ضربات جوية روسية تستهدف مطارات عسكرية أوكرانية وكييف تتوعد موسكو بعد القصف
آخر تحديث GMT 04:50:58
المغرب اليوم -
تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين الرئيس الأميركي جو بايدن يقطع إجازته ويعود للبيت الأبيض لإحاطة عاجلة بعد حادث طائرة الرئيس الإيراني رئيس الحكومة العراقية يوجه بتوفير جميع الإمكانيات لمساعدة إيران في عمليات البحث عن مروحية رئيس إيران الهلال الأحمر الإيراني يعلن فقدان ثلاثة من عمال الإنقاذ في أثناء البحث عن طائرة الرئيس الإيراني وسائل إعلام أجنبية تؤكد أن وفاة رئيس إيران ووزير خارجيته سيتم في أي لحظة أعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي إن "فرق إنقاذ مختلفة" لا تزال تبحث عن المروحي المرشد الإيراني يدعو الشعب إلى عدم القلق ويؤكد أن تسيير شؤون البلاد لن يتأثر
أخر الأخبار

ضربات جوية روسية تستهدف مطارات عسكرية أوكرانية وكييف تتوعد موسكو بعد القصف

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - ضربات جوية روسية تستهدف مطارات عسكرية أوكرانية وكييف تتوعد موسكو بعد القصف

القوات الأوكرانية تساعد المدنيين
كييف ـ جلال ياسين

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، استهداف مراكز قيادة ومعدات طيران وذخيرة أوكرانية بأسلحة عالية الدقة. وقالت الدفاع الروسية إن الضربات الجوية استهدفت مطارات عسكرية أوكرانية. ودوّت، صباح اليوم الاثنين، عشرة انفجارات على الأقل في العاصمة الأوكرانية كييف، بعدما اعترضت أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية مجددا صواريخ ومسيرات روسية ليلا. وتحدث رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو عن انفجارات "في أحياء في وسط" المدينة، وهو أمر نادر الحصول خلال النهار، ودعا السكان إلى "البقاء في الملاجئ". من جهتها، أكدت الإدارة العسكرية في كييف "تفعيل أنظمة الدفاع الجوي".

ولم تمضِ ليلة واحدة على أعنفِ هجوم بالمسيرات القتالية على العاصمة الأوكرانية حتى شنت القوات الروسية سلسلة غارات جوية مكثفة على كييف منذ ساعات الصباح الأولى من اليوم الاثنين. إلا أن سلاح الجو الأوكراني أعلن إسقاط 29 مسيرة و37 صاروخا أطلقتها روسيا خلال الليل، حيث استخدمت روسيا مزيجاً من طائرات شاهد إيرانية الصنع وصواريخ كروز أطلقت من بحر قزوين. وأشارت الدفاع الأوكرانية إلى أن كييف شهدت ليلة أخرى صعبة.. خاصة أنه الهجوم الخامس عشر خلال شهر مايو وحده.

وتوعد رئيس المديرية الرئيسية للاستخبارات بوزارة الدفاع الأوكرانية كيريلو بودانوف، روسيا، مشيرا إلى أن بلاده سترد على الهجمات الصاروخية التي استهدفت كييف ظهر الإثنين.
وقال بودانوف: "كل أولئك الذين آمنوا بالاتحاد الروسي حتى الآن، يعتقدون أو ربما يحلمون بأنهم يستطيعون تخويف أوكرانيا. أريد أن أزعجكم: ليس الأمر كذلك".

وتابع: "كل أولئك الذين حاولوا ترهيبنا، ويحلمون بأن ذلك سيحدث بعض التأثير. ستندمون على ذلك قريبا جدا. لن يكون ردنا متأخرا. قريبا سيرى الجميع كل شيء". وفي وقت سابق من الإثنين، شهدت العاصمة الأوكرانية هجوما جويا روسيا، هو الثالث خلال 24 ساعة.

ورجح الجيش الأوكراني استخدام الجيش الروسي لصاروخ "إسكندر"، الذي أطلق من المناطق الشمالية تجاه كييف، مؤكدا أنه "أسقط كل الصواريخ الروسية التي استهدفت كييف، الإثنين، قبل بلوغ أهدافها". وقال سلاح الجو الأوكراني، إنه أسقط 29 من أصل 35 طائرة مسيرة، و37 من أصل 40 صاروخ كروز، أطلقتها روسيا خلال الليل. وأضاف على قناته على "تلغرام"، أن روسيا "استهدفت منشآت عسكرية وبنية تحتية مهمة بهجماتها".
وتعثرت حتى الآن كل المحاولات الرامية إلى إنهاء الحرب التي بدأت في فبراير 2022، وسط شروط متعارضة تضعها موسكو وكييف.
قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تقرير خطير من وزارة الدفاع الروسية حول إنفلونزا الطيور

وزارة الدفاع الروسية تُعلن أن قواتها صدت محاولات هجوم مُتصاعدة على مواقعها في شرق أوكرانيا

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضربات جوية روسية تستهدف مطارات عسكرية أوكرانية وكييف تتوعد موسكو بعد القصف ضربات جوية روسية تستهدف مطارات عسكرية أوكرانية وكييف تتوعد موسكو بعد القصف



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ المغرب اليوم

GMT 15:39 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 07:27 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مستحضرات تزيد من حجم الشفاه وتحافظ على ترطيبهما بشكل كبير

GMT 19:42 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

القبض على دركي قتل زوجته بسلاح ناري في بني ملال

GMT 19:39 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

ديو لويس فونسي وديمي لوفاتو يحقق 377 مليون مشاهدة

GMT 12:23 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

أفضل ماسكرا تمنح رموشك طولًا وكثافة جذابة في السهرات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib