالتحاق بـ تنظيم "داعش"، واستغلوا مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع أعضاء آخرين في التنظيم، وكانوا يخططون للسفر نحو تركيا، بهدف الانتقال إلى سورية والعراق.

وتمكنت القوات الحكومية من إجهاض حراك العديد من الخلايا التي كانت تنشط في السر، وتسعى غلى إغراء شباب لا تتجاوز أعمارهم الـ30 عامًا، بهدفهم ارسالهم إلى سورية والعراق، للانضمام إلى تنظيم "داعش". وفتحت محكمة الجنايات، في مجلس قضاء الجزائر العاصمة، الإثنين، قضية مثيرة الاهتمام، حوكم فيها 14 شخصًا، أحدهم يعد من أبرز المطلوبين لدى القوات الحكومية الجزائرية، نظرًا لخطورته، ويلقب في محيطه بـ "ذباح داعش".

ونجح الأمن الجزائري من إجهاض تحركات هذه الخلية، بناءً على معلومات موثوقة تلقتها القوات الحكومية، تؤكد سعي هذه الخلية، المكونة من 14 شخصًا، إلى تجنيد شباب جزائريين للانضمام إلى التنظيم المتطرف.

وتمتلك القوات الحكومية أدلة تثبت وجود علاقة بين الموقوفين وتنظيم "داعش"، حيث ضبطت مقاطع فيديو ورسائل إلكترونية تدعو إلى ما أسموه بـ"الجهاد". ونجحت قوات الأمن في تضييق الخناق على هذه الشبكة، وألقت القبض، في نهاية المطاف، على أحد أعضائها، وهو ناشط حقوقي، كان متواجدًا في الحدود السورية التركية، في منطقة تدعى "باب الهوى"، من أجل التدرب على استخدام السلاح الناري، لمدة ثمانية أشهر، قبل أن يعود إلى الجزائر.

وعن طريقة تواصله مع هذا التنظيم، كشف المتهم، في جلسة المحاكمة، التي جرت في مجلس قضاء الجزائر العاصمة، عن أنه استغل مواقع التواصل الاجتماعي، وكان يسعى إلى الالتحاق بهذا التنظيم، المتواجد على الأراضي السورية والعراقية.

ويذكر أن وزير الشؤون الدينية الجزائري، رشيد عيسى، أكد، في تصريحات صحافية أدلى بها في ديسمبر / كانون الأول الماضي، أن عدد الجزائريين الذين التحقوا بتنظيم "داعش" قليل جدًا. وقال إن عددهم لا يتجاوز 100 شخص، معتبرًا أن هذه نسبة ضئيلة، مقارنة بالدول المجاورة.

وأشار المسؤول الجزائري إلى أن المسجد محصن أكثر من أي وقت مضى، ولا يمكن لأي جهة أجنبية أن تخترقه أو تستغله لأهداف مشبوهة. وذكر أن وسائل التواصل الاجتماعي عبر الانترنت هي السبيل الذي يستخدمه التنظيم المتطرف لتجنيد الشباب، وليس المسجد.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفكيك خلية لدعم وإسناد تنظيم داعش شمال الجزائر تفكيك خلية لدعم وإسناد تنظيم داعش شمال الجزائر



إطلالات ساحرة لياسمين صبري بالفستان الطويل

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 12:08 2024 السبت ,11 أيار / مايو

طرق تنظيف أنواع الكنب ووسائده المختلفة

GMT 02:34 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أبرز صفات الأم من برج الثور

GMT 10:44 2024 الأربعاء ,28 شباط / فبراير

"أبل" تتخلى عن مشروع لتصنيع سيارة كهربائية

GMT 16:10 2023 الأربعاء ,08 شباط / فبراير

نيسان تطرح أول سيارة كهربائية

GMT 17:01 2023 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق من بين البلدان الـ10 الاكثر عرضة للفيضانات

GMT 00:09 2022 الإثنين ,10 تشرين الأول / أكتوبر

أهم 6 نصائح عند اختيار ورق الجدران المثالي لديكورات المنزل
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib